عبيدات : القائمة الثانية من أسعار الأدوية المخفضة ستعلن غدا الاثنين
شريط الأخبار
وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور النائب محمد نوح يهاجم شخصاً ويصفه "تعرفونه جيداً" سعد جابر يعلن ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير إلى 90 الجمارك تحبط تهريب أكثر من 400 جهاز خلوي في مطار الملكة علياء الدولي ضبط أردني يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم الاهلي يؤكد إقامة المواجهة مع الوحدات في دوري السلة بالصور.. وفاة شخص وإصابة آخرين اثر حادث تدهور في محافظة الكرك بالفيديو ... الرزاز يوعز بتأمين فرصة عمل وحجز تذكرة سفر لعودة شاب اردني من تركيا بالصور ... الأوقاف: هذا سبب الحريق في مسجد أم يحيى الزبن سمارة: توافق على رفع علاوة المهندسين إلى 145% البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية الصحة تنفي وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة بانفلونزا الخنازير في الزرقاء مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان
عاجل

عبيدات : القائمة الثانية من أسعار الأدوية المخفضة ستعلن غدا الاثنين

الوقائع الإخبارية : أكد المدير العام للمؤسسة العامة الدواء والغذاء الدكتور هايل عبيدات أن المؤسسة سارت بتوجيهات ملكية إلى تخفيض أسعار الأدوية ومعالجتها، مشيرا إلى أنه ليست المرة الأولى فقد كان هناك توجه لزيادة ضريبة المبيعات على الدواء وتدخل جلالة الملك وأبقاها 4%.
وقال  مساء الأحد، إن المؤسسة خفضت منذ عام 2013 وحتى الآن 3500 دواء تم تخفيض سعرها، وهذا كله وفق أسس ونظام متبع بكل دول العالم، يراعي فيه النظام الصحي والمستوى الاجتماعي والجانب الاقتصادي وارتباطه بجدوى التسعير سواء تخفيضه أو زيادة السعر.
وأشار إلى أن السوق الدواء الأردني متواضع بالنسبة لغيره من الأسواق، لأن البعض يراه تجارة ولكن هو مهنة إنسانية يقدمها الصيدلية وهو سلعة اساسية وليست تجارية، فهي لا تخضع للعرض والطلب فهي متوفرة على مدار العام ولكن في التجارة تخضع الاحتكار والتهريب، ولكن في الاردن لا يوجد تهريب أو دواء مزور رغم الظروف الصعبة التي مرت بها الأردن.
وأضاف أن هناك 1125 دواء ستضاف للقائمة التي سيتم تخفيضها، فلدينا 8 آلاف مسجل لدينا 6 آلاف منها متداول، مؤكدا أن جميع الأدوية ستيم تسعيرها.
وكشف أن المؤسسة ستعمل على تخفيض 135 دواء، يوم غد الاثنين وسيتم الإعلان عنها.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.