مدير العطاءات الحكومية :نظام الشراء الالكتروني سيكون جاهزا في منتصف العام المقبل
شريط الأخبار
مشاجرة جماعية في مركز أحداث شفا بدران دوران "عجلة الروليت"...بعث جدلية "الكازينو" من مرقدها القضاة: تمويل جمعية جماعة الاخوان داخلي ولا علاقات خارجية لها تفاصيل جديدة ومروعة في قضية مقتلع عيني زوجته في جرش الأغوار الشمالية...وفاة طفل اثر تعرضه لحادث دهس في بلدة المشارع يوسف منصور: عدد الفقراء في الأردن مليون الفايز: لا خلافات شخصية مع رئيس مجلس النواب.. ولست مع حبس المدين زوج يطعن زوجته عدة طعنات في العاصمة عمان بالصور..الدفاع المدني ينقذ اربعة اشخاص حاصرتهم مياه الأمطار في منطقة جرف الدراويش تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية القبض على مرتكب حادثة وفاة شخص دهسا والفرار في محافظة البلقاء "الجنايات" توجه تهمة الشروع بالقتل للزوج الذي فقأ عيني زوجته في جرش بالصور..انقاذ 4 أشخاص من جنسية عربية حاصرتهم المياه في وادي الأزرق الزراعة: مساحة الأراضي الصالحة لا تكفي لزراعة القمح والشعير نقابة المقاولين: 200 دينار يومية "القصير" الدوريات الخارجية تنقذ عائلة حوصرت على طريق الموجب شاهد بالصور .. اغلاقات وانهيارات في عدد من طرق محافظة الكرك والد السيدة المعنفة في جرش : لن نتنازل عن المطالبة بحق ابنتي الشخصي إنقاذ 16 شخصا حاصرتهم مياه الامطار في الطفيلة الأشغال تنفي حدوث انهيار أتربة بمشروع جسر زرقاء ماعين
عاجل

مدير العطاءات الحكومية :نظام الشراء الالكتروني سيكون جاهزا في منتصف العام المقبل

الوقائع الإخبارية: قال مدير دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات إن نظام الشراء الالكتروني الأردني"JONEPS" يهدف الى تطوير وتوظيف نظام معلومات محوسب.
ويشمل النظام المحوسب أتمتة إجراءات طرح وإحالة العطاءات الحكومية الأردنية المنفذة من قبل دوائر الشراء المركزية في المملكة وأتمتة إجراءات العقود واختتام المشاريع من قبل أصحاب العمل، وترسيخ مبادئ الشفافية والعدالة والنزاهة والاستخدام الأمثل للموارد البشرية والمادية، وتوفير الوقت والجهد والموارد ضمن ادارة حكومية فاعلة.
وأضاف خليفات في تصريحات صحفية لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان قيمة العطاءات المطروحة لغاية تشرين الثاني لعام 2019 بلغت 300 مليون تمثلت بـ 138 عطاء ، وما زالت الدائرة تطرح العطاءات ضمن المشاريع اللامركزية وعطاءات المنح الخارجية لغاية نهاية العام موزعة على عدة مجالات، دون التوقف عن الطرح .
واشار خليفات الى مساهمة نظام الاتمتة في تخفيض ما يقارب 5 بالمئة من النفقات أي ما يعادل 160 مليون على خزينة الدولة، حيث يعمل على تخفيف المعاملات الورقية والحد من تدخل العنصر البشري في الاجراءات، كما يساهم في المحافظة على سرية المعلومات وتوفير الوقت والجهد .
وبين ان نظام اتمتة الاجراءات هو منحة كورية بقيمة 8 مليون وفي العام القادم سيتم تسجيل الشركات على النظام، حيث تم تدريب موظفي دائرة العطاءات واللجنة المركزية وسيتم عقد ورشات تدريبية من أجل تدريب المقاولين عليه، وتطبيق العمل بالنظام خلال العام المقبل .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.