شريط الأخبار
إصابة (12) شخص اثر حادثي تصادم في عمان والمفرق القريوتي: الأردن لم يتأثر بزلزال جنوب تركيا طعن شاب ثلاثيني خلال مشاجرة في بلدة وقاص بالأغوار الشمالية نيويورك تايمز : الليلة التي لم ينم فيها محمد بن نايف!! بالصور .. استنفار للجهات المعنية عقب انهيار جدار بعمارة في شارع الجامعة تحذير من التعرض المباشر لأشعة الشمس الجمعة فيروس الفدية يعزز الرقابة في شركة ميناء حاويات العقبة من هي سفيرة لبنان الجديدة بالاردن .. وماذا قالت عن الملك؟! بالفيديو .. رعب و حالات اغماء بعد تعطل في لعبة بإحدى مولات عمان الغربية نقيب الصحفيين: أي تصيّد محمول بأجندة يستدعي الرد بحزم دون علم ذويه .. وفاة فلسطيني منذ أيام في الأردن مندوبا عن الملك رئيس الوزراء يوقد شعلة مهرجان جرش واشنطن تدعو الأردن وسلطات الإحتلال إلى تخفيف التوتر في الأقصى رئيس الوزراء الاسبق د. عبدالله النسور يطالب بحل مشكلة اكرم لجنة مقاومة التطبيع تحذر من شراء المانجا "الاسرائيلية" في الاسواق الحنيفات يطلع وزير إماراتي على إجراءات الحكومة لسلامة المنتجات الزراعية الأردنية السفارة الأمريكية في عمان توضح بشأن تحذيرات السفر للأردن اجتماع يضم ممثلين من قبائل الحويطات ورئيس هيئة الاركان خلال 48 ساعة وزارة الخارجية ترد : لهذا السبب... تم تعطيل عمل مكتب تصديق الشهادات فرع المفرق لبضع ساعات تعرض مواطنة سعودية لطلق ناري طائش في عجلون
عاجل
 

محكمة الجنايات تستحدث هيئة ثالثة لارتفاع جرائم القتل

الوقائع الإخبارية : قرر رئيس محكمة الجنايات الكبرى، القاضي حسني الربيع، الاربعاء، استحداث هيئة قضائية ثالثة في المحكمة للنظر بقضايا القتل، بحسب ما أكده مصدر قانوني.

وأشار المصدر أن قرار استحداث الهيئة الثالثة، جاء بسبب هو زيادة اعداد جرائم القتل في الأونة الأخيرة.
وتضم محكمة الجنايات الكبرى ثمان هيئات قضائية، هيئتان منهم مخصصتان عادةً للنظر في قضايا القتل لتصبحان بعد قرار رئيس المحكمة ثلاث هيئات.

ويترأس الهيئة القضائية الأولى رئيس المحكمة القاضي حسني الربيع، القاضي ابراهيم ابو شما وعضوية القاضيين عزام النجداوي وحسام المجالي، فيما تضم الهيئة الهيئة الثانية القاضي ماجد الرفايعة رئيساً وعضوية القاضيين محمد البلوش ونواف السمارات.

أما الهيئة الثالثة التي جرى استحداثها اليوم يترأسها القاضي محمد الخطيب وتضم في عضويتها القاضيين عيد الجراروة وطارق الشخانبة.

اما الهيئات الخمسة الأخرى احداها تنظر في قضايا الاغتصاب والشروع به والخطف ويترأسها القاضي ابراهيم البواريد وعضوية القاضيين لافي ابو تايه ورمزي النوايسة.

اما الهيئة الخامسة والتي تنظر بالقضايا التي يكون فيها المجني عليه حدث فيترأسها القاضي فوزي النهار وعضوية القاضيان عبد الرحيم الحسبان ولؤي عبيدات.

اما باقي الهيئات فتظر بقضايا الشروع بالقتل وهتك العرض الاولى يترأسها القاضي امجد الكردي وعضوية القاضيان نائل العموش ومنير الرواحنة .

والثانية ينرأسها القاضي زهير العطيات وتضم في عضويتها القاضيان محمد الزيود ومحمد حجازي.

اما الثالثة فيترأسها القاضي عماد الخطايبة وعضوية القاضيان علي عبيدات ومالك الحموري.

فضلا عن وجود قاضيان احتياطي في حال غياب احد القضاة لاي ظرف طارىء وهما صالح المر وعلي الشبول.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.