شريط الأخبار
لا تعميم من وزارة الأوقاف بتأخير إقامة «العشاء» وتقديم «الفجر» مدعي "أمن الدولة" يتهم مجموعة مسلحة بالإرهاب والمخدرات الطراونة: الأردن حصل وحافظ على استقلاله الناجز رغم عظم التحديات مالك حداد رئيسا للاتحادات العربية النوعية القطاعية في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الحاج توفيق: ابلغونا بمخالفات التجار 5 اصابات في حادث سير على طريق البحر الميت ضبط مركبة تبيع لحوم فاسدة على المواطنين في اربد جلالة الملك عبدالله الثاني يهنىء الشعب الاردني بحلول رمضان شاهد بالصور...الملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال غدا السبت اول ايام شهر رمضان المبارك مسيرة دراجات تجوب شوراع اربد ابتهاجا بالاستقلال طعن شخص خلال مشاجرة في سوق الخضار وسط مدينة اربد العثور على 'لقيط' في منطقة سحاب شرقي العاصمة عمّان الرمثا .. شاب يدهس 6 أشخاص ويوقع 4 اصابات بينهم وزير الخارجية ايمن الصفدي في تغريده له : مصر اقوى اين اختفى "هلال رمضان الكهربائي" عن نوافذ الاردنيين؟! الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا القبض على يمنيين اثنيين فرا من سجن امريكي و عُثر عليهما برفقة اردني في كندا مقتل 25 قبطيا في هجوم على حافلة تقلهم جنوبي مصر مع حلول شهر رمضان المبارك الأردنيون يستذكرون أحمد هليل
عاجل
 

قانون جديد لنقابة المعلمين على طاولة ديوان الرأي والتشريع

الوقائع الإخبارية : كشف الناطق الإعلامي بإسم نقابة المعلمين د. احمد الحجايا عن إرسال النقابة لقانون معدل للقانون الحالي لديوان الرأي والتشريع، لإبداء الرأي وارساله لقنواته التشريعية.

وقال الحجايا إن التعديلات المقترحة جاءت بما يتناسب مع بعض احتياجات النقابة التي لم تستطع الحصول على سند قانوني لإنجازها، وسد الثغرات القانونية فيه.

وبين أن اجتماعا عقد مؤخرا بين النقابة واللجنة القانونية في وزارة التربية والتعليم جرى فيه نقاش حول نقاط عديدة بالتعديلات منها "مزاولة المهنة" بحيث تم التوافق على مجمل التعديلات المقدمة.

وأضاف، ان النقابة واجهت العديد من المعيقات بسبب القانون الحالي والذي تعرض لعملية "سلق" سابقاً لغايات حماية النقابة من الالتفاف عليها حينها، مؤكدا ضعفه ووجوب تعديله.

وتابع: "إن التعديلات المقترحة من الهيئة المركزية للنقابة، جاءت لحفظ قوة النقابة وتدعيم موقفها، بشكل عام وحفظ حقوق المعلمين بشكل خاص، وتفعيل دور النقابة بشراكتها مع وزارة التربية والتعليم".

وفيما يتعلق بإلزامية إنضمام معلمي المدارس الخاصة إلى النقابة، قال الحجايا إن النقابة وجدت المنفذ القانوني لإلزام المدارس الخاصة بحصر المعلمين غير المنتسبين للنقابة، مؤكدا أنه سيتم ايقاف كل معلم لا ينتسب للنقابة عن ممارسة المهنة، وفقا لتعريف مهنة المعلم الوارد بالقانون الحالي.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم الزمت بالسابق المدارس الخاصة اللجوء الى النقابة لاعتماد تشكيلاتها من المعلمين، لكنها "الوزارة" توقفت عن تلك الخطوة عقب احتجاج نقابة أصحاب المدارس الخاصة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.