كيف تحافظ النساء الإيطاليات على جمالهن؟
شريط الأخبار
بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة في محافظة اربد العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية الصفدي: الأردن ملتزم بدوره في محاربة داعش النائب عطية : الرزاز وعدني بدراسة الإفراج عن معتقلي الرأي إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء مندوبا عن الملك.. العيسوي يحضر مراسم وصول جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول اشتباك بين فيدال وصحفيين عقب خسارة النشامى انقاذ 10 اشخاص حاصرهم البرد والمطر في المفرق اصابة 7 أشخاص اثر تدهور باص بالقرب من جسر النعيمة في اربد نقابة تجار الذهب تحذر من أي عروض في أسعار البيع بالأسواق المحلية وفاة سبعيني إثر حادث دهس في محافظة إربد العضايلة: نحرص على التواصل مع وسائل الإعلام بعد زيارته المفاجئة...الملك يوجه بتوسعة وتحديث مستشفى التوتنجي الروابدة: استعدنا الباقورة والغمر ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش فيه ولي العهد يتابع مباراة النشامى أمام استراليا على ستاد الملك عبدالله كان "عاطفيا جدا"... تفاصيل لقاء "سيدة جرش" بأطفالها زواتي: خفض كلف الطاقة اولوية تتحمل مسؤوليتها الجهات العاملة بالقطاع البطاينة يصدر قرارا بدوام مديريات العمل السبت المقبل الرزاز يؤكد الأهمية الكبرى التي توليها الحكومة لقطاع الإسكان والعقارات والانشاءات
عاجل

كيف تحافظ النساء الإيطاليات على جمالهن؟

الوقائع الإخبارية: كشفت أخصائية التغذية مانويلا مابيلي كيف تتمكن النساء في إيطاليا من العيش إلى عمر 85 عامًا والحفاظ على الشباب، حيث قالت، إن الدور الرئيسي يلعب هنا هو التغذية.

ووفقا للخبيرة مابيلي، فإن الخضراوات والفواكه الأكثر صحية في هذه الحالة هي ذات اللون الأزرق والبنفسجي، منها التين والباذنجان والعنب وعنبية آسية والتوت.

وتحتوي هذه المنتجات على كمية كبيرة من البوليفينول، وهي المواد التي تبطئ الشيخوخة، بحسب موقع "Lecco Notizie".

والمنتجات الحمراء والبرتقالية مفيدة أيضًا مثل الطماطم والجزر والفلفل والرمان والقرع والبرتقال والمشمش، فهي غنية بالكاروتينات التي تحمي العينين والجلد. أما الأطعمة الخضراء مثل الكيوي والبروكلي والبقدونس فهي غنية بفيتامين سي.

وأشارت الخبيرة أنه يجب عدم نسيان تناول الدهون الجيدة مثل أوميغا 3، والتي توجد في الأسماك الزيتية (سمك القد والسلمون والرنجة والأنشوجة)، وفي الفواكه المجففة (الجوز واللوز) وفي البذور (الكتان والشيا والقرع). بالإضافة إلى ذلك، تنصح الخبيرة بشرب عصير الجريب فروت الوردي مع اللوز يوميًا لمدة 10 أيام. وفقا لها، هذا سوف يعوض عن نقص فيتامين C، وأوميغا 3، والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة في الجسم.

في سياق متصل، أظهرت دراسة أجريت على ما يقرب من ألف من سكان نيوزيلندا، أن سرعة المشي ترتبط بشيخوخة الدماغ.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.