شريط الأخبار
السفارة السعودية : حالة مصابي المركبة الدبلوماسية السعودية لا تدعو للقلق شاهد بالصورة...فيصل القاسم يحيي وزير الخارجية ايمن الصفدي بالصور...استعراض عسكري ترحيبي بالملك سلمان في ساحة الراية إصابة (7) أشخاص اثر حادثي منفصلين في عمان والعقبة العثور على مسن سوري متوفيا اختناقاً بالغاز في الرمثا اختفاء الشاب"مهند الخطيب " في ظروف غامضة ومناشده للتعرف عليه مقتل أردني بالرصاص على يد امريكان امام منزله في ولاية تينيسي الامريكية بعد تعهده للاردن بعدم اقتحام الاقصى.. نتنياهو يعيد النظر بسياسة اقتحام اعضاء الكنيست للأقصى بالوثيقة...الرزاز يعمم لاعفاء طلبة من رسوم امتحان الثانوية العامة حفل ترحيبي بخادم الحرمين الشريفين في ساحة الراية ظهر اليوم شاهد بالصور...ماهي السيارة التي اقلت الملك وخادم الحرمين ؟ سكان منطقة "البحر الميت" يتمنون استضافة القمة سنويا الملك يترأس غدا ‘‘قمة عمان‘‘ بمشاركة 16 زعيما رجال أعمال سعوديون متفائلون بمستقبل مميز للعلاقات الاقتصادية مع الأردن الأمن يسيطر على مشاجرة تخللها اطلاق نار في بلدة كفر يوبا غرب مدينة اربد المؤشر الأردني لثقة المستثمر يرتفع 4.62 نقطة كانون أول الماضي الثلاثاء .. أجواء مستقرة اعادة فتح طريق اربد - عمان بعد اغلاقه بسبب انهيارات الاحتلال الاسرائيلي يحذر من السفر الى الأردن القضاء ينظر في ملابسات الاعتداء على مدير رقابة الاعمار بأمانة عمان
عاجل
 

محاضرة في جامعة العلوم والتكنولوجيا حول التصنيف العالمي للجامعات

الوقائع الإخبارية : نظم مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية محاضرة حول التصنيف العالمي للجامعات بعنوان "الفهم العميق للتصنيف العالمي للجامعات"(QS) القاها المدير الإقليمي لتصنيف "QS" العالمي للجامعات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد اشون فرنانديز.

واستعرض السيد فرنانديز خلال المحاضرة المعايير التي يعتمد عليها تصنيف (QS) وتقييمه للجامعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مشدداً على ضرورة وآلية وضع الاستراتيجيات الصحيحة للجامعات والأسس المتبعة للتقييم من أجل الوصول بالجامعات الاردنية إلى مستوى متقدم في مصاف الجامعات العالمية وتحقيق التصنيف العالمي المنشود.
وبين أن التصنيف العالمي لأي جامعة هو عنصراً هاما في تأطير المشهد الدولي للتعليم العالي، لأن القدرة التنافسية للجامعات في جميع أنحاء العالم محدودة في نطاقها للدراسة ومؤسسة (QS) تأخذ بالاعتبار أكثر من معيار لعملية تصنيف الجامعات من ضمن ذلك السمعة الأكاديمية ورأي أصحاب العمل الذين يوظفون خريجي الجامعة ونسبة طالب الى مدرس، والبحث العلمي والطلبة الأجانب وغيرها.

وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح ان الجامعة تسعى جاهدة لتطوير برامجها واستراتيجياتها لمواكبة المتغيرات البحثية والعلمية المتلاحقة في العالم مؤكداً بان جامعة العلوم والتكنولوجيا تتمتع ببنية تحتية مؤهلة لكي تصبح جامعة عالمية وقادرة على القيام بدورها الحيوي في حقل التعليم العالي العالمي.

وبين مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور رامي عويس دور المركز في التحسين والتطوير الأكاديمي في الجامعة ورفع مستوى الجودة في الوحدات الأكاديمية والإدارية، بما يؤهل الجامعة لخوض غمار المنافسة في تصنيف الجامعات العالمية.

والجدير بالذكر أن مؤسسة(QS) للتصنيف العالمي مؤسسة غير ربحية مقرها الرئيسي لندن ولها فروع منتشرة حول العالم حيث تأسست العام 1990 وبدأت عملها كمصنف للجامعاتمنذ العام 2004، ومن مهامها الأساسية تقديم النصيحة للطلبة بمختلف مراحلهم حول أفضل الجامعات.

وحضر المحاضرة نائبا رئيس الجامعة الدكتور اسامه نصير والدكتور خالد السالم وعمداء الكليات ومدراء المراكز الأكاديمية والوحدات الإدارية في الجامعة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.