شريط الأخبار
 

مذكرة تفاهم بين البيئة والجمعية الملكية لحماية الطبيعة

الوقائع الاخبارية : وقعت وزارة البيئة اليوم الثلاثاء ، مذكرة تفاهم مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة.

ووقع المذكرة وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف صالح الخرابشة، وعن الجمعية الملكية لحماية الطبيعة المدير العام المهندس خالد الإيراني.

قال وزير البيئة ووزير الزراعه المكلف الدكتور صالح الخرابشه حرصا من وزارة البيئة على حماية التنوع الحيوي الفريد الذي حبى الله الأردن ولتحقيق الإدارة الفاعلة للمحميات الطبيعية والتي يبلغ عددها عشرة محميات طبيعية قائمة بالإضافة إلى ستة محميات مقترحة، وبمقتضى المادة (4) الفقرة (هـ) من قانون حماية البيئة رقم (6) لسنة 2017 والتي تنص على "حماية التنوع الحيوي وتحديد المواقع والمناطق التي تتطلب حماية بيئية خاصة والمناطق الخاصة بيئياً والمناطق الحساسة بيئياً ومراقبتها والاشراف عليها، وتفويض الجهات المؤهلة بإدارة هذه المناطق ومراقبة أدائها”. واضاف الخرابشه تقديراً لجهود الجمعية الملكية لحماية الطبيعة خلال الفترة الماضية في مجال حماية التنوع الحيوي وإدارة المحميات الطبيعية.

تم الاتفاق مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بتفويضها بصلاحياتها المخولة بإدارة المحميات الطبيعية الواردة في الشبكة الوطنية للمحميات الطبيعية والمعرفة في قانون حماية البيئة المعمول به بما ينسجم مع المستجدات الحاصلة على الإتفاقيات الدولية ذات العلاقة بحماية التنوع الحيوي ، وبما يضمن استخدام أفضل الممارسات الفاعلة والمستدامة لإدارة المحميات الطبيعية