علماء يابانيون يحذرون من مادة هيالورونان المستخدمة بالعلاجات التجميلية
شريط الأخبار
إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟ الإفــراج عن " سائق التكسي المميز " مصدر إشاعة العثور على المليون دولار توضيح من ديوان الخدمة حول زيادة رواتب القطاع العام «لجنة الانضباط والسلوك» يوصي بحرمان شاهر وكنعان 3 مباريات وغرامة مالية الاحوال المدنيه : اصدار اكثر من (11,000) وثيقة عبر الخدمات الالكترونية
عاجل

علماء يابانيون يحذرون من مادة هيالورونان المستخدمة بالعلاجات التجميلية

الوقائع الإخبارية: حذّر علماء يابانيون من تأثيرات مادة هيالورونان التي تستخدم بشكل واسع في العلاجات التجميلية، في التسبب بالسرطان.

وكشف فريق بحثي، بقيادة ماسانوري هاتاكِياما الأستاذ في جامعة طوكيو، أنه في حين تساعد مادة هيالورونان عالية الوزن الجزيئي في الحد من تطور السرطان تعمل هيالورونان منخفضة الوزن الجزيئي بالإتجاه المعاكس تماماً.

وبينما تستخدم مادة الهيالورونان أو حمض هيالورونيك في العلاج التجميلي والجراحة العظمية لأنها تحافظ على بنية أنسجة الجسم وعلى رطوبة البشرة، وجدت الدراسة اليابانية أن هيالورونان عالية الوزن الجزيئي في الفئران تحفّز مثبط الورم "هيبو" على إرسال إشارة إلى الخلايا الظهارية الثديية، بينما تمنع هيالورونان منخفضة الوزن الجزيئي، التي تنتج عن تدهور هيالورونان عالية الوزن الجزيئي، إرسال الإشارة ما يساعد على نمو سرطان الثدي السلبي-الثلاثي العنيد جداً.

وحذّر العلماء من الإستخدام المفرط للهيالورونان لأغراض غير طبية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.