شريط الأخبار
النائب أبو صعيليك : لا مجال لضرائب جديدة موظفون في اليرموك يطالبون بتنفيذ العفو لجنة عسكرية مصرية تزور الأردن لتصفية المواقف التجنيدية للوافدين المصريين ذبحتونا تطالب التعليم العالي بعرض كشوفات قبول أبناء الأردنيات والتجسير الامن العام يصدر بياناً حول تفاصيل المداهمة الامنية لمنزل في مخيم حطين وفاه شخص اثر حادث تدهورمركبة في محافظة اربد المعلمين ردا على غنيمات : تعليق الإضراب منوط باقرار علاوة المعلمين الـ 50% . منع مرور مادة الدخان الى سوريا عبر معبر جابر الحدودي. غنيمات تؤكد ضرورة تعليق إضراب المعلمين وعودة الطلبة للدراسة "الموازنة العامة": 30 مليون دينار معدل نمو الزيادات السنوية في وزارة التربية أردنية تسرق الرجال بعد تقبيلهم بطريقة مثيرة في شوارع الكويت "المعلمون" من الطفيلة: "الإضراب مستمر .. ولن تنجح الحكومة في افشال الإضراب" طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك لإنصافهم وحل مشكلتهم المعلمين : نسبة الاضراب في المملكة 100% .. ومستمرون حتى تحقيق مطالبنا "أسبوع الإصرار" ... وقفة احتجاجية لمعلمي المفرق للتأكيد على علاوة الـ50% بالصور .. وفاة سائق اردني اثر تدهور مركبته داخل الاراضي السورية البطاينة : اجراءات جديدة بشأن آلية استقبال عاملات المنازل كيف خلقت السياسات الاقتصادية جيشا من الفقراء في الأردن؟ فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء
عاجل

كاتب اسرائيلي: التعامل مع الأردن يجب أن يكون أكثر حذرا

الوقائع الإخبارية: قال الكاتب الإسرائيلي يوسي ميلمان، في مقال له بصحيفة معاريف، السبت، إن مواقف عمّان والقاهرة تقلل من فرص نجاح مؤتمر البحرين.

ولم يخفِ الحذر الكبير لدى الاحتلال من مواقف الأردن الثابتة، قائلا: "التعامل مع الأردن يجب أن يكون أكثر حذرا".

وتوقع ميلمان فشل المساعي الأمريكية لإنجاح صفقة القرن، حيث استدل بتصريحات دان شابيرو، السفير الأمريكي السابق في تل أبيب، حول تحطيم كافة الوعود المتعلقة بالمساعدات المالية على أرض الواقع.

وأكد على أن الذين يعانون من التمييز بسبب مصادرة الأراضي والمستوطنات، لديهم أيضًا تطلعات وطنية وأمل في الحرية، وليس فقط رغبة في تحسين مستوى معيشتهم.

واستطرد ميلمان إلى أنه حتى بعد الكشف عن الجوانب السياسية في الصفقة، ستكون منحازة لصالح إسرائيل التي استفادت من نقل السفارة الأمريكية للقدس، مؤكدا على أن الصفقة غير مشجعة للوصول إلى تسوية سياسية في المنطقة.

ونوه إلى أن التسريبات الصادرة عن الاقتراح الأمريكي تنقسم إلى قسمين في المرحلة الأولى "السلام الاقتصادي" ثم "السلام السياسي"، مشيرا إلى أن فكرة السلام الاقتصادي هي فكرة خاصة بنتنياهو عندما كان رئيسا للمعارضة الإسرائيلية عام 2008.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.