شريط الأخبار
وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة اربد للمطالبة بإصلاحات اقتصادية وسياسية ٧٢ مليون دينار قضايا منظورة بحق تاجر سيارات واخر تاجر حلويات حرائق الاحتلال مفتعلة...وقلق بين مزارعي وادي الاردن "الاتصالات" تحذر من رسائل احتيالية حول تعبئة رصيد إضافي بمناسبة الاستقلال افعى تلدغ عامل مصري وتودي بحياته في الكرك السقاف : صندوق الاستثمار وفر 3500 فرصة عمل دائمة في قطاعات حيوية بالصور..مستشفى حكومي يترك قطعة " شاش طبي " عام كامل داخل احشاء مريضة في اربد رجل يطعن زوجته العشرينية في إربد بالتفاصيل .. شركة الكهرباء تعلن عن فصل التيارعن عدد من مناطق المملكة الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات العثور على جثة شاب متحللة في الغور الصافي بالصور.. وفاة شخصين واصابة آخر اثر حادث تدهور باص في عمان كاتب اسرائيلي: التعامل مع الأردن يجب أن يكون أكثر حذرا حقيقة تفويض وزير الزراعة لاراضي حرجية لاحد الشخصيات العسكرية المهمة بالأسماء...الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية الرزاز للملك خلال حفل عيد الاستقلال: معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الحواتمة يكتب...الأردن وطن المجد، تحطمت على أسواره أوهام الطامعين بالصور...الملك يرعى الاحتفال الوطني بالذكرى 73 لإستقلال المملكة في قصر الثقافة بالصور...تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الملك يرعى اليوم احتفال المملكة الرسمي بعيد الاستقلال
عاجل

قبل النوم وبعده.. "الهيبة" يقع بفخ الأخطاء الإخراجية!

الوقائع الإخبارية : كتبت زكية الديراني في صحيفة "الجمهورية": نجح صنّاع مسلسل "الهيبة...الحصاد" (لباسم السلكا وسامر البرقاوي/إنتاج "صبّاح إخوان"/قنوات mbc وmtv) في تبرير عودة شاهين (عبده شاهين) إلى الحياة بعد تعرضه لمحاولة قتل من إبن عمه جبل (تيم حسن) وأنصاره.

فقد دبّت النخوة في قلب جبل الذي قرّر إنقاذ إبن عمه مهما كلّف الثمن، فترك جبل الهيبة حيث تجري الأحداث وإنتقل إلى بيروت لمتابعة معالجة شاهين. هذه النقلة ستكون نقطة الأحداث، وستتصاعد عندما يلتقي جبل بصحافية مشهورة تدعى نور (سيرين عبدالنور) تنشأ قصة حبّ بينهما. لكن قبل التمهيد لتلك العلاقة، كان لا بدّ من التعرّف إلى نور وتحرّكاتها اليومية. هكذا، دارت كاميرا سامر البرقاوي في كواليس حياة المقدمة التي تتولى برنامجاً تلفزيونياً يعنى بالمساعدات الانسانية والاجتماعية، وعملها في الصحافة والتعريف عنها بـ"أهم إعلامية لبنانية".

هذا من ناحية عمل نور بشكل عام، أما من الناحية الأخرى لحياة نور، فكان لا بدّ من التركيز والتوقّف عند جمال المقدمة. أطلت نور بكامل أناقتها، ولكن كان لافتاً أحمر الشفاه الأحمر الذي رافق سيرين منذ إطلالتها الأولى أمام الكاميرا. أحمر شفاه يصلح ليكون رفيق نجمة لا إعلامية. قد يبرّر المخرج بإعتماد ذلك اللون بأنه موضة تقبل عليها غالبية الفتيات ومن بينهن نور. لكن كما كان متوقعاً فإنّ نورتهتمّ بجمالها ليلاً نهاراً، وحتى أثناء نومها لا تنسى وضع أحمر الشفاه ولا تستغني أيضاً عن الإهتمام بجمالها. فقد إستيقظت من فراشها بـ"فول" مكياج عبارة عن أحمر زهري اللون مع رموش إصطناعية وطبقة عالية من كريم الأساس.
مشهد كامل إلتقطته عدسة البرقاوي أثناء استيقاظ نور على صوت هاتفها النقال. مشهد كليشيه يعتمده غالبية المخرجين. هكذا، أدخل المشهد في نفق التصنّع إعلامية تعيش صراعاً مع الوقت للنظر إلى المرآة! لا يقع اللوم على سيرين للحضور في تلك اللقطة، ولكن بالطبع، يتحمّل البرقاوي مسؤولية أيّ خطأ إخراجي مهما كان حجمه، فكيف إذا كان المشهد مستهلكاً ومكرراً لهذه الدرجة!



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.