شريط الأخبار
النائب أبو صعيليك : لا مجال لضرائب جديدة موظفون في اليرموك يطالبون بتنفيذ العفو لجنة عسكرية مصرية تزور الأردن لتصفية المواقف التجنيدية للوافدين المصريين ذبحتونا تطالب التعليم العالي بعرض كشوفات قبول أبناء الأردنيات والتجسير الامن العام يصدر بياناً حول تفاصيل المداهمة الامنية لمنزل في مخيم حطين وفاه شخص اثر حادث تدهورمركبة في محافظة اربد المعلمين ردا على غنيمات : تعليق الإضراب منوط باقرار علاوة المعلمين الـ 50% . منع مرور مادة الدخان الى سوريا عبر معبر جابر الحدودي. غنيمات تؤكد ضرورة تعليق إضراب المعلمين وعودة الطلبة للدراسة "الموازنة العامة": 30 مليون دينار معدل نمو الزيادات السنوية في وزارة التربية أردنية تسرق الرجال بعد تقبيلهم بطريقة مثيرة في شوارع الكويت "المعلمون" من الطفيلة: "الإضراب مستمر .. ولن تنجح الحكومة في افشال الإضراب" طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك لإنصافهم وحل مشكلتهم المعلمين : نسبة الاضراب في المملكة 100% .. ومستمرون حتى تحقيق مطالبنا "أسبوع الإصرار" ... وقفة احتجاجية لمعلمي المفرق للتأكيد على علاوة الـ50% بالصور .. وفاة سائق اردني اثر تدهور مركبته داخل الاراضي السورية البطاينة : اجراءات جديدة بشأن آلية استقبال عاملات المنازل كيف خلقت السياسات الاقتصادية جيشا من الفقراء في الأردن؟ فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء
عاجل

لون لسانك .. مرآة صحتك

الوقائع الإخبارية : قال البروفيسور بيتر يورين إن لون اللسان يعد بمثابة مرآة الصحة، حيث تنذر التغيرات اللونية الطارئة بالإصابة بأمراض خطيرة.

وأوضح جراح الفم والأسنان الألماني أن اللسان، الذي يتمتع بالصحة، يكون لونه ورديا فاتحا مع وجود طبقة نحيلة مائلة للون الأبيض ناجمة عن بقايا الطعام، في حين تدق التغيرات اللونية التالية ناقوس الخطر:

- أبيض: يرجع اللون الأبيض إلى الإصابة بنزلة برد أو أمراض الجهاز الهضمي

- أصفر: يشير اللون الأصفر إلى الإصابة بعدوى فطرية أو مشكلة بالصفراء أو الكبد

- أحمر: ينذر اللون الأحمر بالإصابة بأمراض معدية أو نقص فيتامين B12 أو مشاكل بالجهاز الهضمي أو الكبد أو القلب

- بني: يدل اللون البني على أمراض الأمعاء ومشاكل الكلى

- رمادي: يشير اللون الرمادي إلى نقص الحديد أو فقر الدم

- أسود: يشير اللون الأسود إلى وجود خلل بفلورا الفم، كما أنه قد يكون أحد الآثار الجانبية للمضادات الحيوية

وعلى أية حال ينبغي استشارة الطبيب في حال ملاحظة أي تغير طارئ على لون اللسان لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء هذا التغير وعلاجه في الوقت المناسب.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.