شريط الأخبار
 

عبيدات: عدد الإصابات المحلية يثير القلق

الوقائع الاخبارية :اكد الناطق باسم لجنة الأوبئة، نذير عبيدات، أن الأردن تمكن من السيطرة على تسجيل أدنى عدد إصابات كورونا ممكنة مقارنة مع الدول الأخرى.

وقال عبيدات، إن الحالات المحلية الجديدة تثير القلق، وإن لجنة الأوبئة تتابع باهتمام كبير ازدياد تسجيل الإصابات المحلية سواء في اربد أو عمان ومختلف المناطق.

وأضاف أن جميع الإصابات هي لمخالطي مصابين ومعروفة المصدر من حدود جابر مع سوريا، وأن ما يثير القلق هو ازدياد أعداد الإصابات بكورونا من العاملين على الحدود وخاصة موظفي الجمارك، وعدم الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة العامة.

عبيدات أوضح بأن لجنة الاوبئة تنتظر أسبوعين للتأكد من سلامة كافة مخالطين للمصابين من كورونا، بالإضافة إلى عمل فحصين آخرين لهؤلاء المخالطين.

وأِشار إلى أنه في حالة تضاعف الأعداد لثلاثة أيام متتالية، فإن في ذلك مؤشر إلى مزيد من الإجراءات التي يجب تطبيقها للحد من انتشار كورونا.

ولفت عبيدات إلى أنه لا يتمنى وجود توصيات من لجنة الأوبئة بعودة الحظر في الأيام المقبلة، وأن تتم السيطرة على كافة مخالطي مصابي كورونا.

وحول اللقاح الروسي، قال عبيدات: "إن هنالك عدد من دول العالم وشركات وصلت إلى مراحل متقدمة من انتاج لقاح ضد كورونا، مضيفاً أن الأردن يتابع باهتمام اللقاح الروسي ومدى فعاليته، من أجل الحصول عليه حال التأكد من فعاليته".

من جهته، قال محافظ المفرق ياسر العدوان قال عبر "نبض البلد"، إنه فور تبلغ الجهات المعنية بوجود مصابين على حدود جابر، تم إجراء الفحوصات اللازمة لمخالطيهم، وتعقيم المعبر بالكامل.

وأشار الى أن الفحوصات مستمرة من قبل فرق التقصي الوبائي، والجهات المعنية تواصل حجر مخالطي المصابين.