شريط الأخبار
أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل الوزير الأسبق الدكتور محمد خير : كل مسؤول لا يقدم الحل عليه تقديم استقالته توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة مداهمة أمنية في الزرقاء وضبط مروجي مخدرات بالصور .. رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق يرد على شائعة كسر الإضراب شاهد بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي لعدة وظائف القبض على 60 شخصاً بحوزتهم 65 سلاحاً نارياً خلال الأسبوع 12 من الحملة الأمنية رئيس بلدية الزرقاء يطالب الحكومة بالإعتذار للمعلمين إغلاق 10 صيدليات بالشمع الأحمر في محافظة إربد البطاينة: هدف معارض التشغيل ربط القطاع الخاص بالباحثين عن العمل مباشرة بدء محاكمة "إضراب المعلمين" غدا.. وتوقع حوار جديد بين الحكومة والنقابة اليوم اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي د. هاني الملقي : لن أجنح للصمت حينما يجب الكلام !! ..تفاصيل بالاسماء ..مرشحون لمقابلات من أجل التوظيف لدى "الزراعة" مسؤول حكومي: الأردن شكل خليط أشبه بلوحة الموزاييك "التعليم العالي" ترد على انتقادات زيادة أعداد المقبولين في الجامعات الرسمية زليخة تقترح حل وزارة الأوقاف لتوفير مطالب المعلمين بالتزامن مع إضراب المدارس .. مسيرة إلى نقابة المعلمين لدعم العلاوة
عاجل

صناعة الاردن تشيد بسرعة استجابة الغذاء والدواء وإعلان نتائج فحص عينات أحد مصانع الشيبس

الوقائع الاخبارية :أشاد محمد وليد الجيطان عضو غرفة صناعة الأردن بسرعة استجابة مؤسسة الغذاء والدواء إعلان نتائج فحص عينات أحد مصانع الشيبس في منطقة سحاب وردت بحقه شكوى كيدية من بعض العاملين به، حيث سرت على إثرها شائعة تفيد باستخدام مصانع الشيبس في الأردن مواد غير صالحة للاستهلاك البشري.

وأثنى الجيطان على جهود مؤسسة الغذاء والدواء والإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة لكشف الحقيقة وتكذيب الشائعات بشأن استخدم مصانع الشيبس في المملكة مواد غير صالحة للاستهلاك البشري التي قد تضر بقطاع مهم وحيوي.

وأكد الجيطان على العلاقة الاستراتيجية التي تربط غرفة صناعة الأردن ومؤسسة الغذاء والدواء باعتبارها إحدى المؤسسات الهامة في حماية المؤسسات الصناعة وتنمية الاقتصاد وتنمية بيئة الأعمال والحافظ سلامة المواطن.

وشدد الجيطان في ذات الوقت على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي مصنع يخالف القانون ويعبث بصحة أطفالنا.

ودعا إلى الأخوة الموطنين ووسائل الإعلام إلى عدم التهويل وتضخيم الأحداث التي قد تتسبب بضرر بليغ للصناعات الوطنية.

وكانت فرق من مؤسسة الغذاء والدواء قد ضبطت في مصنع مشهور بمنطقة سحاب شرقي العاصمة عمان يوم الاثنين الماضي حيث تم ضبط مادة جريش الذرة المتعفن وزيت محروق وجدت خارج المصنع وتم تحرير مخالفة بهذا الصدد ومخالفات أخرى لا علاقة لها بالمواد المستخدمة في صناعة الشيبس.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور موسى العبادي من المؤسسة العامة للدواء والغذاء اليوم الخميس، أن جميع المصانع في المملكة تخضع لمراقبة لجنة التوجيه والرقابة المشكلة من جهات حكومية.

وأوضح الدكتور العبادي في حديث لإذاعة "هوا عمان"، أن ما تم ضبطه في أحد المصانع بمنطقة سحاب كان عبارة جريش الذرة المطحون وزيت محروق كانت خارج المصنع حيث كشفت العينات التي أجريت عليها الفحوصات سلامة مادة الشيبس المصنعة داخل المصنع المذكور.

وأشار العبادي إلى أن المؤسسة اتخذت جميع الإجراءات القانونية بحق المصنع حيث قام المصنع المذكور بتصويب أوضاعه.

وأكد الدكتور العبادي أن جميع أنواع مادة الشيبس الموجودة بالأسواق سليمة وتخضع للرقابة الصارمة وبشكل دائم.

وبين العبادي أن المؤسسة تلقت شكوى من بعض العاملين بالمصنع إثر خلافات مع صاحب المصنع قاموا على إثرها بنشر صور للمصنع على وسائل التواصل الاجتماعي، وثبت أن الشكوى كيدية.

وأكد العبادي جودة مادة الشيبس وسلامتها وصلاحيتها للاستخدام البشري بالشكل الذي يجعلنا نتناولها بشكل آمن كونها تلتزم بمواصفات ومعايير الجودة الأردنية من حيث المواد الخام المستخدمة وخلال كافة مراحل التصنيع.
--
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.