شريط الأخبار
الصبيحي : صرف رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي الخميس شاهد بالصور .. حشود تجتمع لاستقبال الملك في عجلون هيئة الاستثمار ترد على النائب الزعبي: راتب السكرتيرة 600 دينار العرموطي: سكرتيرة السفير الصهيوني تعمل بمركز أمني حساس في الأردن منظمو حفل الرقص بعمان يوضحون :الملتقى لا ينافي العادات والتقاليد ولا يخل بالآداب النائب الزعبي: سكرتيرة تتقاضى آلاف الدنانير في "هيئة الاستثمار" العكايلة: "يحظر على القضاة" إفراط ومغالاة في تنزيه الأشخاص "النواب" يلغي صلاحية للمجلس القضائي بإنهاء خدمات القُضاة مجلس الوزراء يوافق على تبرّع "الأمانة" بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار الرقب يقترح ان تكون خطبة الجمعة عن المخاطر التي تحدق بالأقصى "النواب" يتمسك برفض منح الشركات الخاصة الأولوية في التبيلغ القضائي عجلون .. شاب يطلق النار على ابن عمه بسبب خلافات سابقة بينهما "المعونة الوطنية": مليون و100 ألف فقير في الأردن وخط الفقر النسبي 650 دينارا سلطة العقبة : رفع نسبة ضريبة المبيعات اشاعات لا اساس لها من الحقيقة بعد انفجار مطعم بشارع المدينة .. الدفاع المدني يحذر السيدات محكمة أميركية تقضي بالسجن 30 عاما لتاجر أسلحة أردني الأمن يعرض 14 رواحل من الخيل للبيع بالمزاد العلني بالصور...القبض على مطلوب لاشتراكه بعصابات دولية لتجارة المخدرات بالمفرق أبو نعمة: الأردن يمكنه الضغط على إسرائيل الحباشنة للنواب: "لا تزاودوا على القضية الفلسطينية"
عاجل

صحيفة عبرية تنشر 4 بنود "خطيرة" في صفقة القرن

الوقائع الإخبارية: نشر موقع "إسرائيل الوطنية" العبري ، مقالاً، أعدّه ديفيد روبين مسؤول إسرائيلي، تحدّث فيه عن أبرز البنود التي ستتضمنّها "صفقة ترامب".

وبحسب الكاتب، من المحتمل ألا تشمل صفقة القرن حلّ الدولتين، وذلك لأنّه عندما التقى ترامب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال له "إنّ حلّ الدولتين قد لا يكون وسيلة للمضي قدمًا في الخطّة".

كما أشار الكاتب إلى إمكانية إعلان "السيادة الإسرائيلية" على أجزاء من الضفة الغربية.

وبحسب الموقع هناك أربعة بنود توقع الكاتب أن تشملها "صفقة القرن" التي أعدّها ترامب مع صهره جاريد كوشنير:

أولاً، سيتم الإعلان عن "السيادة الإسرائيلية" داخل الحدود التي تحتّلها إسرائيل، والتي تمتد من البحر الأبيض المتوسط إلى نهر الأردن.

ثانيًا، ستطلب إسرائيل السلام والتعاون بدون شروط مع الدول العربية، بمن فيهم الفلسطينيون الذين يعيشون في الضفة الغربية.

ثالثًا، ستعمل إسرائيل على توفير طرق لضمّ غير الإسرائيليين الذين يعيشون حاليًا داخل المناطق المحتلّة، بما في ذلك الضفة الغربية. وسوف يشمل هذا المسار دورة مكثفة مدتها سنتان لتعريف من تضمهم على التاريخ اليهودي، كما سيؤدّون الخدمة العسكرية كباقي الإسرائيليين.

رابعًا، سيُمنح العرب الذين يرفضون الجنسية الإسرائيلية راتبًا لإعادة توطينهم في أحد البلدان المجاورة، وتقدم لهم إسرائيل مدة عام للقبول، وبعدها لن يُسمح سوى لعدد قليل منهم بناءً على احتياجات إسرائيل، فيما سيتم ترحيل الآخرين.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.