كيف تستثمر هاتفك في الحصول على نوم هانئ؟
شريط الأخبار
"أمن الدولة" للمستوطن المتسلل: ستمضي مدة الحكم عليك في الأردن صدور أحكام بحق عناصر من "داعش" بقضايا مست أمن الدولة دائرة الأرصاد الجوية تنشر حالة الطقس المتوقعة خلال الـ3 أيام القادمة و تُحذر الأردنيين البطاينة: 7 آلاف شخص تركوا وظائف وفرتها الحكومة الملك يتلقى دعوة من خادم الحرمين للمشاركة بقمة العشرين السجن 3 سنوات لأردني حاول التسلل لفلسطين توضيح من أمانة عمان حول ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة شاهد بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة: ارتفاع أسعار النفط وانخفاض البنزين والكاز واستقرار الديزل عالمياً الحبس 8 سنوات لمتهم بالتخطيط لمهاجمة السفارة الإسرائيلية في عمان وزير الدولة عن غداء بقيمة 1650لبلدية الزرقاء: "ليس تجاوزاً" إصابة 3 أشخاص بإنفجار برميل مواد كيميائية مجهولة في عمان جامعة حكومية أردنية تدفع 300 مليون دينار لمحطة محروقات "فسادًا" صدور أحكام بحق عناصر من "داعش" بقضايا مست أمن الدولة النائب الحجاحجة: اتفاق ينهي إضراب موظفي الفئة الثالثة بـ"التربية" سرقة صراف آلي لبنك أردني في نابلس الرزاز: نقل طلبة مدرسة مصعب الى المقداد مؤقت وسائل إعلام: 500 آلية عسكرية أمريكية تعبر من الأردن إلى قاعدة عين الأسد "أمن الدولة" للمستوطن المتسلل: ستمضي مدة الحكم عليك في الأردن العرموطي :رفع الحصانة عن الزملاء ليس بصالح المجلس
عاجل

كيف تستثمر هاتفك في الحصول على نوم هانئ؟

الوقائع الإخبارية: وجد بحث جديد أجري مؤخراً في بريطانيا، أن واحداً من كل أربعة أشخاص بالغين يعانون من مشاكل في النوم لأنهم يقضون وقتاً طويلاً على هواتفهم قبل النوم.
وتقول الدراسة إن الضوء الأزرق الصادر عن الهاتف النقال قد يمنع الجسم من إطلاق الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يساعد على النوم مما يبقينا مستيقظين لفترة أطول.
فيما يلي مجموعة من النصائح التي تساعد على الحيلولة دون تأثير الهاتف على نومنا بشكل سلبي، بحسب ما ورد في موقع "ميترو" الإلكتروني:

1- قم بتشغيل الوضع الليلي
يقلل هذا الإعداد من سطوع شاشة هاتفك ويقوم بتصفية الضوء الأزرق. يمكنك تشغيل المؤقت التلقائي لهذا الوضع ليعمل تلقائياً في وقت محدد كل ليلة.

2- شغل الهاتف على وضعية الطيران
يمكنك تشغيل هاتفك على إعداد "عدم الإزعاج" تلقائياً، لأن هذا يؤدي إلى إيقاف جميع الإشعارات وكتم صوت جميع المكالمات والرسائل. كما تتيح وضعية الطيران الاستمرار في استخدام بعض التطبيقات مثل المنبه.

3- قم بإيقاف تشغيل أو تخصيص الإشعارات
تحتوي بعض التطبيقات مثل سناب تشات أو إنستغرام، على إعدادات افتراضية تؤدي إلى تشغيل الإشعارات، لذا فإن إيقاف هذه الإشعارات يساعدك على الحصول على نوم أكثر هدوءاً في الليل.

4- تتبع الاستخدام والحد منه
استخدم تطبيقات مثل Moment أو Toggl أو Harvest أو مميزات هاتفك الداخلية، لإيقاف استخدام هاتفك بعد عدد معين من الدقائق.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.