شريط الأخبار
ادارة مكافحة المخدرات تحبط تهريب نصف مليون حبة مخدرة وتضبط كافة المتورطين اصابة 6 أشخاص من عائلة واحدة بتسمم غذائي اثر تناولهم اطعمة فاسدة في العقبة حشد:البرلمان اعفى الرأسماليين من الضرائب بمئات الملايين ولم يحاسب فاسدا واحدا التفاصيل الكاملة لمقتل وسام وعمار في امريكا بعد اقرارها بأيام .. الاردن سيطلب من السعودية اعفاءه من الرسوم الجمركية على صادراتنا ضبط راكبة أردنية حاولت دخول مصر بجواز سفر مزور الحاج توفيق: الحكومة تعهدت بعدم رفع الضرائب على المواد الغذائية وزير الأشغال: المناهل كان لها دور كبير في انهيار المباني في جبل الجوفة بالأسماء والتوجهات .. من سيحكم أمريكا في زمن ترامب؟ الأجهزة الأمنية تلقي القبض على ثلاثة أشخاص حاولوا بيع آثار بالرصيفة البنتاغون: 100 قتيل من القاعدة بغارة أميركية في سورية الفيصلي يعزز صفوفه بالصربي ديجان (الكهرباء الأردنية) : لا تغيير على أسعار الكهرباء وارتفاع قيمة الفواتير موسمي خلال الشتاء شاهد بالفيديو ... ممدوح العبادي: القنوات الدينية سبب ''العلة'' غرام الذهب يرتفع 70 قرشا هيئة الاتصالات: ضبط 21 شبكة اتصالات عامة غير مرخصة في 2016 عباس يتطلع للعمل مع ترامب "من أجل السلام" شاهد بالصورة .... هل تخفى النسور خلال زيارته للعقبة؟ الافراج عن اثنين من المعلمين المعتقلين .. وفريحات يدعو لاخلاء سبيل البقية تخصيص 15 دونماً لتوسعة مقبرة سحاب
عاجل
 

محاضرة في جامعة العلوم والتكنولوجيا حول التصنيف العالمي للجامعات

الوقائع الإخبارية : نظم مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية محاضرة حول التصنيف العالمي للجامعات بعنوان "الفهم العميق للتصنيف العالمي للجامعات"(QS) القاها المدير الإقليمي لتصنيف "QS" العالمي للجامعات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد اشون فرنانديز.

واستعرض السيد فرنانديز خلال المحاضرة المعايير التي يعتمد عليها تصنيف (QS) وتقييمه للجامعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مشدداً على ضرورة وآلية وضع الاستراتيجيات الصحيحة للجامعات والأسس المتبعة للتقييم من أجل الوصول بالجامعات الاردنية إلى مستوى متقدم في مصاف الجامعات العالمية وتحقيق التصنيف العالمي المنشود.
وبين أن التصنيف العالمي لأي جامعة هو عنصراً هاما في تأطير المشهد الدولي للتعليم العالي، لأن القدرة التنافسية للجامعات في جميع أنحاء العالم محدودة في نطاقها للدراسة ومؤسسة (QS) تأخذ بالاعتبار أكثر من معيار لعملية تصنيف الجامعات من ضمن ذلك السمعة الأكاديمية ورأي أصحاب العمل الذين يوظفون خريجي الجامعة ونسبة طالب الى مدرس، والبحث العلمي والطلبة الأجانب وغيرها.

وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح ان الجامعة تسعى جاهدة لتطوير برامجها واستراتيجياتها لمواكبة المتغيرات البحثية والعلمية المتلاحقة في العالم مؤكداً بان جامعة العلوم والتكنولوجيا تتمتع ببنية تحتية مؤهلة لكي تصبح جامعة عالمية وقادرة على القيام بدورها الحيوي في حقل التعليم العالي العالمي.

وبين مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور رامي عويس دور المركز في التحسين والتطوير الأكاديمي في الجامعة ورفع مستوى الجودة في الوحدات الأكاديمية والإدارية، بما يؤهل الجامعة لخوض غمار المنافسة في تصنيف الجامعات العالمية.

والجدير بالذكر أن مؤسسة(QS) للتصنيف العالمي مؤسسة غير ربحية مقرها الرئيسي لندن ولها فروع منتشرة حول العالم حيث تأسست العام 1990 وبدأت عملها كمصنف للجامعاتمنذ العام 2004، ومن مهامها الأساسية تقديم النصيحة للطلبة بمختلف مراحلهم حول أفضل الجامعات.

وحضر المحاضرة نائبا رئيس الجامعة الدكتور اسامه نصير والدكتور خالد السالم وعمداء الكليات ومدراء المراكز الأكاديمية والوحدات الإدارية في الجامعة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.