قناة أمريكية تنشر فيديو «مفبرك» لهجوم تركي على الأكراد ثم تعتذر
شريط الأخبار
صدور تعليمات لتنظيم إجراءات المشتريات الحكومية لسنة 2019 ضبط شخصين اطلقا النار على دورية جمارك واصابا مرتبين تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة في البشير اعتصام غریب .. أستاذ في "الیرموك" یصرخ سرقوا مني الكرسي شويكة: مليون شكرا لكل من ساهم في هذا الانجاز العظيم إتلاف طن زيت زيتون فلسطيني مغشوش المهندسين الزراعيين: القرار الأمريكي بخصوص مستوطنات الإحتلال سينتهي بالفشل الخوالده: مليون سائح.. وللمزيد بالصور...البترا تحتفي بالزائر المليون خلال عام بالفيديو...الامن يضبط سائقي حافلتين عرضوا حياة مواطنين للخطر في احدى مناطق العاصمة نقابة المهندسين تعلق على اعتصامي الطفيلة ومادبا: عدم تجديد ٨ عقود ليس على خلفيات انتخابية تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة «الرزاز» العثور على طفل حديث الولادة في البادية الغربية بالمفرق الخدمة المدنية ينفي المعلومات المتداولة عن برنامج إعادة هيكلة الرواتب الدوريات الخارجية تضبط سائق يدخن الارجيلة اثناء القيادة العضايلة: لا يوجد أي قانون أو توجه حكومي لتعديل قانون الانتخاب لغاية الآن السفير الأردني في مصر يكشف تفاصيل مُثيرة .. فهل تمّ العثور على ورد؟ رئيس اللجنة المالية يطلب من الصحفيين مغادرة جلسة مناقشة الموازنة وزير التخطيط : 2.6 مليار دولار المساعدات المتعاقد عليها لنهاية تشرين الأول النائب رمضان : اذا وجد قانون انتخاب جديد فهو قانون عمر !!
عاجل

قناة أمريكية تنشر فيديو «مفبرك» لهجوم تركي على الأكراد ثم تعتذر

الوقائع الاخبارية : عرضت قناة "إيه بي سي نيوز" مقطع فيديو، يزعم أنه يظهر هجوما شنته القوات التركية على مواقع كردية في سوريا.
ويظهر على مقطع الفيديو العديد من الانفجارات والطلقات. وقال مراسل القناة، إيان بانيل: "يظهر هذا الفيديو، الذي حصلت قناة "إيه بي سي نيوز" على نسخة منه، الهجمات العنيفة التي تشنها القوات التركية على مدينة تل أبيض الحدودية"، حسب سبوتنيك.
وشكك مستخدمو الإنترنت التابعون للحزب الجمهوري في صحة الفيديو، ولفتوا الانتباه إلى أن اللقطات التي تظهرها القناة تشبه إلى حد كبير الفيديو الذي تم تصويره في عام 2017 ونشر على موقع يوتيوب تحت عنوان "Night Shooting at Knob Creek".
وتم تصوير مقطع الفيديو المذكور خلال معرض عسكري في ملعب التدريب "Knob Creek"، في ولاية كنتاكي الأمريكية، يُظهر التسجيل الأصلي الضوء من هواتف الأشخاص الذين كانوا يصورون الحدث، لكن الألوان الموجودة في الفيديو، الذي أظهرته "ABC News" كانت أقل توهجا، ولم تكن الإضاءة الخلفية ملحوظة.
وأعربت القناة في بيان رسمي إلى وسائل الإعلام، عن ندمها على الخطأ وقاموا بإزالة مقطع الفيديو. في السابق، كان من الممكن مشاهدة اللقطات على قناة يوتيوب تابع للقناة.
وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في التاسع من أكتوبر الجاري، إطلاق عملية عسكرية في منطقة شمال سوريا، تحت اسم "نبع السلام".
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.