شريط الأخبار
ردا على حرق مركبة درك ..مصدر امني : هيبة الدولة على الجميع ولا مفر من سيادة الدولة محتجون يغلقون طريق الهاشمية - بلعما مطالبين بالإفراج عن موقوفي الحراك متظاهرون يعتدون على آليات لقوات الدرك ويحرقون احداها باستخدام زجاجات حارقة تجدد احتجاجات الرمثا بعد اتفاق الحكومة وممثلي اللواء على وقف كافة اشكال التصعيد النائب خليل عطية: اعتقال هبة اعتداء على الأردن بالفيديو...الاتفاق على انهاء جميع اشكال التصعيد في مدينة الرمثا تجدد الاحتجاجات في الرمثا واستخدام زجاجات حارقة الحكومة: نتفهّم الظروف الصعبة التي عاشتها مدينة الرمثا خلال السنوات الماضية ملحس: كل شلن ضريبة على باكيت الدخان يحقق 45 مليون دينار بالسنة للخزينة اطلاق سراح أردني محتجز من قبل مجهولين في سوريا القبض على مشتبه به باطلاق النار تجاه حافلة البترا الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان الحوراني: نطالب بمستحقات الفيصلي خلال 48 ساعة والتأخير يقود جماهيرنا للاعتصام أمام الاتحاد مصدر أمني: لا سياح أو أدلاء سياحيون على متن حافلة إقليم البترا وزارة التربية والتعليم تفتح باب استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الاضافي سلطة العقبة :تصوير الامور على غير حقيقتها ضرب في خاصرة الوطن مصدر في المالية: 130 مليون دينار نقص الإيرادات بسبب التهريب بالصور...الدفاع المدني يشيع جثمان شهيد الواجب الوكيل السرحان بمحافظة المفرق بالفيديو...الامن يلقي القبض على سائقين قاما بصدم بعضهما متعمداً في شوارع عمان الدفاع المدني يعثر على جثة الغريق داخل مياه سد الملك طلال
عاجل

عقوبات مغلظة قريباً ضد المعتدين على الأطباء

الوقائع الإخبارية : قال وزير الصحة، سعد جابر، السبت إن العمل جار لتعديل تشريعات تغلظ العقوبات ضد المعتدين على الأطباء، وتقديمها لمجلس الوزراء من أجل الموافقة عليها، "قريباً".
وأضاف جابر: "إذا تنازل شخص عن حقه، فإن المؤسسة (التي يعمل فيها) لا تتنازل، وتحفظ حقها، فيما تكون العقوبة رادعة".
وتشمل التعديلات "زيادة القوى الأمنية في أقسام طوارئ المستشفيات لحماية الكوادر الطبية، وزيادة أعداد الأطباء في هذه الأقسام ، وهذه الخطوة ستخفف بشكل كبير من الاعتداءات"، وفقاً لجابر.
وأوضح أن "المشاكل تحصل نتيجة نقص أعداد الأسرة، خاصة في العناية الحثيثة، وإحدى الخطط تشمل وضع 100 سرير عناية حثيثة في مستشفى حكومي".
وتابع جابر: "نحاول تسهيل الإجراءات على المواطن، وحماية الأطباء في نفسالوقت. والمهم أيضاً أن يأخذ المواطن كامل حقوقه في العلاج داخل المستشفيات."
"بعض الإجراءات تأخذ وقتا، وتشمل فحوصات وتجهيزات ... الوزارة تعمل على تسهيل الإجراءات، ووضع خطة متكاملة،" بحسب جابر.
نقابة الأطباء أدانت الخميس تكرار الاعتداءات على الكوادر الطبية، بما في ذلك ما تعرضت له طبيبة مقيمة في قسم الجراحة العامة في مستشفى الأمير حمزة الحكومي.
وقال وزير الداخلية سلامة حمّاد الاثنين إن "واجب الوزارة حماية المواطنين من أي تجاوز، بما في ذلك الأطباء والمعلمين"، مضيفا أن السلطات ألقت القبض على المعتدين على الطبيبة أثناء أداء عملها "وقُدموا إلى القضاء والإجراءات سائرة".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.