شريط الأخبار
 

محافظة العقبة يؤكد خلو المدينة من أي إصابة كورونا

الوقائع الإخبارية: أكد محافظ العقبة الدكتور غسان الكايد، أن المنظومة المينائية تعمل بكامل جاهزيتها لاستقبال البضائع عبر ميناء الحاويات، وميناء العقبة، وساحة رقم 4 الجمركية، بهدف ايصال جميع المواد الغذائية والدوائية والسلع الأخرى إلى وجهاتها في مدن المملكة.

وقال الأربعاء، "إن وزارة الصحة بالتعاون مع الأجهزة المختلفة تواصل إخلاء المحجور عليهم بأحد فنادق العقبة، وتتابع المراقبة الطبية الحثيثة للذين لم يكملوا مدة الحجر من خلال فريق طبي متخصص، مؤكداً خلو مدينة العقبة من أي إصابة بفيروس كورونا بفعل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات المعنية في المحافظة.

وأوضح الكايد، أنه تم تخصيص حافلات لنقل المواطنين داخل مدينة العقبة ومن المناطق التابعة لها بهدف توصيلهم إلى مراكز الخدمات كالبنوك والأسواق التجارية، وإعادتهم إلى منازلهم بهدف توفير الجهد والوقت عليهم وتطبيق حظر التجول بشكل كامل يرقى للتعليمات التي فرضت لهذه الغاية.

وأشار إلى توفر كافة أصناف الخضار والفواكة والمواد التموينية، وأن التزود بهذه المواد يتم وفق آلية متكاملة وتشاركية بين جميع الجهات.

وقال الكايد "إن كوادر مديرية الدفاع المدني في المحافظة تتعامل يوميا مع أكثر من 300 حالة اسعاف إلى المستشفيات العاملة"، مضيفا أن آليات الدفاع المدني تقوم بايصال الحالات المرضية من وإلى المنازل على مدار الساعة.

وأكّد المحافظ أنّ المنظومة المينائية تعمل بكامل جاهزيتها لاستقبال البضائع.