شريط الأخبار
الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك وفاة الشاب "محمد ملكاوي " اثر صعقة كهربائية بمنطقة ملكا في اربد بالصور... احباط محاولة تهريب ٢٢٦ كرتونه دخان في معبر حدود جابر ترجيح تخفيض اسعار المحروقات نهاية الشهر الزوايدة : وزراء طاقة سابقين حصلوا على مشاريع عملاقة بــ 150 و 120 مليون دينار حكومة النهضة غير صادقة في أقوالها !! المواطن أصبح جرذ معملي. بالفيديو ..إخماد حريق شب في مركبة بشارع عبدالله غوشة بالعاصمة عمان السياحة : ارتفاع اعداد القادمين للاردن وانخفاض المغادرين الاردنيين لجهات خارجية بالفيديو ...ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم ضبط ٩٠ مطلوباً و ٥ اسلحة نارية و١٠ مركبات مطلوبة في مختلف المحافظات الملك : "ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة... وصلتني هديتك الجميلة بالصور...الملك يناقش مع مجالس عجلون المنتخبة الخطة التنموية الخوالده: البَرَكَة في المستحق وزارة العمل توفر نحو 850 فرصة عمل جديدة ضمن مشاريع الفروع الإنتاجية اصابتان بحادثي دهس أحدهم بحالة سيئة في الأغوار الشمالية الحكومة تعلن صرف الرواتب للعاملين بأجهزة الدولة بدءاً من الخميس المقبل الحياري: أي تخفيض على كلف الطاقة سينعكس على النظام الكهربائي "الطاقة النيابية" توصي بمنع فصل التيار الكهربائي خلال التوجيهي ورمضان والأعياد والعطل السعود: الأردن خالٍ من الجريمة المنظمة .. والموساد وراء ذلك ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في اردنية العقبة عن نظيرتها في المركز
عاجل

عملية نوعية في مستشفى الجامعة

الوقائع الإخبارية : ضمن سلسلة الإنجازات المميزة في مستشفى الجامعة الأردنية أُجريت مؤخراً عمليّة زراعة جهاز صاعق (S-ICD Subcutaneous Boston Scientific) لمريض أربعيني، بإشراف طبي من فريق كهرباء القلب يضم كلا من الدكتور منير الزقة استشاري أمراض باطنية- أمراض كهرباء القلب، والأستاذ الدكتور أكرم الصالح رئيس شعبة أمراض القلب في المستشفى والدكتور حنا مخامرة أخصائي أمراض القلب بالإضافة إلى رئيس قسم قسطرة القلب الممرض طاهر بطاح، وبمشاركة كادر متخصص من التمريض والأشعة.
‏وقال الدكتور الزقة إن المريض كان يعاني من تضخّم في عضلة القلب وخلل في كهرباء القلب، وتسارع من النوع الخطير الذي قد يُسبّب توقف مفاجئ للقلب الأمر الذي يؤدي إلى الوفاة، وقد وصل إلى طوارئ المستشفى وهو في حالة شبه إغماء مع تسارع بطيني شديد ما استدعى إجراء تدخل جراحي يقتضي تركيب وزراعة جهاز صاعق تحت الجلد يعمل على إعطاء صعقة مباشرة في حال تكرّر تسارع القلب وتوقفه، وذلك بعمل شق غير بارز في الجانب الأيسر في منطقة الإبط على عكس الجهاز العادي الذي كان يُستخدم سابقاً وتتم زراعته في منطقة الكتف، وهو ما يُعد إنجازاً يُسجل لمستشفى الجامعة كأول مستشفى يُجري هذه العملية باستخدام هذا الجهاز على مستوى المملكة سواء في القطاعين العام والخاص.
وأضاف الدكتور الزقة أن أبرز ما يميّز هذا الجهاز والذي يتم تغييره بعد حوالي (7-10) سنوات بناء على فحص دوري سنوي، قلة المضاعفات المصاحبة للعملية من التهابات أو احتمالية عمل ثقب داخل القلب، بالإضافة إلى قصر مدة العملية والتي لا تتجاوز الساعة الواحدة، وقصر فترة مكوث المريض في المستشفى بعد العملية حيث غادر المريض المستشفى بعد أقل من (24) ساعة فقط، بالإضافة إلى ناحيته الجمالية فهو يوضع بشكل مخفي تحت الإبط دون إبرازه.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.