شريط الأخبار
العثور على جثة داخل شقة سكنية في طبربور الحكومة: متمسكون بالحوار والأبواب مفتوحة لنقابة المعلمين هاني الملقي: قدمت تقارير مفصلة لجلالة الملك عن انجازات حكومتي ذبحتونا تطالب التحقيق بملف التوجيهي: خلل في القبولات 5 سنوات لسائق "رينج السابع" التي حملت الرقم المزور 1 وأطلق النار على الأمن تسمم غذائي بين طلبة احدى المدارس في الزرقاء القبض على ٤ أشخاص بحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة مجهول يحرق 400 دونم أشجار حرجية ومثمرة في عجلون الرزاز يدعو إلى الإبلاغ عن غياب الكادر الطبي بالمراكز الصحيّة حريق في إدارة السير اثر تماس كهربائي صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي وفاة طفلين اثر حادث غرق بمحافظة الزرقاء عطاءات مستشفى السلط بأيدٍ أمينة "بالنزاهة ومكافحة الفساد" وملفات جديدة إلى القضاء بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يجتمع مع الرئيس الألماني في برلين الصحة توضح: فيديو "صيانة البشير" قديم وغير صحيح توقيف شاهد بقضية الدخان بتهمة شهادة الزور 153 الف سوري غادروا المملكة عبر مركز جابر الحدودي منذ افتتاحه طلاب «تحضيرية الطب» يتوعدون بتجديد الإعتصام أمام التعليم العالي ترجيح ارتفاع أسعار المشتقات النفطية للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية في ’الاحصاءات العامة‘
عاجل

مدارس خاصة في الأردن تشترط على المعلمات عدم "الحمل" للتوظيف

الوقائع الاخبارية :شكت عدد من المعلمات في الأردن، من مدارس خاصة تشترط "عدم الحمل" من أجل التوظيف خلال الموسم الدراسي الجديد.

وفي التفاصيل، فقد اشترطت بعض المدارس الخاصة في العاصمة عمان، احضار "فحص الحمل" للمعلمات اللواتي سيتقدمن بطلبات من أجل قبولهن في المدارس الخاصة وتعيينهن قبيل بدء العام الدراسي الجديد، وذلك بحسب شكاوى من بعض المعلمات.

يأتي ذلك في هذه الأيام التي تشهد تقديم طلبات التوظيف في المدارس الخارصة سواء للمعلمين أو المعلمات، قبيل بدء العام الدراسي الجديد، الذي سينطلق في الأول من أيلول المقبل.

وفي السياق، طلبت المعلمات اللواتي شكون من هذا الطلب، عدم نشر أسمائهن خوفاً من رفضهن بأماكن عملهن.

رئيس نقابة العاملين في التعليم الخاص مازن المعايطة، علق في تصريح على اشتراطات بعض المدارس الخاصة، قائلا: إن طلب "فحص الحمل" من المعلمات المتزوجات، مخالف للقوانين والانظمة والمعايير الدولية ومخالف للمبادئ الانسانية .

وأشار المعايطة إن هذا تعسف في استخدام السلطة، مطالباً بأن يكون في هنالك نصوص قانونية تمنع جشع وتجارة هؤلاء الذي وصفهم بأنهم يعطلون المسيرة التعليمية في الأردن.

من جهته، قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، في تصريح خاص ، صباح الأربعاء: إن هذا تصرف غير أخلاقي وغير مقبول من ادارة بعض المدارس الخارصة.

وأشار إلى أن هذه الفئة تعمل على تشوبه سمعة المدارس الخاصة في الأردن، مشدداً أنه لا يحق لهذه المدارس طلب "فحص الحمل" قبل التوظيف.

ولفت الى أن المعلمات المتزوجات واللواتي لديهن أبناء، قدمن للطلبة الكثير وساهمن في تطوير اداء التعليم في الأردن، معرباً عن استغرابه من طلب بعض المدارس الخاصة "فحص الحمل" لغايات التوظيف.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.