شريط الأخبار
الصحة توضح للعمال الوافدين بشأن الفحوصات الطبية ورسومها "مكافحة المخدرات" : هذه المنشورات لا يمكن أن تصدر من إدارتنا وزير المالية يوعز بصرف كافة الرديات الضريبية المستحقة للمواطنين والشركات النائب الرياطي بعد طلب الرزاز رفع الحصانة عنه : معقول لأنني سألت ؟! الكلالدة: زودنا الحكومة بملاحظات حول التشريعات الانتخابية «محامو الزرقاء» يرفضون حضور جلسات قاتل الطفلة نيبال بالفيديو ...الدفاع المدني ينقذ قطة علق رأسها داخل علبة حديدية في المفرق توجه لإعادة مبحث (علوم الأرض) ضمن المواد المحتسبة في (التوجيهي) نائب سابق يواجه ظروف مالية صعبة !! باع شقته وسيارته ويبحث عن وظيفة سميرة توفيق : لم أفكر في مقاضاة الفنانة الاردنية ديانا كرازون وفاة الكاتب والوزير الاسبق طارق مصاروة طبيب أردني ينقذ سيدة توقف قلبها على متن طائرة النائب العكايلة: الاردنيون و٢٠٠ مليون عربي ومليار مسلم يقفون خلف الملك وفاة حدث اثر ارتطام راسه باحدى المركبات في السلط الملك يتصدر استطلاع "الشخصية الأكثر تأثيراً" في الجزيرة وزارة الزراعة تحذر من تشكل الصقيع وتدعو المزارعين إلى اتباع إجراءات الوقاية الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النواب بناء على شكوى قدّمها مواطن بحقّه المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد بالصور...إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء
عاجل

لجنة تحقيق بتلوث غرف عمليات في مستشفى الأمير حمزة

الوقائع الإخبارية : شكل مدير مستشفى الامير حمزة الحكومي الدكتور باسم الزعبي اليوم الاثنين، لجنة تحقيق بحادثة تلوث غرف عمليات بجراثيم؛ أدت إلى اضرار جسيمة لبعض المرضى.

وقال الزعبي في رده على القضية التي اثارها برنامج "وسط البلد" مع الدكتور هاني البدري، على راديو "فن"، إنه أمر بتشكيل لجنة تحقيق فورية للوقوف على احداثيات تلوث غرف عمليات بجراثيم "عنيدة"، ومتابعة التفاصيل، ومعرفة سبب التلوث، "وكذلك الوقاية منها في المستقبل".

وأضاف الزعبي أن مهمة لجنة التحقيق لن تكون فقط لتسويف القضية، بل ستكون مهمتها جدية، وخاصة أن الحادثة اوقعت أضراراً جسيمة لثلاث أو أربع حالات، اجريت لهم عمليات في تلك الغرف.

وأبدى الدكتور الزعبي آسفه الشديد عن هذه الحادثة، مشيراً إلى "أن حادثة تلوث غرف العمليات تكررت في جزء كبير من مستشفيات المملكة، إلا أننا نرفض أن تحدث مجدداً في مستشفى حمزة، والأساس أن لا تحدث".

وأكد الزعبي أن حادثة تلوث غرف العمليات حدثت في غرف العمليات اليومية، ومع فريق واحد بعينه، واغلقت بعد ذلك غرف العمليات مؤقتاً كنوع من الوقاية، حتى يتم تعقيمها وتجهيزها من جديد، وبالفعل حدث ذلك، وعادت غرف العمليات للعمل مجدداً.

وأشار الزعبي إلى أن المعلومات الأولية لديه تفيد بأن الجراثيم التي لوثت فيها غرف العمليات "عنيدة" "وهي موجودة في فم كل إنسان، الا أن نسبتها كانت تتجاوز النسب الاعتيادية، مما أدى إلى انتقالها إلى عيون المرضى.

واقر الدكتور الزعبي أن ما ورد لبرنامج "وسط البلد" صحيح، موضحاً "أن ما حدث هو تلوث في المستشفى وليس له علاقة بالأجهزة".

من جانبه، شكر الزميل البدري الدكتور باسم الزعبي على شجاعته الأدبية والعلمية والإدارية، وعلى حديثه الواضح والشفاف، وإقراره للخلل الذي حدث في مستشفى الأمير حمزة، مؤكداً أن الجميع بانتظار نتائج تحقيق اللجنة التي شكلها الدكتور الزعبي.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.