شريط الأخبار
سلطة العقبة في تحليل لها تنفي تصوير فيديو مخل بالاخلاق على شواطئها زريقات: تشكيل لجنة تحقيق بوفاة الطفلة جود ارتفاع عدد وفيات حادث اربد المروع إلى(4) وإصابة شخصين شاهد بالتفاصيل ... شويكة تكشف حقيقة الخلاف مع «أدلاء السياحة» الرزاز: لن نرضى إلا أن تكون العلاقة الأردنية العراقية في أعلى مستوياتها جلالة الملكة للشباب الأردني .. أبدعتم جميعاً وسلمتم بعز وفخر حماد : صلاحية التوقيف الاداري الممنوحة للحكام الاداريين بعيده عن المزاجية الشخصية الملك للسيسي : الأهم دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم وإقامة دولتهم المستقلة من المنامة !! صحافي إسرائيلي يستفز رافضي مؤتمر البحرين بهذه الصورة بالصور..وفاة ٣ اشخاص واصابة اثنين اخرين اثر حادث تصادم في اربد ولي العهد: نظرة سيّدنا وهو يستذكر الحسين تحمل فخراً وحبّاً لا مثيل لهما شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة شاهد...ردة فعل الملك متفاجئاً بكلمة الأمير حسين مروان المعشر يكتب الصفقة الاقتصادية في ورشة البحرين العموش مديرا عاما للاحوال المدنية والجوازات التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة
عاجل

عقوبات مغلظة قريباً ضد المعتدين على الأطباء

الوقائع الإخبارية : قال وزير الصحة، سعد جابر، السبت إن العمل جار لتعديل تشريعات تغلظ العقوبات ضد المعتدين على الأطباء، وتقديمها لمجلس الوزراء من أجل الموافقة عليها، "قريباً".
وأضاف جابر: "إذا تنازل شخص عن حقه، فإن المؤسسة (التي يعمل فيها) لا تتنازل، وتحفظ حقها، فيما تكون العقوبة رادعة".
وتشمل التعديلات "زيادة القوى الأمنية في أقسام طوارئ المستشفيات لحماية الكوادر الطبية، وزيادة أعداد الأطباء في هذه الأقسام ، وهذه الخطوة ستخفف بشكل كبير من الاعتداءات"، وفقاً لجابر.
وأوضح أن "المشاكل تحصل نتيجة نقص أعداد الأسرة، خاصة في العناية الحثيثة، وإحدى الخطط تشمل وضع 100 سرير عناية حثيثة في مستشفى حكومي".
وتابع جابر: "نحاول تسهيل الإجراءات على المواطن، وحماية الأطباء في نفسالوقت. والمهم أيضاً أن يأخذ المواطن كامل حقوقه في العلاج داخل المستشفيات."
"بعض الإجراءات تأخذ وقتا، وتشمل فحوصات وتجهيزات ... الوزارة تعمل على تسهيل الإجراءات، ووضع خطة متكاملة،" بحسب جابر.
نقابة الأطباء أدانت الخميس تكرار الاعتداءات على الكوادر الطبية، بما في ذلك ما تعرضت له طبيبة مقيمة في قسم الجراحة العامة في مستشفى الأمير حمزة الحكومي.
وقال وزير الداخلية سلامة حمّاد الاثنين إن "واجب الوزارة حماية المواطنين من أي تجاوز، بما في ذلك الأطباء والمعلمين"، مضيفا أن السلطات ألقت القبض على المعتدين على الطبيبة أثناء أداء عملها "وقُدموا إلى القضاء والإجراءات سائرة".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.