شريط الأخبار
سفرات الرزاز والوزراء!! " 141 " سفره لجهات أوروبية وعربية بكلفة تفوق النصف مليون دينار توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الرواشدة معلقاً على تعديل المواصفات والمقايس:كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة ’افعى فلسطين‘ تداهم منزل مواطن بالطفيلة الصناعة والتجارة توضح المادة 33 من قانون المواصفات والمقاييس المقدم للنواب اعلام عبري : كوشنر سيزور الاردن والسعودية تجارة الأردن: معدل قانون المواصفات والمقاييس محفز للتجار النائب خليل عطية: لابد من بقاء السلاح بيد الأردنيين القبض على شخص قام باطلاق عيارات ناريه اثر خلاف مع اخر في عمان مصدر : نتائج التوجيهي لن تكون على الموقع الالكتروني قبل المؤتمر الصحفي بدء إجراءات إنهاء خدمات مدير بلدية الزرقاء بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها
عاجل

لون لسانك .. مرآة صحتك

الوقائع الإخبارية : قال البروفيسور بيتر يورين إن لون اللسان يعد بمثابة مرآة الصحة، حيث تنذر التغيرات اللونية الطارئة بالإصابة بأمراض خطيرة.

وأوضح جراح الفم والأسنان الألماني أن اللسان، الذي يتمتع بالصحة، يكون لونه ورديا فاتحا مع وجود طبقة نحيلة مائلة للون الأبيض ناجمة عن بقايا الطعام، في حين تدق التغيرات اللونية التالية ناقوس الخطر:

- أبيض: يرجع اللون الأبيض إلى الإصابة بنزلة برد أو أمراض الجهاز الهضمي

- أصفر: يشير اللون الأصفر إلى الإصابة بعدوى فطرية أو مشكلة بالصفراء أو الكبد

- أحمر: ينذر اللون الأحمر بالإصابة بأمراض معدية أو نقص فيتامين B12 أو مشاكل بالجهاز الهضمي أو الكبد أو القلب

- بني: يدل اللون البني على أمراض الأمعاء ومشاكل الكلى

- رمادي: يشير اللون الرمادي إلى نقص الحديد أو فقر الدم

- أسود: يشير اللون الأسود إلى وجود خلل بفلورا الفم، كما أنه قد يكون أحد الآثار الجانبية للمضادات الحيوية

وعلى أية حال ينبغي استشارة الطبيب في حال ملاحظة أي تغير طارئ على لون اللسان لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء هذا التغير وعلاجه في الوقت المناسب.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.