شريط الأخبار
 

كورونا يضرب 15 دولة أوروبية

الوقائع الاخبارية :أعلنت وكالة الصحة العامة النرويجية، مساء الأربعاء، التأكد من إصابة شخص بفيروس كورونا الجديد الذي انتشر في عدة دول أوروبية منذ الأسبوع الماضي.

وقالت الوكالة إنه تم عزل المصاب في منزله، والذي عاد من الصين في أواخر الأسبوع الماضي، لكن لم تبدو عليه علامات المرض. ومن غير المرجح أنه أصاب آخرين.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان وزارة الصحة في مقدونيا الشمالية، أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لامرأة وصلت مؤخرًا من إيطاليا، لتصبح الدولة الرابعة عشر في أوروبا التي يصلها الفيروس.

وحتى منتصف اليوم الأربعاء وقبل إعلان وزارة الصحة في مقدونيا الشمالية، قالت منظمة الصحة العالمية، إنه تم تسجيل نحو 81 ألف إصابة بفيروس كورونا الجديد في 33 دولة حول العالم، وأن المرض أصاب 13 دولة أوروبية.

الدول الثلاثة عشر هي؛ إيطاليا وفرنسا والسويد والنمسا وألمانيا وإسبانيا وبلجيكا وكوروتيا وفنلندا واليونان ورومانيا وسويسرا والمملكة المتحدة.

لكن مع احتساب كل من مقدونيا الشمالية والنرويج، يرتفع إجمالي عدد الدول التي ظهر فيها الفيروس القاتل في أوروبا إلى 15 دولة، لكن بحسب منظمة الصحة العالمية، فإن 96% من الإصابات عالميًا تتواجد في الصين.