شريط الأخبار
 

فك الحظر الكلي عن قرية الحرش التابعة لبلدية الباسلية في المفرق

الوقائع الإخبارية:   قال محافظ المفرق ياسر العدوان، الأحد، إنه تقرر فك الحظر الكلي عن قرية الحرش، التابعة لبلدية الباسلية في المحافظة؛ لعدم تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد فيها بعد جمع عينات للمرة الثالثة بعد 14 يوما من إعلان الحظر.

وأضاف، أن نتائج العينات التي جمعت خلال الأسبوعين الماضية ظهرت "سلبية"، لافتا إلى إلى أن قرية الحرش سجلت 9 حالات خلال منذ اكتشاف أول إصابة في المفرق بتاريخ 6 أيار/ مايو الحالي، واستمرت القرية بعد ذلك بعدم تسجيل حالات لمدة 14 يوم، ما استدعى فك الحظر الكلي عنها وبحسب بروتوكلات معمول بها من وزارة الصحة.

وأوضح العدوان أن "إجراءات فك الحظر عن قرية الحرش تبدأ من صباح يوم غد الاثنين".

وسجلت محافظة المفرق، نحو 67 إصابة من 6 أيار/ مايو الحالي، ما دعا المجلس الأمني في المحافظة وبتوصية من دائرة الشؤون الصحية إلى عزل بعض المناطق كليا لحين الوقوف على الوضع الوبائي فيها وجمع عينات كافية لتقرر وجود إجراءات تشديدية أو تخفيفية.

فرق الاستقصاء الوبائي، أنهت السبت، جمع العينات لفحص الكشف عن فيروس كورونا للمرة الثالثة في بلدية الباسلية في محافظة المفرق، بعد مرور 14 يوماً على سحب أول عينة لمخالطي مصاب في قرية الخناصري التي تتبع الباسلية.

بلدية الباسلية تضم إلى جانب الخناصري، قريتي فاع والحرش.

وحصلت فرق التقصي على عينات الفحص للمرة الثانية من منطقة دير ورق في محافظة المفرق بعد مرور 7 أيام على العينات الأولى.

وزير الصحة سعد جابر أعلن في السادس من أيار/مايو إصابة سائق أردني من محافظة المفرق كان عائداً من الخارج قبل أسبوعين من الإعلان عن النتيجة، والتي تبعها إعلان إصابة عدد من مخالطي المصاب في عدة مناطق.

وعزلت بلدية الباسلية في السابع من أيار/مايو في لواء البادية الشمالية الغربية، على أن يتم عزل كل قرية على حدة، بعد تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في المنطقة.ا