شريط الأخبار
تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن مدير التربية يرد : ٣٩ طالب المحرومين من امتحان الثانويه العامه بالعقبة بالصور ....اصابة ٤ اشخاص اثر اشتعال مركبة في القسطل أهل طفلة متوفية يقومون بتحطيم طوارئ مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى وفاة و6 اصابات اثر حادث تدهور "باص صغير " في المفرق بالصورة .. " المتسوق الخفي " لمعاناة البسطاء في ظل حكومة الرزاز بالصور .. وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم مُروع في المفرق حماية المستهلك تحذر الأردنيين من تنزيلات بعض محلات الذهب "الصيادلة": الضجة الإعلامية حول الأدوية أساءت للأدوية الأردنية مزاد علني لمحجوزات لشركة أبناء حكمت ياسين وشركاهم وقفة احتجاجية للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات السودانية بالاسماء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص وظائف الفئة الثالثة المحكمة تصدر قرارها على شاب أطال اللسان على الملك غيشان: مؤتمر البحرين تكرار لخطة نتنياهو "الأمانة" تحيل ملف "إيصال الخدمات المزورة" لمكافحة الفساد
عاجل

عملية نوعية في مستشفى الجامعة

الوقائع الإخبارية : ضمن سلسلة الإنجازات المميزة في مستشفى الجامعة الأردنية أُجريت مؤخراً عمليّة زراعة جهاز صاعق (S-ICD Subcutaneous Boston Scientific) لمريض أربعيني، بإشراف طبي من فريق كهرباء القلب يضم كلا من الدكتور منير الزقة استشاري أمراض باطنية- أمراض كهرباء القلب، والأستاذ الدكتور أكرم الصالح رئيس شعبة أمراض القلب في المستشفى والدكتور حنا مخامرة أخصائي أمراض القلب بالإضافة إلى رئيس قسم قسطرة القلب الممرض طاهر بطاح، وبمشاركة كادر متخصص من التمريض والأشعة.
‏وقال الدكتور الزقة إن المريض كان يعاني من تضخّم في عضلة القلب وخلل في كهرباء القلب، وتسارع من النوع الخطير الذي قد يُسبّب توقف مفاجئ للقلب الأمر الذي يؤدي إلى الوفاة، وقد وصل إلى طوارئ المستشفى وهو في حالة شبه إغماء مع تسارع بطيني شديد ما استدعى إجراء تدخل جراحي يقتضي تركيب وزراعة جهاز صاعق تحت الجلد يعمل على إعطاء صعقة مباشرة في حال تكرّر تسارع القلب وتوقفه، وذلك بعمل شق غير بارز في الجانب الأيسر في منطقة الإبط على عكس الجهاز العادي الذي كان يُستخدم سابقاً وتتم زراعته في منطقة الكتف، وهو ما يُعد إنجازاً يُسجل لمستشفى الجامعة كأول مستشفى يُجري هذه العملية باستخدام هذا الجهاز على مستوى المملكة سواء في القطاعين العام والخاص.
وأضاف الدكتور الزقة أن أبرز ما يميّز هذا الجهاز والذي يتم تغييره بعد حوالي (7-10) سنوات بناء على فحص دوري سنوي، قلة المضاعفات المصاحبة للعملية من التهابات أو احتمالية عمل ثقب داخل القلب، بالإضافة إلى قصر مدة العملية والتي لا تتجاوز الساعة الواحدة، وقصر فترة مكوث المريض في المستشفى بعد العملية حيث غادر المريض المستشفى بعد أقل من (24) ساعة فقط، بالإضافة إلى ناحيته الجمالية فهو يوضع بشكل مخفي تحت الإبط دون إبرازه.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.