شريط الأخبار
"علماء الشريعة" في الاخوان يصدر بياناً بخصوص "جن" توجه حكومي لإلغاء "دفتر خدمة العلم" والإستعاضة عنه بوثيقة إلكترونية حريق أعشاب جافة قرب رئاسة الوزراء ضبط شخصين سرقا 37 الف دينار من صراف أحد البنوك في جرش الغذاء والدواء تنشر القائمة الأولى للأدوية التي تم تخفيض أسعارها بالفيديو ...أمانة عمان تعجز عن نقل " حاوية نفايات " من أمام مسجد في عمان !! معقول معها واسطة تحسُن صحة مطيع .. وعودته إلى السجن اليوم الجدوع: ترخيص شركات (تاكسي) بالتطبيقات الذكية يربك السوق ادارة السير تحدد سبب حادث الصحراوي الذي راح ضحيته أربعة أشخاص إنقاذ سائح خمسيني ضل طريقة في البترا لبنان يبحث مع الاردن وسوريا فتح الطريق البرية للمنتجات الزراعية بالصور...(4) وفيات بحادث تصادم مروع على الطريق الصحراوي الأمير علي: كل هذا النشاط والاهتمام بأحداث مسلسل ليس وثائقيا أساساً...فلنحترم الناس واختلافاتهم الوزير العجارمة : اشياء كثيرة بالحياة تلزك عالطور ! مصدر بالتعليم العالي : خاطبنا السلطات السعودية بخصوص مبتعثي الوزارات ولم نتلق الرد بالصور...القبض على (3) أشخاص استخدموا منزلاّ لزراعة الماريجوانا المخدرة في عمان ثلاثيني يطعن شخصين في بلدة غور الصافي بالكرك بالصور... وفاة عشريني واصابة ٣ اخرين اثرحادث تصادم ودهس في المفرق مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل الكويت تعلن عن فرص عمل للمعلمين الأردنيين
عاجل

لجنة تحقيق بتلوث غرف عمليات في مستشفى الأمير حمزة

الوقائع الإخبارية : شكل مدير مستشفى الامير حمزة الحكومي الدكتور باسم الزعبي اليوم الاثنين، لجنة تحقيق بحادثة تلوث غرف عمليات بجراثيم؛ أدت إلى اضرار جسيمة لبعض المرضى.

وقال الزعبي في رده على القضية التي اثارها برنامج "وسط البلد" مع الدكتور هاني البدري، على راديو "فن"، إنه أمر بتشكيل لجنة تحقيق فورية للوقوف على احداثيات تلوث غرف عمليات بجراثيم "عنيدة"، ومتابعة التفاصيل، ومعرفة سبب التلوث، "وكذلك الوقاية منها في المستقبل".

وأضاف الزعبي أن مهمة لجنة التحقيق لن تكون فقط لتسويف القضية، بل ستكون مهمتها جدية، وخاصة أن الحادثة اوقعت أضراراً جسيمة لثلاث أو أربع حالات، اجريت لهم عمليات في تلك الغرف.

وأبدى الدكتور الزعبي آسفه الشديد عن هذه الحادثة، مشيراً إلى "أن حادثة تلوث غرف العمليات تكررت في جزء كبير من مستشفيات المملكة، إلا أننا نرفض أن تحدث مجدداً في مستشفى حمزة، والأساس أن لا تحدث".

وأكد الزعبي أن حادثة تلوث غرف العمليات حدثت في غرف العمليات اليومية، ومع فريق واحد بعينه، واغلقت بعد ذلك غرف العمليات مؤقتاً كنوع من الوقاية، حتى يتم تعقيمها وتجهيزها من جديد، وبالفعل حدث ذلك، وعادت غرف العمليات للعمل مجدداً.

وأشار الزعبي إلى أن المعلومات الأولية لديه تفيد بأن الجراثيم التي لوثت فيها غرف العمليات "عنيدة" "وهي موجودة في فم كل إنسان، الا أن نسبتها كانت تتجاوز النسب الاعتيادية، مما أدى إلى انتقالها إلى عيون المرضى.

واقر الدكتور الزعبي أن ما ورد لبرنامج "وسط البلد" صحيح، موضحاً "أن ما حدث هو تلوث في المستشفى وليس له علاقة بالأجهزة".

من جانبه، شكر الزميل البدري الدكتور باسم الزعبي على شجاعته الأدبية والعلمية والإدارية، وعلى حديثه الواضح والشفاف، وإقراره للخلل الذي حدث في مستشفى الأمير حمزة، مؤكداً أن الجميع بانتظار نتائج تحقيق اللجنة التي شكلها الدكتور الزعبي.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.