شريط الأخبار
 

"عمان العربية" تشارك "المستنصرية" تجربتها الناجحة في التعليم عن بعد

hلوقائع الإخبارية: شاركت جامعة عمان العربية نظيرتها العراقية جامعة المستنصرية تجربتها في التعليم عن بعد، وإجراء الاختبارات الالكترونية.

وألقيت محاضرة تدريبية (بعنوان التعليم عن بعد بإستخدام برنامج زووم وإجراء الامتحانات الالكترونيه بإستخدام نماذج جوجل)، شارك فيها أعضاء الهيئة التدريسية في كلية العلوم في الجامعة المستنصرية،وقدمها الدكتور رامي الهنانده من قسم إدارة الموارد البشريه في كلية الاعمال في جامعة عمان العربية.

وتأتي هذه المحاضرة التي حضرها الأستاذ الدكتور بلال برهم عميد كلية الأعمال، والدكتور خالد بني حمدان رئيس قسم إدارة الموارد البشرية و الدكتور صخر النجداوي من قسم إدارة الموارد البشرية، كمبادرة في التعاون والتبادل المعرفي بين الجامعتين.

وقال الدكتور برهم خلال المحاضرة، التي حضرها نحو 91 عضو هيئة تدريس في الجامعة العراقية، إن جامعة عمان العربية ترحب بالاستمرار في التعاون العلمي والاكاديمي بين جامعة عمان العربية والجامعة المستنصرية، وتضرع تجربهتا الاكاديمية في خدمة الاشقاء في الجامعات العراقية لتطوير التعليم وتعزيز المسارات الاكاديمية، كما تتطلع عمان العربية للاستفادة من التجارب والخبرات العراقية.

وفتح باب النقاش خلال المحاضرة حول كيفية ربط برنامج زووم بالتطبيقات الذكية وكيفية ضبط الامتحان الإلكتروني، كما تم التطرق إلى التجربة الناجحة في التعليم الإلكتروني في جامعة عمان العربية بشكل خاص وفي الأردن عامة.