شريط الأخبار
بالصور...تصادم (8) مركبات في السلط التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الصفدي يطالب المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية السفارة القطرية: إضراب المعلمين...شأن أردني داخلي والسفير آل ثاني في إجازة خارج المملكة وزارة التربية توضح حقيقة تقاضي وزير التربية نسبة 2 بالمائة من قيمة المقاصف المدرسية الحشد يتوغل تجاه الحدود الأردنية لطرد داعش شاهد بالصورة ... الملك في زيارة مفاجئة الى أكاديمية ديرفيلد الأميركية وفاة نزيل إثر جلطة قلبية حادة في سجن سواقة بمحافظة الكرك بالصور...الألف يشيعون طبيب الفقراء في اربد وفاة ثلاثيني برصاصة من سلاحه في دوقرة الزرقاء شاهد بالاسماء ..ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين بالفيديو ... المصري ينتصر لكرامة عامل الوطــن في اربد بالاسماء .....الاعلان عن نتائج القبول لحملة الشهادات الاجنبية التعليم العالي : طلاب خالفوا تعليمات المكرمة مصر للعاملين في الاردن : اغتنموا الفرصة النواصرة : مبادرة التربية بعيدة عن علاوة الـ"50%" إعلان نتائج القبول الموحد لطلبة التجسير (رابط) ضبط شركة مخالفة وقعت عمالها على التنازل عن الضمان الاجتماعي وتوقيعهم على إقرارات مسبقة مصدر : لا دوافع إرهابية وراء وفاة اثنين وإصابة 3 بأنفجار قنبلة القبض على 4 مطلوبين ومروجين بحوزتهم سلاحا ناريا في البادية الشمالية
عاجل

قصة مرعبة .. معالج يثقب رئتي مريضة خلال علاجها بالوخز بالإبر

الوقائع الاخبارية :في حادثة مرعبة، اخترق أخصائي الوخز بالإبر في نيوزيلندا رئة امرأة شابة، بعدما غرز الإبر عميقا في منطقة كتفها.

ووقعت هذه الحادثة عندما كانت المريضة البالغة من العمر 33 عاما، تسعى للحصول على علاج من إصابة في الذراع والرسغ، ما تسبب بألم في أعلى كتفيها وضيق في التنفس.

وقرر المختص بالوخز بالإبر وضع إبرتين في نقطة علاجية تعرف باسم Jian Jing أوGallbladder 21 أو اختصارا بـGB21.

وأثناء قيام المعالج بإدخال الإبر، أعربت الفتاة عن شعورها بالألم، وأن الوخز كان "عميقا للغاية".

وبقيت الإبر في مكانها لمدة نصف ساعة قبل إزالتها، وفي هذه المرحلة شعرت المريضة بألم مفاجئ في الجهة اليمنى من صدرها وضيق في التنفس، وأخبرت أخصائي العلاج بالوخز بالإبر أنها شعرت بـ"الاختناق" وأنها كانت تعاني من إحساس غريب ومؤلم بهواء حول رئتيها.

وأرسلت المريضة إلى المنزل للحصول على قسط من الراحة على الرغم من أنها كانت تشعر بعدم الارتياح الشديد في نهاية العلاج.

وفي وقت لاحق من تلك الليلة، أخذها زوجها إلى المستشفى، حيث تم إحالتها بسرعة إلى قسم الطوارئ، وشخص الأطباء حالتها باسترواح الصدر الثنائي وهو  انهيار رئوي على جانبي العضو الرئيسي في الجهاز التنفسي، بسبب ثقب في الجانب العلوي من الصدر.

واتخذت إجراءات صارمة بشأن اختصاصي الوخز بالإبر حيث اعتبر أنه انتهك القوانين الصحية بعدم إخبار المريضة بشكل صحيح بمخاطر الخطوة التي تم القيام بها، وعدم الحصول على موافقة صريحة من المريضة قبل وضع الإبر في هذه النقاط الخطرة.

وفرض عليه الخضوع لمزيد من التدريب على الوخز بالإبر بالإضافة إلى إلزامه بإعطاء المعلومات الدقيقة للمرضى والحصول على موافقة صريحة منهم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.