كندا تتجه للتصويت ضد إسرائيل بالأمم المتحدة
شريط الأخبار
بالصور...الملك يلتقي طلبة جامعيين حققوا نتائج متقدمة بمسابقات للبرمجة هيئـة تنظيـم قطـاع الاتصـالات تصدر تعليمات تنظيم الاحتفاظ بسجلات الاتصالات نقابة أطباء الأسنان: مشروع بوابة الأردن يخدم "صفقة القرن" الخوالده: رفع الحصانة أولا اغلاق مطعم شاورما بالزرقاء بسبب تلوث جرثومي الخدمة المدنية يعلن موعد زيادة رواتب الموظفين وتفاصيلها ضبط ٢١٥ ربطة من الاكياس البلاستيكية القابلة للتحلل هذه قصة غداء معالي وزير الاداره المحليه المزعوم الداوود يكشف إجراءات الحكومة لتصويب المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة بالفيديو والصور...ضبط مشغل بدائي يقوم بإعادة تعبئة عبوات الشامبو ومزيل العرق بالصور...الملك يفتتح المبنى الجديد للمعهد القضائي الأردني النائب البكار: الدمج غير كاف والموازنة بنيت على رفع سقف المساعدات بالصو...الآلاف يشيعون جثمان الشهيد الأسير الأردني سامي أبو دياك إلى مثواه الاخير صداح: أنا وغازي بعد فشل رفع الحصانة وعاش الشعب الأردني العظيم وزارة الداخلية توضح اجراءاتها المتعلقة بملاحظات ديوان المحاسبة الرزاز: "سنتعامل بجدية و حزم و دون تهاون مع المخالفات" النواب يحيل الموازنة العامة والوحدات الحكومية إلى لجنته المالية الطب الشرعي: لا طعنات وراء وفاة مواطن في زي بالسلط اصابة 6 اشخاص اثر تصادم 9 مركبات في شارع ياجوز بالزرقاء “الدفاع عن النفس” تنقذ عشريني من عقوبة السجن لـ12 عاما
عاجل

كندا تتجه للتصويت ضد إسرائيل بالأمم المتحدة

الوقائع الاخبارية :بثت شبكة ( سي بي سي ) نيوز الإخبارية الكندية، الأربعاء، تقريرا مطولا تحت عنوان ” كندا تصوت ضد إسرائيل في الأمم المتحدة ” قالت في مقدمته إن كندا تنفصل عن التاريخ الحديث بالتصويت ضد إسرائيل في الأمم المتحدة مما يشير إلى أنها لا تتوافق مع الولايات المتحدة حيث صوتت كندا لصالح قرار الأمم المتحدة لدعم حق الفلسطينيين في تقرير المصير .

ونقلت الشبكة عن مسئول بوزارة الخارجية الكندية قوله ” إن تصويت كندا يبعث برسالة مفادها أن كندا لا تتفق مع تأكيد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الإثنين بأن المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة لا تتعارض مع القانون الدولي ” .

وأضاف المسؤول إن كندا في الماضي القريب كانت تعارض الاقتراحات التي تتفق مع مواقفها الرئيسية لإرسال رسالة مفادها أن تركيز الأمم المتحدة على خطايا إسرائيل من جانب واحد ويتعارض مع معاملة الدول الأخرى .

وأكد المسئول الكندي أن التصويت اليوم يعكس المبادئ الكندية الأساسية بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والتي تشمل تبني حل الدولتين بحدود قابلة للحياة للشعبين .

وقال إن كندا يمكنها التصويت بشكل مختلف عما كانت عليه في الماضي القريب بشأن القرارات المتعلقة بإسرائيل التي ستصدر في تشرين الثاني وكانون الأول رغم عدم وجود خطط حالية للقيام بذلك .

وأشارت الشبكة إلى أن التصويت يمثل تحولا مفاجئا تجاه السياسة الكندية في الشرق الأوسط والتي كانت تتجه نحو موقف أكثر تأييدا لإسرائيل في عهد رئيس الوزراء الليبرالي الكندي السابق بول مارتن مبينة أن هذا الاتجاه تسارع بشكل كبير في ظل حكومة المحافظين السابقة بقيادة استيفين هاربر .

وأشارت الشبكة إلى أن هناك 16 قرارا للأمم المتحدة يصدر كل عام ويتناول السيادة واللاجئين والقدس الشرقية وحقوق المستوطنات والأماكن المقدسة كلهم مروا بأغلبية ساحقة إلا أن الولايات المتحدة واسرائيل عارضتهم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.