عبث وتخريب اجزاء من لوحة فسيفسائية بكنيسة في لواء الكورة
شريط الأخبار
الخوالده: مليون سائح.. وللمزيد بالصور...البترا تحتفي بالزائر المليون خلال عام بالفيديو...الامن يضبط سائقي حافلتين عرضوا حياة مواطنين للخطر في احدى مناطق العاصمة نقابة المهندسين تعلق على اعتصامي الطفيلة ومادبا: عدم تجديد ٨ عقود ليس على خلفيات انتخابية تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة «الرزاز» العثور على طفل حديث الولادة في البادية الغربية بالمفرق الخدمة المدنية ينفي المعلومات المتداولة عن برنامج إعادة هيكلة الرواتب الدوريات الخارجية تضبط سائق يدخن الارجيلة اثناء القيادة العضايلة: لا يوجد أي قانون أو توجه حكومي لتعديل قانون الانتخاب لغاية الآن السفير الأردني في مصر يكشف تفاصيل مُثيرة .. فهل تمّ العثور على ورد؟ رئيس اللجنة المالية يطلب من الصحفيين مغادرة جلسة مناقشة الموازنة وزير التخطيط : 2.6 مليار دولار المساعدات المتعاقد عليها لنهاية تشرين الأول النائب رمضان : اذا وجد قانون انتخاب جديد فهو قانون عمر !! بالصور .. محتجون يغلقون فرع نقابة المهندسبن في مادبا احتجاجا على فصل مهندس وزير المالية: نصل الليل بالنهار لتلبية طموحات الأردنيين الشرفات: قرار تعيين رئيس ديوان المحاسبة معيب شكلاً وموضوعاً النائب خالد البكار: النواب لن يقبلوا أي رفع لأسعار المياه والكهرباء في الموازنة النائب صالح العرموطي يوجه سؤالا نيابيا للرزاز عن الطائفة البهائية العمل : ضبط 403 حالة عمل اطفال , وتوجيه271 انذارا و ( 245 ) مخالفة بحق اصحاب العمل مصدر: دراسة خفض ضريبة المبيعات على سلع غذائية أساسية
عاجل

عبث وتخريب اجزاء من لوحة فسيفسائية بكنيسة في لواء الكورة

الوقائع الاخبارية : عمد عابثون إلى تخريب أجزاء من لوحة فسيفسائية في كنيسة صير غرب بلدة بيت ايدس بلواء الكورة، موجودة على مدخل احدى الغرف الحجرية وتعد ممرا الى اروقة باقي الكنيسة دون ان تتمكن الاجهزة المختصة من التعرف على هويتهم.

وقال موطنون، ان التخريب ليس الاول الذي تشهده الارضيات الفسيفسائية بكنيسة صير التي تقع على مقربة من كهف السيد المسيح، بل هو استمرار لاعمال عبثية يقوم بها لاهون دون مبرر.

وقال الناشط فادي المقدادي، ان اعمال التخريب التي تطال لوحات فسيفسائية بكنيسة صير، ترجع الى عدم قيام دائرة الاثار العامة بتعيين حراس، رغم مطالبة اهالي بيت ايدس منذ عدة اعوام بضرورة وجود حراس على الموقع وغيره من المواقع السياحية بالكورة، ولكن دون جدوى، مشيرا الى انه اطلع متصرف الكورة على واقعة التخريب.

وتشير معلومات، الى ان في لواء الكورة نحو (51) موقعا اثريا مسجلا رسميا لدى دائرة الاثار العامة، يقوم ستة حراس على حمايتها رغم مطالبات متكررة من المواطنين بضرورة زيادة عدد الحراس لها، في ظل ضعف موازنة مشاريع اللامركزية المخصصة لها والتي لا تتجاوز احد عشر الف دينار.

وبين مدير اثار مكتب الكورة الدكتور سلامة بني عامر، ان هذا التخريب يتم من قبل عابثين لاهين، واننا نعمل باستمرار على تغطية اللوحات الفسيفيسائية بالرمل لحمايتها كلما قام البعض بالكشف عنها، لكن تردد مواطنين على الموقع يعرضه للعبث، وهذا يتطلب وجود حراسة دائمة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.