شريط الأخبار
 

محافظ معان :ضبط 11 مركبة و23 شخص خالفوا حظر التجول الشامل

الوقائع الاخبارية :قال محافظ معان الدكتور محمد الفايز أن الدوريات العسكرية والأمنية المتحركة ونقاطا الإغلاق التي كانت تعمل على مدار الساعة من اجل الحفاظ على سلامة الوطن وصحة المواطن تمكنت من ضبط 11مركبة و23 شخص في محافظة معان وباديتها خالفوا قرار الحظر الشامل يوم أمس ، تم تحويل المخالفين إلى النيابة العامة لتطبيق العقوبات بحقهم.

وأضاف الفايز إن حظر التجول الشامل الذي أعلنت عنه الحكومة يوم أمس الجمعة جاء لتمكين فرق الاستقصاء الوبائي من كوادر وزارة الصحة من العمل بكفاءة وفاعلية والوصول لجميع المخالطين للحالات المصابة حتى يتمكنوا من فحصهم وهذا يتطلب تواجد الجميع في بيوتهم.

وأشار الفايز إلى إن محافظة معان التي تشكل بمساحتها 34% من مساحة المملكة كان الالتزام بها من قبل المواطنين بقرار حظر التجول أمس كبير ومنقطع النظير حيث خلت شوارع المحافظة وباديتها من المواطنين وهذا دليل واضح تفهم المواطنين بخطورة المعركة التي تقوم بها الدولة في محاربة هذا الفيروس المجهري الذي لا يرى بالعين المجردة مبينا ان نسبة التزام المواطنين فاقت 99%

ودعا الفايز ا المواطنين الى التقيد بالإجراءات المتخذة، مشيرا إلى أن مدة الحجر الصحي تقصر أو تطول بقدر الالتزام بها، مضيفا تأكيده للجميع أنه لا تهاون في تطبيق القانون والإجراءات ذات الصلة على جميع المخالفين.

لافتا الفايز إلى إن التزام المواطنين في بيوتهم وتطبيق إجراءات الوقاية هي أثمن الخدمات التي يمكن تقديمها للوطن في هذه الأزمة التي تعمل الدولة بكافة طاقاتها وبقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لمحاصرة هذا الوباء من خلال الجهد الوطني الكبير الذي يتم عمله حفاظا على سلامة الوطن وصحة المواطن.

وبين الفايز أن الضغط يسير باتجاه تقليل أعداد الإصابات، كون الوضع الحالي لا يحتمل المزيد من التهاون، حيث إن التزام المواطن بالتعليمات والابتعاد عن التجمعات هو أمر واجب وضروري.

وتابع الفايز دخلنا بمرحلة خطرة ولا سبيل أمامنا للخلاص من هذا الوباء إلا الالتزام بالإجراءات الوقائية لحماية أبناء وطننا وأن يعي المواطن حجم الخطر وأن يكون على قدر المسؤولية لمواجهته.