شريط الأخبار
أمين عمّان يوسف الشواربة: أستغرب الدعوه لمخالفة القانون القبض على مصور الفيديو والشاب المعتدي جنسياً على طفلتين في الزرقاء الطراونة : سأتحدث عن بيت مال المسلمين ومنطقة العقبة بالمكان والزمان المناسبين الامن يوضح تفاصيل صورة ومقطع فيديو حادثة الاعتداء على شخص بالزرقاء غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" الأرصاد الجوية تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس ظهر غد على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل
عاجل

لماذا نشعر بالتوتر عند الجوع؟

الوقائع الإخبارية: يشعر بعض الأشخاص بالغضب والتوتر عندما يحسون بالجوع. وهو ما وجدت دراسة حديثة تفسيراً له.

واشارت نتائجها إلى أن الامتناع عن تناول الطعام لمدة طويلة نسبياً تدفع الجسم إلى استهلاك احتياطاته من أجل مواجهة الجوع.

وفي هذه الحالة يفرز البنكرياس هرموناً يطلق السكر في الدم. كذلك تفرز الغدد الكظرية هرموني التوتر، الكورتيزول والأدرينالين. والسبب ان الدماغ يعلن أن أمراً ما لا يسير على خير ما يرام وأن عليه مواجهة خطر ما.

وغالباً ما يلجأ الأشخاص الذين يشعرون بالتوتر بسبب الجوع إلى تناول الأطعمة الغنية بالسكر بسبب بحث الجسم عن مصدر للطاقة.

ولتفادي ذلك من الأفضل تناول وجبة خفيفة عند الشعور بالرغبة في الأكل في الفترة الفاصلة بين الوجبات. ويمكن سأن تحتوي على الفواكه المجففة واللبن الزبادي والفواكه الطازجة.

كذلك يمكن استهلاك الأصناف التي تحد من إفراز الجسم لهرمون التوتر مثل تلك الغنية بالكالسيوم والمغنيزيوم ومنها البطاطا والموز والعدس.

ويجب أيضاً تجنب تناول الأطعمة المصنعة والأكل ببطء خلال الوجبة، فهذا يمنع الشعور بالجوع والتوتر في وقت قريب لاحق. ومن الضروري الانتباه الى أن عدم النوم لعدد ساعات كافية قد يعزز الشهية في اليوم التالي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.