كيف يؤثر الإجهاد على نشوء دهون البطن؟
شريط الأخبار
مهله نهائية للاسراء ..واستمرار اعتماد بعض التخصصات ..قرارات هيئة الاعتماد بالاسماء...تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية بالفيديو ...إطلاق نار كثيف خلال استقبال الربطة بمناسبة تعيينه قاضي القضاة المياه : تؤكد استمرارها بتطبيق احكام القانون وحماية المياه الجوفية الحكومة تطلب من شركة العطارات للطاقة (ابكو) مراجعة أسعار بيع الكهرباء بالاسماء ...مذكرة نيابية تطالب باستملاك أراضي الباقورة بالأسماء...انتخاب رؤساء ومقرري 12 لجنة نيابية النائب المجالي رداً على البخيت: العقبة بلد المساجد والعادات والتقاليد بالأسماء....تنقلات والحاقات لضباط في الامن العام انتخاب العودات للقانونية وابو صعيليك للاقتصاد والخزاعلة للخارجية ضبط 16 مطلوباً بقضايا قضائية أحدهم بحقه بحقه 22 طلباً بقيمة 2 مليون دينار رئيس الوزراء المجالي يكشف ماذا قال الملك له خلال زيارته أمس قطر تدرس زيادة عدد الجامعات الاردنية المعتمدة لديها بالفيديو...رئيس مجلس مفوضي العقبة يؤيد إقامة كازينو فيها تفاصيل الجريمة البشعة : هكذا اقتلع عيني زوجته في جرش شاهد بالفيديو ... الحكومة تستذكر تصريحات الغمر والباقورة الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السلطات السعودية أبو علي : لسنا ملزمون بالقانون بالكشف عن الشركات المتهربة ضريبيا الأمن : فيديو اطلاق النار على دوار ليس في الأردن الجهاد الإسلامي: الساعات القادمة ستشفي صدور أبناء شعبنا
عاجل

كيف يؤثر الإجهاد على نشوء دهون البطن؟

الوقائع الإخبارية: إذا كنت تتبع نظاماً صحياً وتمارس التمارين الرياضية بشكل منتظم، ولا زلت تكتسب الوزن في منطقة البطن والخصر، فقد يكون ذلك بسبب مستويات التوتر المرتفعة لديك.
بحسب عالمة الكيمياء الحيوية المشهورة الدكتورة ليبي ويفر فإن الكثير من الأشخاص يكسبون الوزن بسبب التوتر والإجهاد على الرغم من اتباعهم أسلوب حياة صحي.

وكتبت على مدونتها: "على الرغم من اتباع نظام حياة صحي، إلا أن الكثير من الأشخاص يكسبون المزيد من الوزن في منطقة البطن، وذلك بسبب مستويات التوتر المرتفعة لديهم، والتي تؤدي إلى افراط الجسم في إنتاج الكورتيزول."
وأضافت: "الكورتيزول هو هرمون الإجهاد، ويقوم جسمنا بإنتاجه بإفراط عندما نواجه ضغوطاً مستمرة، وعدم الحصول على كمية كافية من الراحة"
وأوضحت ليبي، بأن الكورتيزول مصمم لإنقاذ حياة المرء عندما يكون الطعام شحيحاً، وبالتالي فإن الخلايا تتلقى رسائل تفيد بإبطاء العمليات الأيضية والاحتفاظ بالدهون لأطول فترة ممكنة ليتمكن الجسم من الاستمرار في العمل حتى تعود الإمدادات الغذائية.

وبما أن الإجهاد يؤدي إلى زيادة انتاج الكورتيزول، فإن الخلايا تتلقى رسائل بإبطاء العمليات الأيضية التي تساعد على تفكيك الدهون، وبالتالي تتراكم الدهون في الجسم وتتركز معظمها في منطقة البطن.
ولتجنب المشكلة، أوصت ليبي بالحصول على الراحة الكافية ذهنياً وجسدياً، وتنظيم الوجبات، إضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بانتظام، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.