شريط الأخبار
 

كسر سلسلة العدوى في اربد وتوقع رفع إجراءات العزل

الوقائع الإخبارية: اعتبر رئيس لجنة الأوبئة في مديرية صحة محافظة اربد الدكتور علي الزيتاوي عدم تسجيل إصابات بمحافظة اربد اليوم الخامس على التوالي مؤشرا مطمئنا على صعيد تحقيق الاستقرار وان الإجراءات والأعمال المنفذة كسرت سلسلة العدوى .

وقال الزيتاوي إن نتائج الفحوصات لمخالطي المصابين أو المحجور عليهم أظهرت خلو كل العينات من الفايروس.

وجاء ذلك نتيجة عمليات التدقيق والتوسع التي قامت بها فرق الاستقصاء الوبائي الموزعة على مختلف المناطق والبؤر الساخنة.

وأوضح أن اجراء الفحوصات بشكل اكبر أسهم في كسر سلسلة انتشار الفيروس الذي ينتقل بسرعة من شخص لاخر و بالتالي محاصرة المرض سواء لمخالطي المصابين او المشكوك بحالتهم.

وقال الزيتاوي إن الفرق الوبائية التي تزيد عن 25 فريقا تواصل عملها من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة ليلا يوميا وان وعي هذه الكوادر الطبية من خلال التتبع العلمي الدقيق للحالات والبؤر اعطى نتائج ممتازة لمسناها على ارض الواقع.

وثمن الزيتاوي الجهود الجبارة والعظيمة لكل فرق الاستقصاء الوبائي التي اعتبر انها نجحت لغاية اللحظة بالحد من سرعة انتشار الفيروس في محافظة اربد وبشكل خاص في الاماكن المعزولة والبؤر الساخنة.

ولفت إلى أهمية استمرارية عمل الفرق بنفس الوتيرة بالرغم من النتائج الايجابية التي تحققت لضمان انتهاء الخطورة في جميع أنحاء المحافظة.

وقال الزيتاوي إن فرق الاستقصاء الوبائي ستعمل على استغلال حظر التجول ليومي الجمعة والسبت وتعزز عملها بالتواصل مع الاشخاص الذين لهم علاقة بالمخالطين من المصابين والموجودين بالحجر المنزلي .

على صعيد متصل توقع مسؤول ملف كورونا في الشمال الدكتور وائل هياجنة أن لجنة الاستقصاء الوبائي ستقرر الاسبوع المقبل رفع اجراءات العزل عن تلك المناطق المعزولة في المحافظة وذلك بعد انتهاء الحضر الشامل للتجول الجمعة والسبت .