شريط الأخبار
بالفيديو وللإنصاف !! الرزاز ظٌلم بهذين الموقفين إثناء زيارته إلى محافظة اربد مؤتمرا صحفيا للرزاز السبت المقبل للحديث عن التأمين الصحي الشامل خلاف شخصية على الميراث تدفع شاباً أردنياً بتوريط شقيقه في قضية مخدرات أمين عمّان يوسف الشواربة: أستغرب الدعوه لمخالفة القانون القبض على مصور الفيديو والشاب المعتدي جنسياً على طفلتين في الزرقاء الطراونة : سأتحدث عن بيت مال المسلمين ومنطقة العقبة بالمكان والزمان المناسبين الامن يوضح تفاصيل صورة ومقطع فيديو حادثة الاعتداء على شخص بالزرقاء غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" الأرصاد الجوية تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس ظهر اليوم على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد
عاجل

عبيدات : القائمة الثانية من أسعار الأدوية المخفضة ستعلن غدا الاثنين

الوقائع الإخبارية : أكد المدير العام للمؤسسة العامة الدواء والغذاء الدكتور هايل عبيدات أن المؤسسة سارت بتوجيهات ملكية إلى تخفيض أسعار الأدوية ومعالجتها، مشيرا إلى أنه ليست المرة الأولى فقد كان هناك توجه لزيادة ضريبة المبيعات على الدواء وتدخل جلالة الملك وأبقاها 4%.
وقال  مساء الأحد، إن المؤسسة خفضت منذ عام 2013 وحتى الآن 3500 دواء تم تخفيض سعرها، وهذا كله وفق أسس ونظام متبع بكل دول العالم، يراعي فيه النظام الصحي والمستوى الاجتماعي والجانب الاقتصادي وارتباطه بجدوى التسعير سواء تخفيضه أو زيادة السعر.
وأشار إلى أن السوق الدواء الأردني متواضع بالنسبة لغيره من الأسواق، لأن البعض يراه تجارة ولكن هو مهنة إنسانية يقدمها الصيدلية وهو سلعة اساسية وليست تجارية، فهي لا تخضع للعرض والطلب فهي متوفرة على مدار العام ولكن في التجارة تخضع الاحتكار والتهريب، ولكن في الاردن لا يوجد تهريب أو دواء مزور رغم الظروف الصعبة التي مرت بها الأردن.
وأضاف أن هناك 1125 دواء ستضاف للقائمة التي سيتم تخفيضها، فلدينا 8 آلاف مسجل لدينا 6 آلاف منها متداول، مؤكدا أن جميع الأدوية ستيم تسعيرها.
وكشف أن المؤسسة ستعمل على تخفيض 135 دواء، يوم غد الاثنين وسيتم الإعلان عنها.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.