شريط الأخبار
إصابة (12) شخص اثر حادثي تصادم في عمان والمفرق القريوتي: الأردن لم يتأثر بزلزال جنوب تركيا طعن شاب ثلاثيني خلال مشاجرة في بلدة وقاص بالأغوار الشمالية نيويورك تايمز : الليلة التي لم ينم فيها محمد بن نايف!! بالصور .. استنفار للجهات المعنية عقب انهيار جدار بعمارة في شارع الجامعة تحذير من التعرض المباشر لأشعة الشمس الجمعة فيروس الفدية يعزز الرقابة في شركة ميناء حاويات العقبة من هي سفيرة لبنان الجديدة بالاردن .. وماذا قالت عن الملك؟! بالفيديو .. رعب و حالات اغماء بعد تعطل في لعبة بإحدى مولات عمان الغربية نقيب الصحفيين: أي تصيّد محمول بأجندة يستدعي الرد بحزم دون علم ذويه .. وفاة فلسطيني منذ أيام في الأردن مندوبا عن الملك رئيس الوزراء يوقد شعلة مهرجان جرش واشنطن تدعو الأردن وسلطات الإحتلال إلى تخفيف التوتر في الأقصى رئيس الوزراء الاسبق د. عبدالله النسور يطالب بحل مشكلة اكرم لجنة مقاومة التطبيع تحذر من شراء المانجا "الاسرائيلية" في الاسواق الحنيفات يطلع وزير إماراتي على إجراءات الحكومة لسلامة المنتجات الزراعية الأردنية السفارة الأمريكية في عمان توضح بشأن تحذيرات السفر للأردن اجتماع يضم ممثلين من قبائل الحويطات ورئيس هيئة الاركان خلال 48 ساعة وزارة الخارجية ترد : لهذا السبب... تم تعطيل عمل مكتب تصديق الشهادات فرع المفرق لبضع ساعات تعرض مواطنة سعودية لطلق ناري طائش في عجلون
عاجل
 

محاضرة في جامعة العلوم والتكنولوجيا حول التصنيف العالمي للجامعات

الوقائع الإخبارية : نظم مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية محاضرة حول التصنيف العالمي للجامعات بعنوان "الفهم العميق للتصنيف العالمي للجامعات"(QS) القاها المدير الإقليمي لتصنيف "QS" العالمي للجامعات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد اشون فرنانديز.

واستعرض السيد فرنانديز خلال المحاضرة المعايير التي يعتمد عليها تصنيف (QS) وتقييمه للجامعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مشدداً على ضرورة وآلية وضع الاستراتيجيات الصحيحة للجامعات والأسس المتبعة للتقييم من أجل الوصول بالجامعات الاردنية إلى مستوى متقدم في مصاف الجامعات العالمية وتحقيق التصنيف العالمي المنشود.
وبين أن التصنيف العالمي لأي جامعة هو عنصراً هاما في تأطير المشهد الدولي للتعليم العالي، لأن القدرة التنافسية للجامعات في جميع أنحاء العالم محدودة في نطاقها للدراسة ومؤسسة (QS) تأخذ بالاعتبار أكثر من معيار لعملية تصنيف الجامعات من ضمن ذلك السمعة الأكاديمية ورأي أصحاب العمل الذين يوظفون خريجي الجامعة ونسبة طالب الى مدرس، والبحث العلمي والطلبة الأجانب وغيرها.

وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح ان الجامعة تسعى جاهدة لتطوير برامجها واستراتيجياتها لمواكبة المتغيرات البحثية والعلمية المتلاحقة في العالم مؤكداً بان جامعة العلوم والتكنولوجيا تتمتع ببنية تحتية مؤهلة لكي تصبح جامعة عالمية وقادرة على القيام بدورها الحيوي في حقل التعليم العالي العالمي.

وبين مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور رامي عويس دور المركز في التحسين والتطوير الأكاديمي في الجامعة ورفع مستوى الجودة في الوحدات الأكاديمية والإدارية، بما يؤهل الجامعة لخوض غمار المنافسة في تصنيف الجامعات العالمية.

والجدير بالذكر أن مؤسسة(QS) للتصنيف العالمي مؤسسة غير ربحية مقرها الرئيسي لندن ولها فروع منتشرة حول العالم حيث تأسست العام 1990 وبدأت عملها كمصنف للجامعاتمنذ العام 2004، ومن مهامها الأساسية تقديم النصيحة للطلبة بمختلف مراحلهم حول أفضل الجامعات.

وحضر المحاضرة نائبا رئيس الجامعة الدكتور اسامه نصير والدكتور خالد السالم وعمداء الكليات ومدراء المراكز الأكاديمية والوحدات الإدارية في الجامعة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.