شريط الأخبار
السفارة السعودية : حالة مصابي المركبة الدبلوماسية السعودية لا تدعو للقلق شاهد بالصورة...فيصل القاسم يحيي وزير الخارجية ايمن الصفدي بالصور...استعراض عسكري ترحيبي بالملك سلمان في ساحة الراية إصابة (7) أشخاص اثر حادثي منفصلين في عمان والعقبة العثور على مسن سوري متوفيا اختناقاً بالغاز في الرمثا اختفاء الشاب"مهند الخطيب " في ظروف غامضة ومناشده للتعرف عليه مقتل أردني بالرصاص على يد امريكان امام منزله في ولاية تينيسي الامريكية بعد تعهده للاردن بعدم اقتحام الاقصى.. نتنياهو يعيد النظر بسياسة اقتحام اعضاء الكنيست للأقصى بالوثيقة...الرزاز يعمم لاعفاء طلبة من رسوم امتحان الثانوية العامة حفل ترحيبي بخادم الحرمين الشريفين في ساحة الراية ظهر اليوم شاهد بالصور...ماهي السيارة التي اقلت الملك وخادم الحرمين ؟ سكان منطقة "البحر الميت" يتمنون استضافة القمة سنويا الملك يترأس غدا ‘‘قمة عمان‘‘ بمشاركة 16 زعيما رجال أعمال سعوديون متفائلون بمستقبل مميز للعلاقات الاقتصادية مع الأردن الأمن يسيطر على مشاجرة تخللها اطلاق نار في بلدة كفر يوبا غرب مدينة اربد المؤشر الأردني لثقة المستثمر يرتفع 4.62 نقطة كانون أول الماضي الثلاثاء .. أجواء مستقرة اعادة فتح طريق اربد - عمان بعد اغلاقه بسبب انهيارات الاحتلال الاسرائيلي يحذر من السفر الى الأردن القضاء ينظر في ملابسات الاعتداء على مدير رقابة الاعمار بأمانة عمان
عاجل
 

قانون جديد لنقابة المعلمين على طاولة ديوان الرأي والتشريع

الوقائع الإخبارية : كشف الناطق الإعلامي بإسم نقابة المعلمين د. احمد الحجايا عن إرسال النقابة لقانون معدل للقانون الحالي لديوان الرأي والتشريع، لإبداء الرأي وارساله لقنواته التشريعية.

وقال الحجايا إن التعديلات المقترحة جاءت بما يتناسب مع بعض احتياجات النقابة التي لم تستطع الحصول على سند قانوني لإنجازها، وسد الثغرات القانونية فيه.

وبين أن اجتماعا عقد مؤخرا بين النقابة واللجنة القانونية في وزارة التربية والتعليم جرى فيه نقاش حول نقاط عديدة بالتعديلات منها "مزاولة المهنة" بحيث تم التوافق على مجمل التعديلات المقدمة.

وأضاف، ان النقابة واجهت العديد من المعيقات بسبب القانون الحالي والذي تعرض لعملية "سلق" سابقاً لغايات حماية النقابة من الالتفاف عليها حينها، مؤكدا ضعفه ووجوب تعديله.

وتابع: "إن التعديلات المقترحة من الهيئة المركزية للنقابة، جاءت لحفظ قوة النقابة وتدعيم موقفها، بشكل عام وحفظ حقوق المعلمين بشكل خاص، وتفعيل دور النقابة بشراكتها مع وزارة التربية والتعليم".

وفيما يتعلق بإلزامية إنضمام معلمي المدارس الخاصة إلى النقابة، قال الحجايا إن النقابة وجدت المنفذ القانوني لإلزام المدارس الخاصة بحصر المعلمين غير المنتسبين للنقابة، مؤكدا أنه سيتم ايقاف كل معلم لا ينتسب للنقابة عن ممارسة المهنة، وفقا لتعريف مهنة المعلم الوارد بالقانون الحالي.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم الزمت بالسابق المدارس الخاصة اللجوء الى النقابة لاعتماد تشكيلاتها من المعلمين، لكنها "الوزارة" توقفت عن تلك الخطوة عقب احتجاج نقابة أصحاب المدارس الخاصة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.