شريط الأخبار
وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة اربد للمطالبة بإصلاحات اقتصادية وسياسية ٧٢ مليون دينار قضايا منظورة بحق تاجر سيارات واخر تاجر حلويات حرائق الاحتلال مفتعلة...وقلق بين مزارعي وادي الاردن "الاتصالات" تحذر من رسائل احتيالية حول تعبئة رصيد إضافي بمناسبة الاستقلال افعى تلدغ عامل مصري وتودي بحياته في الكرك السقاف : صندوق الاستثمار وفر 3500 فرصة عمل دائمة في قطاعات حيوية بالصور..مستشفى حكومي يترك قطعة " شاش طبي " عام كامل داخل احشاء مريضة في اربد رجل يطعن زوجته العشرينية في إربد بالتفاصيل .. شركة الكهرباء تعلن عن فصل التيارعن عدد من مناطق المملكة الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات العثور على جثة شاب متحللة في الغور الصافي بالصور.. وفاة شخصين واصابة آخر اثر حادث تدهور باص في عمان كاتب اسرائيلي: التعامل مع الأردن يجب أن يكون أكثر حذرا حقيقة تفويض وزير الزراعة لاراضي حرجية لاحد الشخصيات العسكرية المهمة بالأسماء...الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية الرزاز للملك خلال حفل عيد الاستقلال: معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الحواتمة يكتب...الأردن وطن المجد، تحطمت على أسواره أوهام الطامعين بالصور...الملك يرعى الاحتفال الوطني بالذكرى 73 لإستقلال المملكة في قصر الثقافة بالصور...تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الملك يرعى اليوم احتفال المملكة الرسمي بعيد الاستقلال
عاجل

فيسبوك قد تخضع للرقابة لمدة 20 عامًا بشأن الخصوصية‎

الوقائع الإخبارية: من المتوقع أن تخضع إجراءات الخصوصية المتبعة بشركة فيسبوك للرقابة من قبل ”لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية FTC" لمدة 20 عامًا، بناءً على اتفاقية مع الوكالة، بحسب صحيفة ”ديلي ميل" البريطانية.

كما يتوقع توصل عملاق مواقع التواصل الاجتماعي إلى اتفاق مع الوكالة، بعد أن فتحت تحقيقًا في سلوك فيسبوك بعد فضيحة شركة ”كامبريدج أناليتيكا". وقد يتم الإعلان عن تسوية خلال الشهر المقبل.

وفتحت الوكالة FTC تحقيقًا في معاملات بيانات فيسبوك بعد أن تم الكشف عن جمعها بيانات حوالي 87 مليونًا من المستخدمين ومشاركتها مع شركة ”كامبريدج أناليتيكا" لأبحاث الحملات التابعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

فيسبوك تقيد خدمة البث الحي جراء مجزرة نيوزيلندا
فيسبوك تقيد استخدام خدمة ”لايف" بعد هجوم نيوزيلندا‎
وركز التحقيق على ما إذا كانت مشاركة البيانات والنزاعات الأخرى تنتهك اتفاقية فيسبوك لعام 2011 مع الوكالة لحماية خصوصية المستخدم.

بموجب هذه الاتفاقية، يتعين على فيسبوك الحصول على إذن من المستخدمين قبل مشاركة بياناتهم.

كما تقضي بعمل تقييمات دورية لإجراءات الخصوصية في فيسبوك من قبل المدققين لمدة 20 عامًا؛ للتأكد من أنها تحمي خصوصية المستخدمين بشكل كافٍ.

وقالت فيسبوك إنها لم تنتهك الاتفاقية مع الوكالة.

وتتفاوض الوكالة وفيسبوك حول شروط الاتفاقية منذ فترة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كشفت فيسبوك أنها تتوقع دفع غرامة تتراوح ما بين 3 إلى 5 مليارات دولار فيما يتعلق بالتحقيق الجاري الذي تجريه لجنة التجارة الفيدرالية.

وقد أيد بعض أعضاء الكونغرس بالفعل الغرامة قائلين إن فيسبوك يجب أن تواجه عواقب أشد.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.