غرينبلات: ترامب سيقرر قريبا متى سيكشف عن "صفقة القرن"
شريط الأخبار
النائب صداح الحباشنة يوضح حول ما تم تداوله من خلاف مع زميتله رندا الشعار د. الحوراني : بداية الإصلاح الحقيقي رفع السرية المصرفية عن جميع الوزراء والنواب والمدراء إصابة ضابطين برصاص أحد المطلوبين في عين الباشا القريوتي: المرصد لم يسجل أي نشاط زلزالي في المملكة أبرز التعديلات على نظام تعيين الوظائف القيادية الرزاز : حلول سريعة ومباشرة لإنهاء هذه المشكلة النائب غيشان: خلية حكومية عرضت على عوني مطيع دفع نصف مليار دينار في تركيا خليل عطية يسأل عن مالك شركة هاربر كولينز ومعتقداته الدينيه شكاوى متبادلة بين الشعار والحباشنة على خلفية رفع الحصانة عن الاخير القبض على مطلوب بحقه ١٠ طلبات امنية احداها بقضية قتل الغذاء والدواء تضبط 308 تنكة زيت زيتون مغشوش الأردن يدين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في المسجد الأقصى شيوخ عشائر الأغوار الجنوبية للنائب صداح الحباشنة: خصومات الرجال تكون بين الرجال ولا تطال الخصوم حرائرهم وزير المياه: عدادات مياه ذكية عبر الهاتف المحمول قريبا الرزاز يتعهد بحل مشكلة اراضي الرصيفة خلال شهرين الإتصالات تجدد تحذيراتها من تطبيقات "VPN" أمن الدولة تستمتع لـ 6 شهود إثبات نيابة عامة بقضية الدخان الملك يعود الى أرض الوطن بعد زيارة عمل إلى جمهورية أذربيجان مصادر: ضم غور الأردن لإسرائيل قد يجر ضباطا ورؤساء بلديات إسرائيليين للجنايات الدولية الخوالدة: وجهان لضبط الإنفاق الحكومي
عاجل

غرينبلات: ترامب سيقرر قريبا متى سيكشف عن "صفقة القرن"

الوقائع الاخبارية :أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، أن الرئيس، دونالد ترامب، يأمل بأن يقرر قريبا متى سيكشف عن خطته للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة بـ "صفقة القرن".

وقال غرينبلات لمجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، إن "الرئيس ترامب لم يقرر بعد متى سيكشف عن الشق السياسي من الخطة، ونأمل باتخاذ هذا القرار قريبا".

وأشار إلى أن النزاع في الشرق الأوسط لا يمكن تسويته على أساس التوافق الدولي أو بناء على القانون الدولي غير المكتمل أو قرارات الأمم المتحدة.

ودعا غرينبلات الفلسطينيين إلى التخلي عن موقفهم الرافض للخطة "التي لم يروها" وإبداء الاستعداد للتفاوض مع إسرائيل.

ودعا المبعوث الأمريكي كذلك مجلس الأمن الدولي إلى أن يحث الفلسطينيين والإسرائيليين على العودة إلى طاولة المفاوضات.

يذكر أن جاريد كوشنر، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان قد كشف عن الجزء الاقتصادي من خطة ترامب للسلام خلال مؤتمر عقد في البحرين، والذي يقضي باستثمار 50 مليار دولار في تنمية الأراضي الفلسطينية ودول الجوار خلال 10 سنوات.

وأعلنت السلطة الفلسطينية رفضها للخطة التي تحدث عنها ترامب منذ نهاية العام الماضي، معتبرة إياها خطة لتصفية القضية الفلسطينية.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.