شريط الأخبار
النائب الطراونة يعلنها صراحة : سأحجب الثقة عن حكومة صديقي الرزاز اعتداء وسرقة محولات كهرباء بالشونة الجنوبية نقيب المقاولين اليعقوب يقترح وينتظر رد الحكومة: شقق بـ 18 ألف دينار فقط وبمساحة 140 مترا النائب عطية يرد على منتقدي مذكرة العفو النيابية: اقراوها وافهموها قبل الاتهام الجيش السوري يكثف هجماته بالجنوب الغربي .. وقلق في الأردن بالوثيقة ..نائب رئيس الوزراء " ممدوح العبادي " يحصل على معلولية " جسيم " العرموطي: غير متفائل بحكومة الرزاز.. والطيطي :اخشى عودة المواطنين للدوار الرابع وزارة المالية : تم الاستماع و التباحث مستمر بخصوص الضريبة المفروضة على سيارات الهايبرد بالوثائق ...لعنّة " الجسيم " تطارد المسؤولين.. “بشار صابر” مدير الضريبة السابق الذي تم الحجز على أمواله أصحاب مكاتب التاكسي في الأردن يهددون الرزاز بالإضراب جدول "الاستثنائية" لا يتضمن سوى طلب الحكومة ثقة "النواب" بالصور .. الجمارك تضبط "شوال" مخدرات داخل مركبة بعد مطاردة استمرت ساعتين وفاة طفلة اثر حادث غرق في محافظة البلقاء فشّل أول توجيهات الرزاز ! كناكرية يعرض تخفيض ضريبة الهايبرد بنسبة ضئيلة بالفيديو...حريق كبير يمتد من الأراضي المحتلة إلى الأراضي الأردنية في بلدة المشارع الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في التاسع من تموز القادم شاهد بالأسماء...التعليم العالي يوافق على تشكيل اعضاء مجلس امناء الجامعة الأردنية الرزاز: يجب أن يعرف المواطنون مدى حراجة الوضع ويتفهمونه...ولا نمتلك عصا سحرية (55) عاماً معدل أعمار الوزراء...وعمّان الأعلى مشاركة في حكومة الرزاز
عاجل

قانون جديد لنقابة المعلمين على طاولة ديوان الرأي والتشريع

الوقائع الإخبارية : كشف الناطق الإعلامي بإسم نقابة المعلمين د. احمد الحجايا عن إرسال النقابة لقانون معدل للقانون الحالي لديوان الرأي والتشريع، لإبداء الرأي وارساله لقنواته التشريعية.

وقال الحجايا إن التعديلات المقترحة جاءت بما يتناسب مع بعض احتياجات النقابة التي لم تستطع الحصول على سند قانوني لإنجازها، وسد الثغرات القانونية فيه.

وبين أن اجتماعا عقد مؤخرا بين النقابة واللجنة القانونية في وزارة التربية والتعليم جرى فيه نقاش حول نقاط عديدة بالتعديلات منها "مزاولة المهنة" بحيث تم التوافق على مجمل التعديلات المقدمة.

وأضاف، ان النقابة واجهت العديد من المعيقات بسبب القانون الحالي والذي تعرض لعملية "سلق" سابقاً لغايات حماية النقابة من الالتفاف عليها حينها، مؤكدا ضعفه ووجوب تعديله.

وتابع: "إن التعديلات المقترحة من الهيئة المركزية للنقابة، جاءت لحفظ قوة النقابة وتدعيم موقفها، بشكل عام وحفظ حقوق المعلمين بشكل خاص، وتفعيل دور النقابة بشراكتها مع وزارة التربية والتعليم".

وفيما يتعلق بإلزامية إنضمام معلمي المدارس الخاصة إلى النقابة، قال الحجايا إن النقابة وجدت المنفذ القانوني لإلزام المدارس الخاصة بحصر المعلمين غير المنتسبين للنقابة، مؤكدا أنه سيتم ايقاف كل معلم لا ينتسب للنقابة عن ممارسة المهنة، وفقا لتعريف مهنة المعلم الوارد بالقانون الحالي.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم الزمت بالسابق المدارس الخاصة اللجوء الى النقابة لاعتماد تشكيلاتها من المعلمين، لكنها "الوزارة" توقفت عن تلك الخطوة عقب احتجاج نقابة أصحاب المدارس الخاصة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.