شريط الأخبار
 

محطة إلكترونية متطورة لفحص عدادات التاكسي في مركز التحقق المترولوجي

الوقائع الاخبارية : اطلعت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة عبير الزهير، على سير العمل في مركز التحقق المترولوجي والخدمات التي يقدمها والتحديات التي تواجه متلقي الخدمة في المركز.

وحسب بيان صحفي عن المؤسسة، يحتوي المركز على محطة إلكترونية متطورة للفحص والمعايرة والتحقق من عدادات التاكسي بقدرة استيعابية عالية، حيث يتم فحص كل 6 سيارات تاكسي في وقت واحد، وبطاقة استيعابية تصل إلى ألف تاكسي يومياً.

كما يقدم المركز خدمة التحقق من القبانات الأرضيّة وفق أعلى المعايير العالمية، حيث تم التحقق من نحو 300 قبّان أرضي خلال العام الماضي، وكذلك الرقابة على قطاع المحروقات وعدادات المياه والكهرباء حيث يتم القيام بجولات دورية ومفاجئة ومتابعة الشكاوى الواردة على ما يقارب 650 محطة محروقات و850 صهريج محروقات في مختلف مناطق المملكة للتحقق من مقاييس وجودة المحروقات، ومتابعة الشكاوى الواردة، إضافة إلى الرقابة على اسطوانات الغاز المنزليّة والتحقق منها.

واشار البيان إلى ان التحقق من عدادات المياه والكهرباء شمل العام الماضي 7000 عداد مياه و 111 الف عداد كهرباء، عبر اخذ عينات والتحقق منها في مختبرات المركز قبل السماح بإجازة استخدامها.

كما اطلعت المهندسة الزهير على خطوات سير المعاملات الجمركية في مكتب مؤسسة المواصفات والمقاييس في مركز جمرك عمّان، وحجم الإنجاز فيها والخدمات المقدمة للمستوردين، والصعوبات التي تواجه التجار والمستوردين وموظفي المؤسسة.
يشار إلى أن مكتب المؤسسة في جمرك عمّان يستقبل ما يزيد على 45 ألف بيان جمركيّ سنوياً وفق نظام النافذة الواحدة؛ حرصاً على سلاسة انسياب البضائع، وعدم زيادة التكاليف على المستوردين والتجار.