شريط الأخبار
 

كشف نتائج مخالطي (الطالب العراقي) في ضاحية المرج بالكرك

 الوقائع الإخبارية : قال مدير صحة الكرك الدكتور ايمن الطراونة إن نتائج الفحص للعينات التي تم سحبها من قبل فرق الاستقصاء الوبائي للعمارة السكنية التي كان يسكن فيها طالب الماجستير العراقي في ضاحية المرج بمحافظة الكرك "سلبية".

واضاف الطراونة؛ أن الإجراءات الوقائية التي تقوم بها فرق الاستقصاء الوبائي تهدف إلى اتباع خطوات الصحة والسلامة العامة الصادرة من وزارة الصحة والمؤسسات الطبية المختلفة المنسجمة مع تعليمات وإرشادات منظمة الصحة العالمية حفاظاً على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار الفيروس من خلال الإجراءات الاحترازية والوقائية في حالة الإعلان عن إصابة أي شخص كان يقيم في المحافظة.

وقال الطراونة؛ إن فرق الإستقصاء الوبائي عملت حتى وقت متأخر من ليلة أمس الاول على اخذ عينات لفحص تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) من كافة سكان العمارة التي كان يقطنها الطالب العراقي والذي سافر من الكرك الى بغداد قبل عشرة أيام؛ وتبين نتيجة فحص المشتبه به بالعراق مصاب بفيروس كورونا.

وحسب الطراونة؛ ان فحص (PCR) الذي تقوم به الكوادر الطبية الاردنية يعد من أهم الفحوصات التي تجريها فرق الاستقصاء في العالم؛ ويستخدم هذا الفحص لكشف عدة فيروسات سواء أكانت تلك المرتبطة بالإنفلونزا أو حتى نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، والفيروسات المعوية، والفيروسات المرتبطة بالجهاز التنفسي، والتي من بينها (كوفيد - 19) أو كورونا المستجد وفق منظمة الصحة العالمية؛ وهو يحدد سلالة الفيروس الموجود في جسم الإنسان، كما أنه يستطيع تحديد مدى انتشاره وتتبع مدى تعافي المريض منه.

وأكد الطراونة؛ بأن النتائج السلبية للعينات التي تم سحبها لمخالطي المشتبه به (الطالب العراقي) تثبت خلو محافظة الكرك من فيروس كورونا بحمد الله، وأن مصدر إصابته ليس من الأردن.