شريط الأخبار
شاب يسكب بنزين على جسده ويهدد بالإنتحار على دوار عبدون وفاة سيدة واصابة زوجها وطفلها اثر حادث دهس جنوب عمان الاوقاف : لا اضرار بالجانب التاريخي والديني اثر حريق المسجد الحسيني رجل الأعمال الأردني "زياد المناصير" يتكفل بإصلاح الحسيني أوقاف عمان الأولى توضح اسباب حريق المسجد الحسيني بيان من الدفاع المدني حول حريق المسجد الحسيني البت في قضية تزوير التوفل بالجامعة الاردنية بعد العطلة القضائية الممرضون يعلنون التوقف عن العمل في مستشفى الجامعة الاردنية الثلاثاء المقبل الأغوار الشمالية...إصابة شاب بعدة طعنات بمشاجرة جماعية وحالته سيئة شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلستة المنعقدة اليوم احالة مدير عام دائرة الاراضي الى التقاعد بناء على طلبه الطالبات: اللقاء حلم تحقق وأثبت لنا أننا وجلالته على خط واحد بالصور .. الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة و أشجار في الزرقاء بعد إربد .. مصدر يُحدّد وجهة الرزاز القادمة شاهد اللقاء الكامل للملك مع طالبات من جامعتي "اليرموك والأردنية" بالصور ... ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري في الرمثا السفارة اللبنانية تتسلّم جثة المتوفى الثاني بقضية الدخان لأول مرة .. قرار بتعيين 1000 شاغر على الفئة الثالثة بوزارة التربية بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في وظائف حكومية اخماد حريق بمساحة ٧٠ دونم في وادي الريح بالسلط
عاجل

كيف تدير حساباتك على مواقع التواصل بعد وفاتك؟

الوقائع الإخبارية: في عالم يعيش فيه معظم سكان العالم على الإنترنت بشكل يومي، وفي حين أن الإنترنت أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، علاوة على ذلك، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي "وسيلة تخزين" لأنواع الصور، مقاطع الفيديو بالإضافة إلى مجموعة لا يستهان بها من المعلومات الشخصية والتي تعرف باسم "الأصول الرقمية"، وتعني كلمة "الرقمية" أي شيء عبر الإنترنت أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بما في ذلك المدونات، حسابات البريد الإلكتروني والصور.

فعلى الرغم من أن الإنترنت سهّل حياتنا بلا شك من خلال ضغطة زر واحدة، لابد من التفكير فيما يمكن أن يحدث لحياتنا على الإنترنت بعد الوفاة، لأنه قد يكون من الصعب على أحبائنا الحفاظ على معلوماتنا أو ألبومات الصور الثمينة على حساباتنا، لذا استضافت حلقة راديو أمريكية عدد من المختصين لمناقشة خطط ما بعد الوفاة على الإنترنت، وفقًا لذا فيرج.

هل فكرت يومًا إذا كنت تملك قناة أو حساب مربح على الإنترنت إلى من سيؤول بعد وفاتك أو من قد يديره لك لتذهب الأرباح إلى عائلتك! أنت في حاجة إلى خطة تركة رقمية ذات الطابع الرسمي عليها في وثيقة قانونية (وفقًا للمكان الذي تعيش فيه)، يمكنك حينئذ وضع مدير أو وصي من أقربائك يديرها بعد وفاتك أو شخص ربما تؤول إليه من بعدك، الشيء الأكثر أهمية هو وضع التعليمات المناسبة للمنفذ أو الوصي، من أجل توجيهه بسهولة إلى حساب معلومات التركة الرقمية الخاص بك.

تصبح وصيتك وثيقة عامة عند وفاتك، لذلك يجب ألا تضع أيًا من معلومات اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بك في وصيتك، بدلًا من ذلك اجعلها تشير إلى مستند خارجي يحتوي على جميع المعلومات المطلوبة فيما يتعلق بالأصول الرقمية، وألا يحق لأي شخص الوصول إليها إلا من اخترته ليكون محل ثقة، بذلك لن يتمكن أي شخص خارج عائلتك من الوصول إلى المعلومات الشخصية الموجودة في حسابك، حتى تحفظ خصوصيتك.

يمكنك كذلك الاستفادة من هذه الخطة بشكل غير رسمي، ربما تريد بألا تضيع معلوماتك أو صورك الشخصية بعد وفاتك فتفعل نفس الخطوات السابقة لكي يصل إليها شخص واحد فقط تثق به بعد وفاتك ويقوم بإدارة محتواها كما رغبت، حيث تشمل الأصول الرقمية جميع المعلومات التي تخزنها أو تستخدمها عبر الإنترنت، يشمل ذلك حسابات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook وTwitter وLinkedIn وInstagram.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.