شريط الأخبار
الكشف عن تفاصيل حياة الرئيس السوداني السابق " عمر البشير " داخل محبسه ديوان الخدمة المدنية يوضح تعيينات التجيير في اقليم الجنوب شركة مياه اليرموك ترد على حادثة فيضان الصرف الصحي بشارع في اربد الطراونة : وزير سابق يعمل محامياً يستخدم سلطة القوة في قضية تهريب ضريبي ضخمة الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 مصدر ينفي حديثاً منسوباً لوزيري المالية والتخطيط حول نسبة الاستهلاك الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية الخوالده: إنه ديوان "للمحاسبة"... وفي الكلمة مهابة وفاة طفل وإصابة والدته وأخيه اثر حادث تدهور في محافظة اربد بالصور....الملك يلتقي وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي الرزاز يحذر خلال لقائه وفدا من الكونجرس الأميركي من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية الرمثا .. شاب يحاول الانتحار بقطع عنقه بواسطة أداة حادة "الغذاء والدواء" تستجيب لشكوى مواطنين وتغلق مطعما في ماركا بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد شاهد بالاسماء .. تغييرات شاملة في " الأمانة" أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن بالفيديو.. إدارة السير تضبط سائقين قاما بارتكاب مخالفة التشحيط في الزرقاء واربد اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي نقيب المدارس الخاصة : للمعلم الحق في تقديم شكوى ضد المخالفة
عاجل

كندا تعزز السلامة والأمن في الأردن من خلال منحة معدات لوجستية

الوقائع الاخبارية :قام مسؤولون من الحكومة الكندية ويمثلهم القائم بأعمال السفير السيد كريستوفير هول والعميد الركن ميشيل هنري سانت لويس قائد فرقة العمل المشتركةIMPACT ، والعميد الركن طاهر المراشدة مدير العمليات الحربية للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بحضور مراسم حفل تقديم منحة لتوفير ما يزيد عن مليون دولار كندي من المعدات اللوجستية في لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع والذي تحقق من خلال الشريك المنفذ مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريعUNOPS . من خلال هذه المنحة سيكون لدى لواء التدخل السريع الأدوات اللازمة للتجهيز السريع لتمرينات وعمليات النشر الخاصة بالقوات المسلحة الأردنية. تتوافق هذه التجهيزات مع معايير منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) الخاصة بقدرات إسناد الخدمات القتالية(CSS) ، مما يضمن تعزيز التنسيق بين القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة الكندية وحلفاء حلف شمال الأطلسي (الناتو).
يأتي هذا المشروع استجابة لطلب القوات المسلحة الأردنية لدعم وحدة التدخل السريع كوسيلة لضمان الأمن الأردني. تعتبر هذه الوحدة جزءاً أساسياً من أمن القوات المسلحة الأردنية فمهامها الدفاع عن حدود المملكة الأردنية الهاشمية والاستجابة للحوادث التي تقع داخل المملكة، بالإضافة إلى دعم جهود المساعدة الإنسانية المحلية. على مدار السنوات الأربع الماضية شاركت القوات المسلحة الكندية على أعلى المستويات في نجاح هذه الوحدة، بما في ذلك وزير الدفاع الوطني هارجيت ساجان. وقد أتى هذا الدعم على عدة صور في الماضي، بما في ذلك الملابس والمعدات والدورات التدريبية والتوجيه ومركبات تغطي احتياجات سرية بأكملها.
يعد هذا المشروع جزءاً من التزام كندا بدعم الأردن والحفاظ على استقراره، وكجزء من الجهود الأوسع نطاقاً لمكافحة داعش. وقد وافقت الحكومة الكندية في تشرين الثاني 2017 على تقديم ما قيمته 60 مليون دولار كندي كجهود لبناء القدرات، وذلك لدعم الحكومات في كل من العراق والأردن ولبنان، لإضعاف داعش في الشرق الأوسط والتغلب عليه في نهاية المطاف. يمثل دعم بناء القدرات الإضافي هذا جزءاً من إستراتيجية الحكومة الكندية الشاملة للشرق الأوسط، والبالغ قدرها 2.1 مليار دولار كندي، والتي تم تنفيذ جزء منها من خلال عملية IMPACT - المساهمة العسكرية للقوات المسلحة الكندية في التحالف الدولي ضد داعش.
وأشار القائم بأعمال السفير السيد كريستوفير هول خلال الحفل "اليوم هو علامة بارزة على طريق شراكتنا القوية مع الأردن، ويمثل هذا الحفل رؤيتنا المشتركة لقوة التدخل السريع ولسلامة وأمن الأردن."
وصرح العميد الركن ميشيل هنري سانت لويس "على غرار عملنا على الطريق الحدودي، يسلط مشروع الدعم المادي هذا، الضوء على التزام القوات المسلحة الكندية تجاه القوات المسلحة الأردنية، وهذه المنحة تعد أكثر من مجرد توفير معدات. إن تعزيز قدرات الدعم تتجلى في أن يكون أصدقاؤنا على استعداد لإجراء عمليات على نطاق أوسع وبعيدًا عن ثكناتهم. وبما أن قوة التدخل السريع التابعة للقوات المسلحة الأردنية هي القوة المكلّفة للاستجابة السريعة للحفاظ على أمن الأردن، فمن الهام جداً أن تسلّم لهم المعدات المناسبة في الوقت المناسب ليتمكنوا من إنقاذ الأرواح .

قام مسؤولون من الحكومة الكندية ويمثلهم القائم بأعمال السفير السيد كريستوفير هول والعميد الركن ميشيل هنري سانت لويس قائد فرقة العمل

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.