مجددا.. إحباط محاولة لتهريب الرئيس السوداني المعزول عمر البشير
شريط الأخبار
مشاجرة جماعية في مركز أحداث شفا بدران دوران "عجلة الروليت"...بعث جدلية "الكازينو" من مرقدها القضاة: تمويل جمعية جماعة الاخوان داخلي ولا علاقات خارجية لها تفاصيل جديدة ومروعة في قضية مقتلع عيني زوجته في جرش الأغوار الشمالية...وفاة طفل اثر تعرضه لحادث دهس في بلدة المشارع يوسف منصور: عدد الفقراء في الأردن مليون الفايز: لا خلافات شخصية مع رئيس مجلس النواب.. ولست مع حبس المدين زوج يطعن زوجته عدة طعنات في العاصمة عمان بالصور..الدفاع المدني ينقذ اربعة اشخاص حاصرتهم مياه الأمطار في منطقة جرف الدراويش تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية القبض على مرتكب حادثة وفاة شخص دهسا والفرار في محافظة البلقاء "الجنايات" توجه تهمة الشروع بالقتل للزوج الذي فقأ عيني زوجته في جرش بالصور..انقاذ 4 أشخاص من جنسية عربية حاصرتهم المياه في وادي الأزرق الزراعة: مساحة الأراضي الصالحة لا تكفي لزراعة القمح والشعير نقابة المقاولين: 200 دينار يومية "القصير" الدوريات الخارجية تنقذ عائلة حوصرت على طريق الموجب شاهد بالصور .. اغلاقات وانهيارات في عدد من طرق محافظة الكرك والد السيدة المعنفة في جرش : لن نتنازل عن المطالبة بحق ابنتي الشخصي إنقاذ 16 شخصا حاصرتهم مياه الامطار في الطفيلة الأشغال تنفي حدوث انهيار أتربة بمشروع جسر زرقاء ماعين
عاجل

مجددا.. إحباط محاولة لتهريب الرئيس السوداني المعزول عمر البشير

الوقائع الاخبارية : أحبطت قوات الأمن السودانية محاولة هروب خطط لها أتباع الرئيس السوداني المعزول لتهريبه من السجن.
وفي التفاصيل فقد حاول عناصر البشير، تهريبه من من سجن " كوبر" شديد الحراسة.وبحسب تقارير شرطية، فإن أنصار البشير تجمعوا من أجل اقتحام السجن إلا أن قوات التأمين تصدت لهم وأحبطت المحاولة.
وأفادت شبكة سي إن إن الإخبارية أن قوات الأمن أخذت البشير بشكل سري إلى منزل رئيس المخابرات السابق محمد عطا الملا وأعادته بعد شهر إلى السجن مع المزيد من الإجراءات الأمنية.
وصرح هاشم الجعلي، محامي البشير، بأن الرئيس السابق لم يكن على علم بمحاولة تهريبه، كما أنه لم يتم اتهامه من أي سلطة في الدولة له بأي تورط.
يذكر أن قد البشير قد ظهر خلال جلسة محاكمته الأولى بالخرطوم بتهم الفساد وإساءة استخدام الأموال العامة مرتديا الزي السوداني التقليدي.
وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان في السودان أوضح في تصريحات له أنه تم العثور على مبلغ نقدي بثلاث عملات، تصل قيمته إلى أكثر من 113 مليون دولار في منزل " البشير"، وذلك بعد تفتيش منزله من قبل فريق مشترك من القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن، تحت إشراف النيابة العامة.
وقد أفصح البشير، الذي يحاكم بتهمة "الفساد والإثراء غير المشروع" عن مصدر جزء كبير من الأموال التي عثر عليها في منزله؛ إذ أقر باستلامه 90 مليون دولار من السعودية ومليون دولار من الإمارات.
وخلال الجلسة العلنية، تلا عميد الشرطة أحمد علي، عريضة الاتهامات التي تضمنت أقوال البشير بشأن الأموال التي تلقاها.
وقال: " إن البشير أقر باستلامه 25 مليون دولار من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، و 65 من الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبد العزيز".كما أقر البشير أيضًا باستلامه مليون دولار من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.