محافظة : الطبعة الحالية للكتب المدرسية طبعة تجريبية وتعديل المناهج يراعي قيم المجتمع
شريط الأخبار
الخارجية : سيتم التحقق من صورة الطفل المفقود " ورد الربابعة " مجلس المفرق و الصحة يؤكدون تخصيص مبالغ مالية لتحديث مستشفى المفرق الحكومي ومديره ينفي وفاة شاب اثر صعقة كهربائية في اربد بالصور...القبض على 16 مروجا للمخدرات بكميات كبيرة في المملكة السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي الى 10.9 مليار دينار التربية: سنصرف رواتب العاملين على تدريس السوريين قريبا نديم يؤكد على أحقية أبناء الأردنيات بمكرمة أبناء المعلمين المعاني يحسمها : لاصحة باعادة دفع رسوم التسجيل وشراء الكتب لطلبة المدارس 11 إصابة إثر تسرب غاز الامونيا من أحد المصانع بمنطقة الدرة بالعقبة ياغي يؤكد رغبته في الترشح لموقع النائب الأول وينفي تنازله عن ذلك الأسير الأردني مرعي يهدد بالإضراب المفتوح عن الطعام توقف الضخ المائي عن مناطق في شمال الكرك بسبب ربط خطوط رئيسية جديدة الصفدي عن المعتقلين في الخارج: الظروف تتطلب العمل خلف الاضواء هل ستقع وزارة "التربية" في مأزق الإضراب مجدداً؟ وفاة شخص اثر انهيار أتربة عليه في محافظة العقبة والد ورد يروي تفاصيل "غريبة" عن ابنه المفقود الحكومة: إرتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من الشهر توضيح حول ما ينشره السيد سليمان هملان الحساسين حول عرقلة استثماره من قبل سلطة العقبة بالرغم من مضيّ سنوات على اختفائه .. هل كانت الصورة للطفل ورد الربابعة ؟ بالاسماء ... قطع الكهرباء لساعات عن مناطق شمال المملكة غداً الاثنين
عاجل

محافظة : الطبعة الحالية للكتب المدرسية طبعة تجريبية وتعديل المناهج يراعي قيم المجتمع

الوقائع الإخبارية: قال رئيس المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج، عزمي محافظة، الخميس، إن كلفة طباعة كتابي الرياضيات والعلوم الجديدين، وصلت إلى 3.7 ملايين دينار.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أن الكتب الجديدة التي طرحت عقب عطاء، تشمل الصفوف من الروضة وحتى الثانوية العامة (التوجيهي).

وأوضح محافظة، أن هذا عطاء "يشمل 42 كتابا تحتوي 3 نماذج أي كتاب للطالب، وكتاب تمارين لأول مرة، ودليل المعلم بما مجموعه 126 كتابا".

وتابع قائلا: "تضمن العطاء ترجمة وتكييف حسب البيئة الأردنية، وتصميم بحيث يسلم لوزارة التربية والتعليم جاهزا للطباعة".

واشار الى انه كان من المفترض أن تكون المناهج الجديدة للصفوف أول رابع سابع عاشر، لكن التأخر في طرح العطاء تسبب بأن تقتصر على الصفين الأول والرابع.

وذكر أن "تغيير المناهج عادة يتم بشكل تدريجي ... كان الأفضل أن يكون تحديث كتب الروضة مع الصف الأول والرابع لكن وزارة التربية والتعليم كانت قد طبعت كتب الروضة وجاهزة فتم تأجيل كتب الروضة للعام المقبل".

وبين أن "أي جهة تستطيع أن تقدم تعليق أو توصية على الكتب، مرحب بها ... الطبعة الحالية طبعة تجريبية ... يمكن أن تعدل الطبعة المقبلة كل شيء ممكن".





 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.