لبنان: المعتصمون يتوافدون الى وسط بيروت استعدادا لتظاهرة حاشدة ظهرا
شريط الأخبار
استشهاد واصابة مدنيين بغارات للاحتلال على ضواحي دمشق ابو عودة: القرارات الأمريكية مقلقة للأردن...وصفقة القرن طُبقت دون اعلان العمل تفند عدد من الاشاعات التي طالت الوزارة ووزيرها الدغمي : مجلس النواب مجرد ديكور وصوت عالي من فلان وفلان ارشيدات: تحويل 41 محاميا لمجلس تأديب الأوراق المالية: هيكلة مركز الإيداع لن يمس حقوق المساهمين والمتعاملين الصفدي: نرفض ضم مستوطنات غور الأردن الامن يقبض على مطلوب قام بمحاولة دهس افراد الامن في البادية الجنوبية المصري : توقعوا الاسوأ فبعد ضم المستوطنات سيتم ضم الضفة ووادي الاردن الملك يوجه بمتابعة الحالة الصحية للصحفي الفلسطيني عمارنة لهذا السبب وضع النواب أيديهم على عيونهم اصابة وافدين اثر سقوطهما عن "سقالة" في عمان المالية: تخفيض الضريبة على المركبات يدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل شاهد...الرسوم الجديدة للسيارات بعد قرار الحكومة بالفيديو...العبادي يوجه رسالة قاسية للرزاز: ليش الكلام الكبير "لا تصرح" الحبس سنة لحيازة شخص سلاحا غير مرخص وإشهاره بوجه موظفي الكهرباء وزير المياه: الأردن قام بكافة الاجراءات المطلوبة لتنفيذ "ناقل البحرين" "مذكرة من "العمل الإسلامي" للرزاز حول المعتقلين السياسيين بالفيديو والصور ...البترا تشهد ازدحاما سياحيا أكيد : لا صحة لإقامة أطول تلفريك بالعالم في ذيبان
عاجل

لبنان: المعتصمون يتوافدون الى وسط بيروت استعدادا لتظاهرة حاشدة ظهرا

الوقائع الاخبارية :بدأ المعتصمون صباح اليوم الاحد بالتوافد من كل المناطق اللبنانية إلى وسط العاصمة بيروت للمشاركة في تظاهرة احتجاجية تمت الدعوة اليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ظهر اليوم احتجاجا على الوضعين الاقتصادي والمالي وسياسة الحكومة الضرائبية.

وقال مصدر في بيروت ان مئات المواطنين حضروا منذ الصباح الى ساحتي رياض الصلح والشهراء في وسط بيروت وبدأوا باتخاذ الاجراءات اللوجستية استعدادا للتظاهرة، فيما يقوم عدد من المتطوعين بتنظيف الساحة. واضاف ان استعدادات لتظاهرات مماثلة تجري في ساحة النور الرئيسية في مدينة طرابلس شمال لبنان وفي مناطق صور والنبطية والبقاع، لافتا الى ان اغلبية الطرق الرئيسية مغلقة بالعوائق وحركة السير خفيفة جدا، فيما تقوم غرفة التحكم المروري في وزارة الداخلية باصدار بيانات لارشاد المواطنين الى الطرق السالكة.

كما بات العشرات ليلتهم في خيم تم نصبها في المكان، وعلى عدد من الاوتوسترادات الاساسية التي تربط العاصمة بالمناطق اللبنانية. وتشهد العاصمة ومناطق عدة منذ الخميس حراكاً جامعاً لم يستثن منطقة أو حزباً أو طائفة أو زعيماً، في تظاهرات غير مسبوقة منذ سنوات، رفضاً لتوجه الحكومة إلى إقرار ضرائب جديدة في وقت لم يعد بإمكان المواطنين تحمل غلاء المعيشة والبطالة وسوء الخدمات العامة.

وبعد تظاهرات حاشدة ليلاً، تخلل بعضها أعمال شغب واعتقالات، عاد اللبنانيون إلى الشارع، وتجمع عشرات الآلاف أمام مقر الحكومة في وسط بيروت، وحملوا الأعلام اللبنانية، وهتفوا "ثورة، ثورة" و"الشعب يريد إسقاط النظام"، وأقدم شبان على قطع طرق رئيسية عدة.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.