شريط الأخبار
وفاة عشريني بصعقة كهربائيه في المقابلين جنوب عمان لا تعميم من وزارة الأوقاف بتأخير إقامة «العشاء» وتقديم «الفجر» مدعي "أمن الدولة" يتهم مجموعة مسلحة بالإرهاب والمخدرات الطراونة: الأردن حصل وحافظ على استقلاله الناجز رغم عظم التحديات مالك حداد رئيسا للاتحادات العربية النوعية القطاعية في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الحاج توفيق: ابلغونا بمخالفات التجار 5 اصابات في حادث سير على طريق البحر الميت ضبط مركبة تبيع لحوم فاسدة على المواطنين في اربد جلالة الملك عبدالله الثاني يهنىء الشعب الاردني بحلول رمضان شاهد بالصور...الملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال غدا السبت اول ايام شهر رمضان المبارك مسيرة دراجات تجوب شوراع اربد ابتهاجا بالاستقلال طعن شخص خلال مشاجرة في سوق الخضار وسط مدينة اربد العثور على 'لقيط' في منطقة سحاب شرقي العاصمة عمّان الرمثا .. شاب يدهس 6 أشخاص ويوقع 4 اصابات بينهم وزير الخارجية ايمن الصفدي في تغريده له : مصر اقوى اين اختفى "هلال رمضان الكهربائي" عن نوافذ الاردنيين؟! الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا القبض على يمنيين اثنيين فرا من سجن امريكي و عُثر عليهما برفقة اردني في كندا مقتل 25 قبطيا في هجوم على حافلة تقلهم جنوبي مصر
عاجل
 

محاضرة في جامعة العلوم والتكنولوجيا حول التصنيف العالمي للجامعات

الوقائع الإخبارية : نظم مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية محاضرة حول التصنيف العالمي للجامعات بعنوان "الفهم العميق للتصنيف العالمي للجامعات"(QS) القاها المدير الإقليمي لتصنيف "QS" العالمي للجامعات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد اشون فرنانديز.

واستعرض السيد فرنانديز خلال المحاضرة المعايير التي يعتمد عليها تصنيف (QS) وتقييمه للجامعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مشدداً على ضرورة وآلية وضع الاستراتيجيات الصحيحة للجامعات والأسس المتبعة للتقييم من أجل الوصول بالجامعات الاردنية إلى مستوى متقدم في مصاف الجامعات العالمية وتحقيق التصنيف العالمي المنشود.
وبين أن التصنيف العالمي لأي جامعة هو عنصراً هاما في تأطير المشهد الدولي للتعليم العالي، لأن القدرة التنافسية للجامعات في جميع أنحاء العالم محدودة في نطاقها للدراسة ومؤسسة (QS) تأخذ بالاعتبار أكثر من معيار لعملية تصنيف الجامعات من ضمن ذلك السمعة الأكاديمية ورأي أصحاب العمل الذين يوظفون خريجي الجامعة ونسبة طالب الى مدرس، والبحث العلمي والطلبة الأجانب وغيرها.

وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح ان الجامعة تسعى جاهدة لتطوير برامجها واستراتيجياتها لمواكبة المتغيرات البحثية والعلمية المتلاحقة في العالم مؤكداً بان جامعة العلوم والتكنولوجيا تتمتع ببنية تحتية مؤهلة لكي تصبح جامعة عالمية وقادرة على القيام بدورها الحيوي في حقل التعليم العالي العالمي.

وبين مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور رامي عويس دور المركز في التحسين والتطوير الأكاديمي في الجامعة ورفع مستوى الجودة في الوحدات الأكاديمية والإدارية، بما يؤهل الجامعة لخوض غمار المنافسة في تصنيف الجامعات العالمية.

والجدير بالذكر أن مؤسسة(QS) للتصنيف العالمي مؤسسة غير ربحية مقرها الرئيسي لندن ولها فروع منتشرة حول العالم حيث تأسست العام 1990 وبدأت عملها كمصنف للجامعاتمنذ العام 2004، ومن مهامها الأساسية تقديم النصيحة للطلبة بمختلف مراحلهم حول أفضل الجامعات.

وحضر المحاضرة نائبا رئيس الجامعة الدكتور اسامه نصير والدكتور خالد السالم وعمداء الكليات ومدراء المراكز الأكاديمية والوحدات الإدارية في الجامعة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.