شريط الأخبار
المحكمة الدستورية: اتفاقية الغاز مع اسرائيل لا تتطلب موافقة مجلس الأمة بالاسماء...احالات على التقاعد في مختلف الوزارات ارادتان ملكيتان بقانوني الجامعات والتعليم العالي بالاسماء .. إرادة ملكية بترفيع النمرات والعموش وابو الفول والفايز ومساعدة والخوري إلى سفير بالصور ... الدفاع المدني يبحث عن افعى تسللت الى أحد الغرف الصفية في مدرسة ذيبان الرعود ينتقد الحكومة باستحداث موقع امين عام ثان للاوقاف الاحتلال يؤجل النطق بالحكم على الاسير الاردني عبد الرحمن مرعي البنك المركزي: استمرار المستوى المرتفع للاستقرار المالي في الأردن شاهد بالصور .. إعتصام جديد لعمال الوطن في الأمانة ذبحتونا: "التعليم العالي" يخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد العمل تعلن 200 فرصة عمل لدى الفرع الانتاجي في محافظة معان/الحسينية القبض على شخص قام ببث فيديو وهو يقوم بتعاطي مادة الحشيش المخدرة بالأسماء... دفعة جديدة من المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم أول "محاكمة عن بعد" لجريمة قتل في الجنايات الكبرى "الترخيص" توضح حول الخلل في انظمة مدفوعاتكم وتحصيل المخالفات الاردن يستعد لإدخال خدمات الجيل الخامس 5G بالصور .. ضبط (4) اعتداءات جديدة على ناقل الديسي بالقطرانة البطاينة : بدء تصويب أوضاع العمالة الوافدة الأسبوع المقبل "نخوة معلم": لابد من آلية لوقف الإضراب مع الإبقاء على مطالب المعلمين النائب مراد يتهم بوجود تجاوزات في "اليرموك" بينها تسليم قطع آثار وتعيين نائب للرئيس بهدف إسكاته
عاجل

ضبط 168 عاملاً وافداً مخالفا لقانون العمل

الوقائع الإخبارية : أكد وزير العمل نضال فيصل البطاينة، أن تكثيف الرقابة والتفتيش على سوق العمل جاء بهدف خلق بيئة عمل منظمة وجاذبة للشباب الاردني، وسوقا تنافسيا لأصحاب الأعمال والمستثمرين, وذلك من خلال جهاز رقابي فعال يضمن تطبيق تشريعات العمل، باعتباره الوسيلة الأمثل للحد من القوى العاملة الوافدة المخالفة.
وقال البطاينة خلال لقاءه عددا من المشاركين في فرق ولجان التفتيش المشتركة التي خرجت مساء امس بهدف التفتيش المفاجىء على مختلف المنشآت, اننا في وزارة العمل لا نقبل ابدا بالإعتداء على القانون، وبنفس الوقت لا نسمح بالاعتداء او المس بكرامة اي عامل وافد خلال عملية انفاذ القانون، مؤكدا اننا مؤتمنين على عملنا من قبل سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.
وبين البطاينة أن جوهر التفتيش هو ضبط وتنظيم سوق العمل الوطني, مشددا على ضرورة ان يكون وفق إجراءات حضارية إنسانية قانونية وبحزم, تعكس المستوى المتطور والكفاءة العالية والنزاهة والشفافية التي يتمتع بها مفتشي الوزارة.
وأضاف البطاينة ان الوزارة عازمة على المضي قدما في وضع الخطط السريعة والمدروسة وتفعيل الاجراءات التي من شأنها تكثيف مستوى الرقابة والتفتيش على العمالة الوافدة في الاسواق الاردنية, وان حملات التفتيش مستمرة, وليس لها وقت محدد لضبط اصحاب العمل المخالفين والعمالة الوافدة المخالفة لأحكام قانون العمل في محافظات ومدن المملكة دون استثناء.
ووجه البطاينة المشاركين في الحملة التفتيشية ضرورة التعامل بكياسة ولباقة مع اصحاب العمل والعمال, للتأكد من مدى إلتزامهم بقانون العمل والانظمة والتعليمات المرعية, وخصوصا المادة 12من قانون العمل الأردني التي تحظر استخدام اي عامل وافد من أي جنسية أخرى غير الاردنية الا بعد الحصول على تصريح عمل ساري المفعول من الوزارة.
وكانت لجان وفرق التفتيش المشتركة قد ضبطت ليلة وفجر اليوم 168 عاملا وافدا مخالفًا لأحكام قانون العمل،ومن مختلف الجنسيات.
وبين مدير التفتيش المركزي في وزارة العمل منور ابو الغنم انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق اصحاب العمل الذين يشغلون عمالا مخالفين, او الذين يتسترون على تلك العمالة, مؤكدا انه سيتم تسفير العمال المخالفين وفقا لأحكام القانون.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.