شاهد بالتفاصيل ... أولياء أمور متخوفون من إضراب المعلمين
شريط الأخبار
بالصور...(3) وفيات وإصابة اثر حادث تصادم في مأدبا مندوباً عن جلالة الملك...ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ "مكافحة التسول": 50 % من المتسولين من فئة محددة العضايلة: فرحتنا تكتمل بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بعد سرقة الزينة وتخريبها .. توفير حراسة لشجرة الميلاد بالزرقاء الاشتباه بـ 4 إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها نقابة المجوهرات تحذر المواطنين من عروض الذهب الصحة: المستشفيات الخاصة ملزمة بعلاج اصابات انفلونزا H1N1 النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً شاهد...أردنيون يتنازلون عن ديونهم استجابة لـ "فزعة مسامح" الأردنية تخفض رسوم الموازي للعائدين من السودان إلى النصف أمانة عمان تًعلن عن زيادات في رواتب المستخدمين و العمال والمتقاعدين الأجهزة الأمنية تفرج عن نشطاء وقياديي حزب جبهة العمل الإسلامي باالصور...إصابة شخص إثر تدهور ونش بمنطقة الخرزة في الكرك مهندسو القطاع العام يرفضون العلاوات ويمهلون نقيبهم 24 ساعة تلاسن حول الاوتوبارك يستدعي تدخل الشرطة في اربد بني هاني يكشف عن أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية طلبة الدكتوراه يلوحون بإجراءات تصعيدية في حال لم يتم التراجع عن رفع الرسوم “الخارجية”: قرار تمديد تشغيل “الأونروا” دعم لحق اللاجئين للعيش بكرامة
عاجل

شاهد بالتفاصيل ... أولياء أمور متخوفون من إضراب المعلمين

الوقائع الاخبارية : - تتخوف العديد من الأسر الأردنية من صحة إشاعات بدأت تظهر بين أوساط تعليمية حول احتمالية تضرر طلبة المدارس وبالتالي الأهالي من جنوح تيار داخل نقابة المعلمين لفكرة "إضراب عام" يعطّل الدراسة.

وتزايدت المخاوف المبررة مع اقتراب مطلع العام الدراسي الجديد، نتيجة بروز انقسامات وخلافات بين فروع نقابة المعلمين في العديد من المحافظات، أوضحتها بيانات أصدرها العديد من الهيئات التعليمة في مناطق البلقاء ودير علا وآخرها أمس من فرع نقابة المعلمين اربد.

وأعادت البيانات التي أصدرها معلمون وأعضاء من نقابتهم في عديد الفروع الحديث عن اعتراضات داخل صفوف المعلمين حول سيطرة تيار معيّن على المسار التنظيمي والنقابي لشريحة المعلمين والأسوأ الإضرار بصورتهم بوصفهم حراس لمسيرة التعليم.

ويثير هذا الحديث إشكالية أخلاقية ترتبط بالوازع الأخلاقي والمسؤولية التربوية والالتزام المهني للمعلمين في مهنة تعتبر ذات أبعاد إنسانية وتعليمية يعرف بها المعلمون تجاه الأجيال من الطلبة.

ولن يسمح المجتمع، عبر أهالي الطلبة، بتضرر المسيرة التربوية لأبنائهم ونوعية التعليم الذي من المفترض توفيره لهم، بدل من استخدامهم في خلافات يصفها مطلعون بـ"المصلحية" التي تقدّم مطالب غير متفق عليها داخل منظومة المعلمين أنفسهم، على حق الطلبة والمسؤولية الأخلاقية والمهنية تجاههم.

الملفت أن دروساً سابقة لم يتعلم منها تيار محدود داخل نقابات المعلمين في الدورات السابقة، بضرورة الفصل بين مطالب وظيفية أو مالية أو تنظيمية وبين حقوق للطلبة ومسؤولية أخلاقية وتربوية تجاههم، ما يجعلهم في صدام مع المجتمع الأردني ككل.

موقف الأسر الأردنية والطلبة مبرر ومخاوفهم في مكانها حرصاً على مصالح أبنائهم وحقوقهم ببيئة تربوية سليمة وغير مسيسة وعملية تعليمية منزهة عن كل الشوائب والتوجهات السياسية وغيرها، ومبنية على صورة معلم يصطف إلى جانب الطلبة وليس على العكس.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.