عبيدات : القائمة الثانية من أسعار الأدوية المخفضة ستعلن غدا الاثنين
شريط الأخبار
تسرب غاز الكلورين في احد محطات مياه اربد شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية الملك يأمر الحكومة بالعمل على تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين العسكريين شاهد بالتفاصيل ... أردني يطرد عائلة إسرائيلية من مطعمه الخارجية : حكم المحكمة العسكرية الاسرائيلية على الاردنية اللبدي باطل الاردن يدين الانتهاكات والاقتحامات الاسرائيلية لباحات المسجد الاقصى الدفاع المدني يخمد حريق داخل احدى شركات الادوية في القسطل تفاصيل قتل المواطن القرشي على يد زوجته وزميله في العمل
عاجل

عبيدات : القائمة الثانية من أسعار الأدوية المخفضة ستعلن غدا الاثنين

الوقائع الإخبارية : أكد المدير العام للمؤسسة العامة الدواء والغذاء الدكتور هايل عبيدات أن المؤسسة سارت بتوجيهات ملكية إلى تخفيض أسعار الأدوية ومعالجتها، مشيرا إلى أنه ليست المرة الأولى فقد كان هناك توجه لزيادة ضريبة المبيعات على الدواء وتدخل جلالة الملك وأبقاها 4%.
وقال  مساء الأحد، إن المؤسسة خفضت منذ عام 2013 وحتى الآن 3500 دواء تم تخفيض سعرها، وهذا كله وفق أسس ونظام متبع بكل دول العالم، يراعي فيه النظام الصحي والمستوى الاجتماعي والجانب الاقتصادي وارتباطه بجدوى التسعير سواء تخفيضه أو زيادة السعر.
وأشار إلى أن السوق الدواء الأردني متواضع بالنسبة لغيره من الأسواق، لأن البعض يراه تجارة ولكن هو مهنة إنسانية يقدمها الصيدلية وهو سلعة اساسية وليست تجارية، فهي لا تخضع للعرض والطلب فهي متوفرة على مدار العام ولكن في التجارة تخضع الاحتكار والتهريب، ولكن في الاردن لا يوجد تهريب أو دواء مزور رغم الظروف الصعبة التي مرت بها الأردن.
وأضاف أن هناك 1125 دواء ستضاف للقائمة التي سيتم تخفيضها، فلدينا 8 آلاف مسجل لدينا 6 آلاف منها متداول، مؤكدا أن جميع الأدوية ستيم تسعيرها.
وكشف أن المؤسسة ستعمل على تخفيض 135 دواء، يوم غد الاثنين وسيتم الإعلان عنها.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.