شريط الأخبار
 

فيديو صادم .. قادة يسخرون من ترامب بقمة الناتو

الوقائع الاخبارية :تداول فيديو بنطاق واسع، على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه قادة دول بارزة، وهم يسخرون من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، قبيل بدء اجتماع حلف الناتو في لندن.

ويبدو أنهم لم ينتبهوا أن المايكروفونات مفتوحة، وأن الكاميرات نقلت كلامهم وسخريتهم من ترامب.

ويظهر في الفيديو قادة كل من كندا وفرنسا وبريطانيا وهم يتحدثون بسخرية عن شخص يعتقد أنه ترامب، فيما ينقطع الصوت في بعض اللحظات، ويتسبب في عدم تسجيل بقية الحديث.

وفي الفيديو، يبدأ جونسون بالسؤال متوجها إلى ماكرون: ألهذا السبب وصلت متأخرا؟، عندها تدخل ترودو: لقد وصل (ترامب) متأخرا؛ لأن المؤتمر الصحفي استغرق 40 دقيقة.

ماكرون: نعم نعم نعم. (ويكمل حديثه لكن لم يتم التقاط الصوت).

ترودو: رأيت للتو فريق عمله (ترامب) فاغري أفواههم من الصدمة.

كما تبدو الأميرة آن تدلي بدلوها في الحديث، لكن دون أن يُسمع صوتها في التسجيل.

وعبّر ترامب عن غضبه، فألغى مؤتمرا صحفيا بعد انتهاء اجتماعات الناتو، وقال في تغريدة إنه تم عقد العديد من المؤتمرات الصحفية في اليومين الماضيين، مشيرا إلى أنه سيتوجه إلى واشنطن مباشرة.

ووصف ترامب ترودو بأنه "بوجهين". وقال: "أجده شخصا لطيفا"، معتبرا أن موقف ترودو ربما لأنه طالبه برفع مساهمة بلاده العسكرية.

والأربعاء، وصف جونسون ما تردد عن أنه كان يسخر من ترامب بأنه "لا معنى له". وأضاف جونسون في مؤتمر صحفي: "لا أعرف من أين جاء هذا". وحاول إنكار معرفته بالفيديو، مضيفا: "بالفعل، لا أعلم ما يجري الحديث عنه".

وفي وقت لاحق، نقلت وسائل إعلام بريطانية عن مسؤولين في مقر رئاسة الوزراء، أن جونسون لم يكن جزءا من المحادثة، "كما يظهر بوضوح في المقطع".