شريط الأخبار
النائب الطراونة : زعزعة الامن والاستقرار في الاردن متطلب لمهندسي صفقة القرن القطاع الزراعي يعتصم امام مجلس النواب الاحد والجمعيات والمؤسسات الزراعية تغلق ابوابها وزارة المياه: تنفيذ قرار التحكيم بقضية الديسي ملزم وحدة تنسيق القبول الموحد : إعلان قائمة القبول الموحد صباح يوم الاحد المصري للنقل...والغزاوي للبلديات...والمبيضين للداخلية ..وخروج شقم وعربيات وملحس على قائمة المفاوضات اصابتان بحادث تصام 4 مركبات على اوتوستراد عمان – الزرقاء الوزير الأسبق الحموري : الفروة مخزوقة من كل الجهات والترقيع لا يفيد إصابة شاب ثلاثيني بطعنة اثر مشاجرة في جرش القبض على فارض اتاوات بحقه 95 أسبقيه جرميه غرب اربد القبض على مطلوب خطير متواري عن الانظار منذ سنتين في عجلون الزرقاء .. طعن شاب عشريني خلال مشاجرة وحالته سيئة العكور : لن ارفض ان طلب مني الدخول في التعديل الوزاري لحكومة الملقي تأكيداً لما نشرناه ....محاولات واجتماعات! الناصر يصـّـر على الاستقالة !! والزعبي يغادر محملاً بالاستقامة ماذا يحدث !! اسرائيل تلزم المسافرين من أبناء غزة بعدم العودة قبل عام من المغادرة " ابسر أبو علي " ... القرية الأردنية التي ترفض الغاز الإسرائيلي الصفدي يدعو لوقف فوري لاطلاق النار في الغوطة الشرقية عباس يتحدث عن انباء تدهور حالته الصحية ويوضح سبب اجراء الفحوصات الطبية في امريكا إصابة(5) سيدات جراء استنشاقهم الغازات المنبعثة من مدفأة الكاز في الزرقاء مؤسسة المتقاعدين العسكريين تثمن دعم جلالة الملك للمتقاعدين والمحاربين القدامى انتشال جثة طفل توفى غرقا في سد الموجب بمادبا
عاجل

محاضرة في جامعة العلوم والتكنولوجيا حول التصنيف العالمي للجامعات

الوقائع الإخبارية : نظم مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية محاضرة حول التصنيف العالمي للجامعات بعنوان "الفهم العميق للتصنيف العالمي للجامعات"(QS) القاها المدير الإقليمي لتصنيف "QS" العالمي للجامعات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد اشون فرنانديز.

واستعرض السيد فرنانديز خلال المحاضرة المعايير التي يعتمد عليها تصنيف (QS) وتقييمه للجامعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مشدداً على ضرورة وآلية وضع الاستراتيجيات الصحيحة للجامعات والأسس المتبعة للتقييم من أجل الوصول بالجامعات الاردنية إلى مستوى متقدم في مصاف الجامعات العالمية وتحقيق التصنيف العالمي المنشود.
وبين أن التصنيف العالمي لأي جامعة هو عنصراً هاما في تأطير المشهد الدولي للتعليم العالي، لأن القدرة التنافسية للجامعات في جميع أنحاء العالم محدودة في نطاقها للدراسة ومؤسسة (QS) تأخذ بالاعتبار أكثر من معيار لعملية تصنيف الجامعات من ضمن ذلك السمعة الأكاديمية ورأي أصحاب العمل الذين يوظفون خريجي الجامعة ونسبة طالب الى مدرس، والبحث العلمي والطلبة الأجانب وغيرها.

وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح ان الجامعة تسعى جاهدة لتطوير برامجها واستراتيجياتها لمواكبة المتغيرات البحثية والعلمية المتلاحقة في العالم مؤكداً بان جامعة العلوم والتكنولوجيا تتمتع ببنية تحتية مؤهلة لكي تصبح جامعة عالمية وقادرة على القيام بدورها الحيوي في حقل التعليم العالي العالمي.

وبين مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور رامي عويس دور المركز في التحسين والتطوير الأكاديمي في الجامعة ورفع مستوى الجودة في الوحدات الأكاديمية والإدارية، بما يؤهل الجامعة لخوض غمار المنافسة في تصنيف الجامعات العالمية.

والجدير بالذكر أن مؤسسة(QS) للتصنيف العالمي مؤسسة غير ربحية مقرها الرئيسي لندن ولها فروع منتشرة حول العالم حيث تأسست العام 1990 وبدأت عملها كمصنف للجامعاتمنذ العام 2004، ومن مهامها الأساسية تقديم النصيحة للطلبة بمختلف مراحلهم حول أفضل الجامعات.

وحضر المحاضرة نائبا رئيس الجامعة الدكتور اسامه نصير والدكتور خالد السالم وعمداء الكليات ومدراء المراكز الأكاديمية والوحدات الإدارية في الجامعة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.