شريط الأخبار
 

صحة البلقاء تنفذ حملة كشف على جميع مخابز السلط

الوقائع الاخبارية :نفذت الأجهزة الرقابية الصحية في مديرية الشؤون الصحية بمحافظة البلقاء حملة كشف على جميع مخابز مدينة السلط، بحسب مديرها الدكتور وائل العزب.

واكد العزب أن الحملة تأتي في إطار البرنامج الدوري للجولات الرقابية الصحية، وكذلك تأتي نتيجة الفيديو الذي تم تداوله من قبل بعض المواطنين حول وجود فأر في أحد المخابز والذي تبين لاحقا أنه خارج مناطق محافظة البلقاء.

وبين أن المديرية تعمل طوال الأسبوع لتنفيذ الجولات الرقابية على جميع المنشآت في المحافظة وتقوم بإيقاع أشد العقوبات بحق جميع المخالفين أو غير الملتزمين بالسلوكيات والتعليمات الصحية وعدم توافر كافة إجراءات السلامة العامة.

وقال العزب إنه للأسف سلوكيات بعض العاملين في المحال التجارية والمطاعم والمخابز وغيرها من القطاعات تتسبب بحدوث تلف لبعض المواد الغذائية التي قد تتحول لتسممات -لا قدر الله-، مبينا أن المديرية تحرص خلال زيارات فرقها الصحية للمنشات على توجيه التدريب والارشاد بكافة جوانب عمل المنشاة لتعريف العاملين فيها بالسلوكيات الصحيحة الواجب اتباعها، وأن غذاء وماء ودواء المواطنين خط أحمر لن يقبل التهاون فيه مطلقا.

وطالب مدير صحة البلقاء المواطنين بضرورة إبلاغ المديرية عن أية ملاحظات أو تجاوزات للعاملين في المنشآت المختلفة ليتم ضبطها وإيقاع العقوبة على مرتكبيها، وهو الدور التشاركي بين المواطنين والجهات الرقابية المختلفة وفي مقدمتها القطاع الصحي.