شريط الأخبار
بيان صادر عن شركة التكسي المميز مجموعة أبو الحاج التربية النيابية: لا يجوز احتجاز المعلم بعد نهاية حصصه...وتقييمه يخضعه لمزاجية المدير شاهد بالصورة...ماذا فعل اللواء الحواتمة مع ابن المتقاعد العسكري الذي لم يذهب في الرحلة المدرسية؟ ‘‘أوبر‘‘ و‘‘كريم‘‘: مستعدون للتقيد بكافة المتطلبات الأمنية والتنظيمية شاهد بالاسمـاء .. تشكيلات ادارية وتعيينات في وزارة الصحة بالاسمــاء ..الشياب يصادق على تشكيلات إدارية في وزارة الصحة إصابة فتاة بعيار ناري في البطن شرق العاصمة عمان .. وحالتها سيئة شاهد بالفيديو ...رئيس الوزراء د.هاني الملقي يقدم واجب العزاء بالنائب محمد العمامرة الطويسي: ربط قبول "التوجيهي" المهني بتخصصات معينة بالجامعات بالاسماء ...ترقية معلمين واداريين الى رتبة " معلم_ مساند تربوي " ومنحهم حافزا ماليا ذبحتونا: مطالبات بإلغاء "الدورة الواحدة" وإعادة النظر بأسس الرسوب والغياب بالصور .. تماس كهربائي يتسبب باحتراق باص في الشونة الشمالية بالصور..مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بلاغ رسمي من رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وزير الداخلية : المسؤول الناجح هو الذي يعزز قيم الولاء والانتماء لدى المواطنين شاهد بالصور...بحضور الصرايرة والطراونة ..عشائر الحويطات تشيع جثمان النائب العمامرة وأسرته "التعليم العالي" تتابع مع "جامعة البلقاء" مشكلة تنقل طلبة كلية معان الملك يستقبل وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام الوزير أبو غيداء : يا حكومة؛ يا مجلس النواب ... المسؤولية تطالنا جميعاً وزارة المياه توضح حقيقة فاتورة مياه بــ 50 ألف دينار...اليكم التفاصيل!
عاجل

شاهد بالفيديو .. طعام مرتزقة الأسد يفجّر فضيحة في برلمانه

الوقائع الإخبارية :    فجّر نائب في برلمان الأسد فضيحة بحق تعامل النظام السوري مع جيشه، عندما قال ذلك النائب إن الجندي تصله حبة بطاطس للأكل، في اليوم، أو رغيف خبز، فحسب، في مقابل ذلك وجبات ساخنة للقوات الرديفة، في إشارة منه إلى "المرتزقة".

وكان النائب في برلمان الأسد ويدعى وائل ملحم، قال: "أنا يحز في نفسي، عندما نزور أماكن قوات الجيش. العسكري يأتيه حبة بطاطس واحدة في اليوم، أو رغيفا خبز. مقابل قوات رديفة يأتيها أكلها ساخناً. كيف سيقاتل هذا الجندي؟".

وتعد المرة الأولى التي يخرج فيها كلام من هذا القبيل ينتقد ميليشيات المرتزقة التي تقاتل لصالح الأسد، وتسمى في إعلام النظام "القوات الرديفة".

وتشمل تلك التسمية كل المرتزقة الذين يقاتلون لصالح الأسد، إلا أن أشهرهم هي ميليشيات "صقور الصحراء" التي يتزعمها مقرب من الأسد يدعى العميد محمد جابر، وتتلقى الدعم والتدريب من قوات الحرس الثوري الإيراني. ثم ميليشيات "سرايا العرين" وتتمتع بالدعم ذاته الذي تتلقاه الأولى، وتطلق لقب "المجاهد" على عنصرها. وميليشيات "الدفاع الوطني" التي تجمع في سراياها مطلوبين للقضاء بجرائم مختلفة، وفارين من الخدمة الإلزامية في جيش الأسد، أو متنفّعين من الالتحاق بها، من خلال المزايا التي تمنح لهم بعدم المساءلة القانونية، كما حصل مع ميليشيات صقور الصحراء التي ثبت أنها كنت تقوم بسرقة منازل أهل حلب بعدما سيطر عليها نظام الأسد وميليشياته الإيرانية.

وتطرق النائب السابق في مداخلته إلى ما يعرف بالفيلق الخامس الذي يجهد نظام الأسد ومعه روسيا، لتشكيله، وقال إن الناس تتعامل مع هذا الفيلق كما لو أنه "مزحة" بسبب طريقة تعاطي النظام معه وطريقة دفع الناس للالتحاق به.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.