شريط الأخبار
غياب السلامة المهنية: وفاة عامل كل يومين وإصابة كل 39 دقيقة بالفيديو...رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يصل إلى بيروت بدء المفاوضات النهائية لتركيب أجهزة تتبع على 12 ألف مركبة حكومية القبض على سارق مركبة من المفرق على طريق الزرقاء بوتين: روسيا على تواصل مستمر مع الأردن لأجل سوريا شاهد ....أسماء المتورطين بقضايا غش وخلط زيت الزيتون بالزيوت النباتية خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن زيادين: اتفاقية الغاز ستمكن العدو الصهيوني من وضع يده على رقبة الاردن رمان : الحكومة تسبب إرباكا في قطاع تجارة سيارات (الهايبرد) بالصور .. عطوة عشائرية لمدة سنة في حادثة مقتل سبعيني في الطفيلة السعودية .. احباط تهريب 20 الف حبة "كبتاجون" قادمة من الاردن المومني : امطار رعدية غزيرة على معظم انحاء المملكة خلال الساعات القادمة كلاب ضالة تهاجم عشريني وتصيبه بجراح في الغور الشمالي عملية ولادة ناجحة داخل سيارة إسعاف للدفاع المدني في إربد الملك يستمع إلى ردي مجلسي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي غدا الاربعاء بالصور .... متصرف الرمثا ينفي العثور على ذهب او اثار في "الشجرة" مقتل سيدة ثلاثينية طعنا في الطفيلة أمطار اليوم تكشف عن مغارة قديمة في لواء الرمثا ، والجهات الأمنية تتدخل النائب السعود رئيسا للجنة فلسطين والفناطسة للعمل شاهد بالفيديو...هيئة الإعلام تعتزم مقاضاة قناة DW
عاجل

محكمة الجنايات تستحدث هيئة ثالثة لارتفاع جرائم القتل

الوقائع الإخبارية : قرر رئيس محكمة الجنايات الكبرى، القاضي حسني الربيع، الاربعاء، استحداث هيئة قضائية ثالثة في المحكمة للنظر بقضايا القتل، بحسب ما أكده مصدر قانوني.

وأشار المصدر أن قرار استحداث الهيئة الثالثة، جاء بسبب هو زيادة اعداد جرائم القتل في الأونة الأخيرة.
وتضم محكمة الجنايات الكبرى ثمان هيئات قضائية، هيئتان منهم مخصصتان عادةً للنظر في قضايا القتل لتصبحان بعد قرار رئيس المحكمة ثلاث هيئات.

ويترأس الهيئة القضائية الأولى رئيس المحكمة القاضي حسني الربيع، القاضي ابراهيم ابو شما وعضوية القاضيين عزام النجداوي وحسام المجالي، فيما تضم الهيئة الهيئة الثانية القاضي ماجد الرفايعة رئيساً وعضوية القاضيين محمد البلوش ونواف السمارات.

أما الهيئة الثالثة التي جرى استحداثها اليوم يترأسها القاضي محمد الخطيب وتضم في عضويتها القاضيين عيد الجراروة وطارق الشخانبة.

اما الهيئات الخمسة الأخرى احداها تنظر في قضايا الاغتصاب والشروع به والخطف ويترأسها القاضي ابراهيم البواريد وعضوية القاضيين لافي ابو تايه ورمزي النوايسة.

اما الهيئة الخامسة والتي تنظر بالقضايا التي يكون فيها المجني عليه حدث فيترأسها القاضي فوزي النهار وعضوية القاضيان عبد الرحيم الحسبان ولؤي عبيدات.

اما باقي الهيئات فتظر بقضايا الشروع بالقتل وهتك العرض الاولى يترأسها القاضي امجد الكردي وعضوية القاضيان نائل العموش ومنير الرواحنة .

والثانية ينرأسها القاضي زهير العطيات وتضم في عضويتها القاضيان محمد الزيود ومحمد حجازي.

اما الثالثة فيترأسها القاضي عماد الخطايبة وعضوية القاضيان علي عبيدات ومالك الحموري.

فضلا عن وجود قاضيان احتياطي في حال غياب احد القضاة لاي ظرف طارىء وهما صالح المر وعلي الشبول.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.