شريط الأخبار
 

طلاب «تحضيرية الطب» يتوعدون بتجديد الإعتصام أمام التعليم العالي

الوقائع الاخبارية :- توعد طلبة السنة التحضيرية لكلية الطب بتجديد الإعتصام أمام وزارة التعليم العالي، في حال رفض الإستدعاء الذي تم تقديمه الى وزارة التعليم العالي، لانصافهم فيما يتعلق بجبر العلامات الراسبة.

وقال طلاب إنه تم تقديم استدعاء رسمي لأمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العالمي، الى إدارة الجامعة، لإنصافهم بشكل عاجل وفوري.

وكان قد نفذ عدد من طلبة السنه التحضيريه لكلية الطب الإثنين وقفه إحتجاجية أمام وزارة التعليم العالي ، بعد صدور قرار إعادتهم للسنة التحضيرية والذي وصفوا القرار بالظالم والمجحف بحقهم, حيث لم يعاملوا كطلبة الفصل الثاني من السنه نفسها بعد ان جبر لهم العلامات الراسبة.

وفي التفاصيل وضح المعتصمين ان طلبة الفصل الثاني من نفس السنه التحضيريه, والذي كانت علاماتهم 48 و49 % بعد ان تم جبر علاماتهم الى 50 %، مشيرين إلى أنهم لم يعاملوا بنفس الطريقه رغم أن المواد التي اخفقوا فيها لم تكن من كلية الطب وانما من كلية العلوم بينما طلبة الفصل الثاني كانت من كلية الطب .

وبين الطلاب أن الجامعه الاردنيه التي كانت تتبع نفس نظام السنه التحضيريه حيث قامت بجبر العلامات الراسبة ممن حصلوا على علامات 48 و49% من طلبة الفصل الاول والثاني كون أن السنه كاملة وليس كل فصل منفصلاً عن الثاني .

وطالب الطلاب بإحقاق العدل وإعادة النظر بقرار إعادتهم للسنة التحضيرية وجبرالعلامات الراسبة لهم ,حيث أشاروا إلى أنهم في هذه الحالة يجب عليهم إعادة السنة الدراسية كامله مما يعني مزيداً من الجهد والوقت والمال ,خاصة أن منهم طلبة على نظام التعليم الموازي.

ويذكر أن وزاراة التعليم العالي قد أقرت نظام السنة التحضيرية لجميع كليات الطب منذ بداية عام 2019 بهدف توفير فرص قبول عادلة تحقق المساواة للطلبة بناءً على الجداراة والقدرات .