"مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ
شريط الأخبار
إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد انتهاء اجتماع الرزاز والنقباء حول الخدمة المدنية دون اتفاق بالأسماء...الخدمة المدنية يدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يتسلم درع العمل التنموي العربي بالصور... جلالة الملك عبدالله الثاني في معهد ماركا للتدريب المهني بالصور...اغلاق دوار الرمثا احتجاجاً على مضايقات للبحارة داخل مركز حدود جابر كناكرية: الاجتماعات مع صندوق النقد الدولي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي سطو مسلح على بنك في المحطة مصادر: أكاديمية تطوير التعليم منظمة غير حكومية وانتهت اعمالها منذ ٢٠١١ خوري: العسعوس لم يأبه لـ 20 عاماً بسجون الاحتلال كما آلمه وحسرته بسحب رقمه الوطني توقيف مستثمر عراقي في الجويدة بتهمة محاولة ادخال غذاء فاسد تحذير من تفاقم حالة الأسير عبد الرحمن مرعي شاهد بالصور.....تحذير لسالكي الطريق الصحراوي وزارة الشباب توضح بشأن علاقتها مع مؤسسة فاي للبحث العلمي بالصور .. اعمال تخريبية في مقبرة "تل اربد" تتسبب باخراج رفات وعظام موتى الشحاحده يوعز ببيع بذار القمح والشعير بأسعار مدعومة القبض على سبعة اشخاص وضبط كميات من المخدرات والاسلحة النارية بالبادية الشمالية نهب 10 آلاف دينار من كازية في منطقة “وادي الرمم” بالعاصمة عمان الخارجية تؤكد متابعتها وتواصلها مع المواطن الاردني الذي سرقت اوراقه في لبنان بالوثائق .. العرموطي يسأل الرزاز عن اكاديمية تطوير التعليم
عاجل

"مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ

الوقائع الإخبارية : طالبت هيئة مستثمريّ المناطق الحرة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بإلغاء تعديل نص الفقرة "د" من المادة 43 من قانون نقابة المحاميين النظاميين رقم 11 لسنة 1992 وتعديلاته من خلال القنوات الدستورية.

ويلزم التعديل الشركات والمؤسسات المسجلة لدى المناطق التنمويّة والحرة والمناطق الاقتصاديّة الخاصة وأيّا كان رأسمالها بتعيين وكيل أو مستشار قانوني من المحاميين المنتسبين للنقابة.

واعتبرت الهيئة -بموجب الكتاب الرسميّ الذي سلّمته لرئيس الوزراء – أن فرض غرامة مالية وبواقع خمسة دنانير لِكُلّ شركة أو مؤسسة لم تقم بتعيين محامي أو مستشار قانوني وبأثر رجعي من عام 2014، يزيد من الأعباء الماليّة على المستثمرين.

وقال رئيس الهيئة محمد البستنجي أن المستثمرين لا يقدرون على تحمّل مزيداً من الأعباء الماليّة في ظل الظروف الاقتصاديّة الصعبة التي تمرّ بها المنطقة بشكل عام والأردن بشكل خاص.

وطالب البستنجي رئيس الوزراء بإعفاء مستثمري المناطق الحرة من الغرامات التي قد تقع على أغلبية المستثمرين بسبب هذا التعديل.

وقال أن المنطقة الحرة تشهد حركة ضعيفة على بيع المركبات، مرجعا سبب ضعف الحركة إلى القرارات الحكوميّة التي أثرت على حركة بيع والشراء بشكل كامل في المناطق الحرة.

ودعا الحكومة للاستماع الى مطالب المناطق الحرة ودراسة الوضع عن قرب وتقييم اثر القرارات الحكوميّة على قطاع المركبات.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.