شريط الأخبار
بتوجيهات ملكية..الحكومة تصرف 19 مليون دينار لدعم الأسر الفقيرة أسس جديدة لشرط اللغة الانجليزية للدراسات العليا مدرسة خاصة تنقل طلابها بحافلة منتهي ترخيصها منذ 3 سنوات في اربد الحكومة: اكثر من 70% من السلع الغذائية مستثناة من زيادة ضريبة المبيعات الملك والرئيس المصري يعقدان لقاء قمة في القاهرة إصابة مواطن بحروق متوسطة اثر حريق منزل بمنطقة كفرنجة في عجلون الطراونة من إيران: الأردن يتطلع لعودة العراق لحضنه العربي تجديد عقد 140 موظفا بمشاريع دائرة الإحصاءات وتثبيت 30 شاغرا المباشرة بتحويل رواتب معلمي المدارس الخاصة الى البنوك شاهد بالصور .. مكافحة المخدرات تحبط تهريب 200 إلف حبة مخدرة مجلس الوزراء يمنع الجامعة الاردنية حق تعيين موظفين إداريين اتلاف 2500 كيلو غرام من الاغدية منتهية الصلاحية بالمفرق الحكومة تخفض 9 ملايين دينار من ثمن أرض لصالح الأمانة شاهد بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي الرئيس المصري محافظ اربد: لا تهاون مع البسطات والباعة المتجولين لا بوادر انفراج بأزمة الشاحنات المبردة بعد عشرة أيام من الاعتصام بالأسمـاء ... الخدمة المدنية يدعو خريجي دبلوم الحاسوب للمقابلات المركزية النائب محمد الرياطي : الخوف من حل مجلس النواب !!! وفاة رجل أمن اثر حريق شب بمنزله في وادي موسى قبل 10 أيام شاهد بالأسمــاء .. مدعوون لاستلام المكرمة الملكية لطلبة المدارس
عاجل
 

قانون جديد لنقابة المعلمين على طاولة ديوان الرأي والتشريع

الوقائع الإخبارية : كشف الناطق الإعلامي بإسم نقابة المعلمين د. احمد الحجايا عن إرسال النقابة لقانون معدل للقانون الحالي لديوان الرأي والتشريع، لإبداء الرأي وارساله لقنواته التشريعية.

وقال الحجايا إن التعديلات المقترحة جاءت بما يتناسب مع بعض احتياجات النقابة التي لم تستطع الحصول على سند قانوني لإنجازها، وسد الثغرات القانونية فيه.

وبين أن اجتماعا عقد مؤخرا بين النقابة واللجنة القانونية في وزارة التربية والتعليم جرى فيه نقاش حول نقاط عديدة بالتعديلات منها "مزاولة المهنة" بحيث تم التوافق على مجمل التعديلات المقدمة.

وأضاف، ان النقابة واجهت العديد من المعيقات بسبب القانون الحالي والذي تعرض لعملية "سلق" سابقاً لغايات حماية النقابة من الالتفاف عليها حينها، مؤكدا ضعفه ووجوب تعديله.

وتابع: "إن التعديلات المقترحة من الهيئة المركزية للنقابة، جاءت لحفظ قوة النقابة وتدعيم موقفها، بشكل عام وحفظ حقوق المعلمين بشكل خاص، وتفعيل دور النقابة بشراكتها مع وزارة التربية والتعليم".

وفيما يتعلق بإلزامية إنضمام معلمي المدارس الخاصة إلى النقابة، قال الحجايا إن النقابة وجدت المنفذ القانوني لإلزام المدارس الخاصة بحصر المعلمين غير المنتسبين للنقابة، مؤكدا أنه سيتم ايقاف كل معلم لا ينتسب للنقابة عن ممارسة المهنة، وفقا لتعريف مهنة المعلم الوارد بالقانون الحالي.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم الزمت بالسابق المدارس الخاصة اللجوء الى النقابة لاعتماد تشكيلاتها من المعلمين، لكنها "الوزارة" توقفت عن تلك الخطوة عقب احتجاج نقابة أصحاب المدارس الخاصة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.