شريط الأخبار
ادارة مكافحة المخدرات تحبط تهريب نصف مليون حبة مخدرة في قضيتين منفصلتين وتضبط كافة المتورطين اصابة 6 أشخاص من عائلة واحدة بتسمم غذائي اثر تناولهم اطعمة فاسدة في العقبة حشد:البرلمان اعفى الرأسماليين من الضرائب بمئات الملايين ولم يحاسب فاسدا واحدا التفاصيل الكاملة لمقتل وسام وعمار في امريكا بعد اقرارها بأيام .. الاردن سيطلب من السعودية اعفاءه من الرسوم الجمركية على صادراتنا ضبط راكبة أردنية حاولت دخول مصر بجواز سفر مزور الحاج توفيق: الحكومة تعهدت بعدم رفع الضرائب على المواد الغذائية وزير الأشغال: المناهل كان لها دور كبير في انهيار المباني في جبل الجوفة بالأسماء والتوجهات .. من سيحكم أمريكا في زمن ترامب؟ الأجهزة الأمنية تلقي القبض على ثلاثة أشخاص حاولوا بيع آثار بالرصيفة البنتاغون: 100 قتيل من القاعدة بغارة أميركية في سورية الفيصلي يعزز صفوفه بالصربي ديجان (الكهرباء الأردنية) : لا تغيير على أسعار الكهرباء وارتفاع قيمة الفواتير موسمي خلال الشتاء شاهد بالفيديو ... ممدوح العبادي: القنوات الدينية سبب ''العلة'' غرام الذهب يرتفع 70 قرشا هيئة الاتصالات: ضبط 21 شبكة اتصالات عامة غير مرخصة في 2016 عباس يتطلع للعمل مع ترامب "من أجل السلام" شاهد بالصورة .... هل تخفى النسور خلال زيارته للعقبة؟ الافراج عن اثنين من المعلمين المعتقلين .. وفريحات يدعو لاخلاء سبيل البقية تخصيص 15 دونماً لتوسعة مقبرة سحاب
عاجل
 

قانون جديد لنقابة المعلمين على طاولة ديوان الرأي والتشريع

الوقائع الإخبارية : كشف الناطق الإعلامي بإسم نقابة المعلمين د. احمد الحجايا عن إرسال النقابة لقانون معدل للقانون الحالي لديوان الرأي والتشريع، لإبداء الرأي وارساله لقنواته التشريعية.

وقال الحجايا إن التعديلات المقترحة جاءت بما يتناسب مع بعض احتياجات النقابة التي لم تستطع الحصول على سند قانوني لإنجازها، وسد الثغرات القانونية فيه.

وبين أن اجتماعا عقد مؤخرا بين النقابة واللجنة القانونية في وزارة التربية والتعليم جرى فيه نقاش حول نقاط عديدة بالتعديلات منها "مزاولة المهنة" بحيث تم التوافق على مجمل التعديلات المقدمة.

وأضاف، ان النقابة واجهت العديد من المعيقات بسبب القانون الحالي والذي تعرض لعملية "سلق" سابقاً لغايات حماية النقابة من الالتفاف عليها حينها، مؤكدا ضعفه ووجوب تعديله.

وتابع: "إن التعديلات المقترحة من الهيئة المركزية للنقابة، جاءت لحفظ قوة النقابة وتدعيم موقفها، بشكل عام وحفظ حقوق المعلمين بشكل خاص، وتفعيل دور النقابة بشراكتها مع وزارة التربية والتعليم".

وفيما يتعلق بإلزامية إنضمام معلمي المدارس الخاصة إلى النقابة، قال الحجايا إن النقابة وجدت المنفذ القانوني لإلزام المدارس الخاصة بحصر المعلمين غير المنتسبين للنقابة، مؤكدا أنه سيتم ايقاف كل معلم لا ينتسب للنقابة عن ممارسة المهنة، وفقا لتعريف مهنة المعلم الوارد بالقانون الحالي.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم الزمت بالسابق المدارس الخاصة اللجوء الى النقابة لاعتماد تشكيلاتها من المعلمين، لكنها "الوزارة" توقفت عن تلك الخطوة عقب احتجاج نقابة أصحاب المدارس الخاصة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.