شريط الأخبار
السفارة السعودية : حالة مصابي المركبة الدبلوماسية السعودية لا تدعو للقلق شاهد بالصورة...فيصل القاسم يحيي وزير الخارجية ايمن الصفدي بالصور...استعراض عسكري ترحيبي بالملك سلمان في ساحة الراية إصابة (7) أشخاص اثر حادثي منفصلين في عمان والعقبة العثور على مسن سوري متوفيا اختناقاً بالغاز في الرمثا اختفاء الشاب"مهند الخطيب " في ظروف غامضة ومناشده للتعرف عليه مقتل أردني بالرصاص على يد امريكان امام منزله في ولاية تينيسي الامريكية بعد تعهده للاردن بعدم اقتحام الاقصى.. نتنياهو يعيد النظر بسياسة اقتحام اعضاء الكنيست للأقصى بالوثيقة...الرزاز يعمم لاعفاء طلبة من رسوم امتحان الثانوية العامة حفل ترحيبي بخادم الحرمين الشريفين في ساحة الراية ظهر اليوم شاهد بالصور...ماهي السيارة التي اقلت الملك وخادم الحرمين ؟ سكان منطقة "البحر الميت" يتمنون استضافة القمة سنويا الملك يترأس غدا ‘‘قمة عمان‘‘ بمشاركة 16 زعيما رجال أعمال سعوديون متفائلون بمستقبل مميز للعلاقات الاقتصادية مع الأردن الأمن يسيطر على مشاجرة تخللها اطلاق نار في بلدة كفر يوبا غرب مدينة اربد المؤشر الأردني لثقة المستثمر يرتفع 4.62 نقطة كانون أول الماضي الثلاثاء .. أجواء مستقرة اعادة فتح طريق اربد - عمان بعد اغلاقه بسبب انهيارات الاحتلال الاسرائيلي يحذر من السفر الى الأردن القضاء ينظر في ملابسات الاعتداء على مدير رقابة الاعمار بأمانة عمان
عاجل
 

محكمة الجنايات تستحدث هيئة ثالثة لارتفاع جرائم القتل

الوقائع الإخبارية : قرر رئيس محكمة الجنايات الكبرى، القاضي حسني الربيع، الاربعاء، استحداث هيئة قضائية ثالثة في المحكمة للنظر بقضايا القتل، بحسب ما أكده مصدر قانوني.

وأشار المصدر أن قرار استحداث الهيئة الثالثة، جاء بسبب هو زيادة اعداد جرائم القتل في الأونة الأخيرة.
وتضم محكمة الجنايات الكبرى ثمان هيئات قضائية، هيئتان منهم مخصصتان عادةً للنظر في قضايا القتل لتصبحان بعد قرار رئيس المحكمة ثلاث هيئات.

ويترأس الهيئة القضائية الأولى رئيس المحكمة القاضي حسني الربيع، القاضي ابراهيم ابو شما وعضوية القاضيين عزام النجداوي وحسام المجالي، فيما تضم الهيئة الهيئة الثانية القاضي ماجد الرفايعة رئيساً وعضوية القاضيين محمد البلوش ونواف السمارات.

أما الهيئة الثالثة التي جرى استحداثها اليوم يترأسها القاضي محمد الخطيب وتضم في عضويتها القاضيين عيد الجراروة وطارق الشخانبة.

اما الهيئات الخمسة الأخرى احداها تنظر في قضايا الاغتصاب والشروع به والخطف ويترأسها القاضي ابراهيم البواريد وعضوية القاضيين لافي ابو تايه ورمزي النوايسة.

اما الهيئة الخامسة والتي تنظر بالقضايا التي يكون فيها المجني عليه حدث فيترأسها القاضي فوزي النهار وعضوية القاضيان عبد الرحيم الحسبان ولؤي عبيدات.

اما باقي الهيئات فتظر بقضايا الشروع بالقتل وهتك العرض الاولى يترأسها القاضي امجد الكردي وعضوية القاضيان نائل العموش ومنير الرواحنة .

والثانية ينرأسها القاضي زهير العطيات وتضم في عضويتها القاضيان محمد الزيود ومحمد حجازي.

اما الثالثة فيترأسها القاضي عماد الخطايبة وعضوية القاضيان علي عبيدات ومالك الحموري.

فضلا عن وجود قاضيان احتياطي في حال غياب احد القضاة لاي ظرف طارىء وهما صالح المر وعلي الشبول.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.