شريط الأخبار
وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة اربد للمطالبة بإصلاحات اقتصادية وسياسية ٧٢ مليون دينار قضايا منظورة بحق تاجر سيارات واخر تاجر حلويات حرائق الاحتلال مفتعلة...وقلق بين مزارعي وادي الاردن "الاتصالات" تحذر من رسائل احتيالية حول تعبئة رصيد إضافي بمناسبة الاستقلال افعى تلدغ عامل مصري وتودي بحياته في الكرك السقاف : صندوق الاستثمار وفر 3500 فرصة عمل دائمة في قطاعات حيوية بالصور..مستشفى حكومي يترك قطعة " شاش طبي " عام كامل داخل احشاء مريضة في اربد رجل يطعن زوجته العشرينية في إربد بالتفاصيل .. شركة الكهرباء تعلن عن فصل التيارعن عدد من مناطق المملكة الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات العثور على جثة شاب متحللة في الغور الصافي بالصور.. وفاة شخصين واصابة آخر اثر حادث تدهور باص في عمان كاتب اسرائيلي: التعامل مع الأردن يجب أن يكون أكثر حذرا حقيقة تفويض وزير الزراعة لاراضي حرجية لاحد الشخصيات العسكرية المهمة بالأسماء...الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية الرزاز للملك خلال حفل عيد الاستقلال: معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الحواتمة يكتب...الأردن وطن المجد، تحطمت على أسواره أوهام الطامعين بالصور...الملك يرعى الاحتفال الوطني بالذكرى 73 لإستقلال المملكة في قصر الثقافة بالصور...تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الملك يرعى اليوم احتفال المملكة الرسمي بعيد الاستقلال
عاجل

شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي

الوقائع الإخبارية : ناقش مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها يوم الخميس الموافق 16/5/2019م برئاسة الدكتور وليد المعاني وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي موضوع التخصصات الراكدة والمشبعة وقرر المجلس ما يلي:
أولاً: يجب أن لا يتجاوز عدد الطلبة الأردنيين المرشحين للقبول من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد في الجامعات الرسمية بالتخصصات الراكدة أو المشبعة للعام الدراسي 2019/2020 ما يعادل:
• نسبة (25%) من عدد الطلبة الأردنيين الخريجين في التخصص المعني، وذلك إذا كانت نسبة التجاوز على الطاقة الاستيعابية تزيد على ما نسبته (100%).

• نسبته (35%) من عدد الطلبة الأردنيين الخريجين في التخصص المعني، وذلك إذا كانت نسبة التجاوز على الطاقة الاستيعابية تتراوح ما بين (50% -100%).

• نسبته (45%) من عدد الطلبة الأردنيين الخريجين في التخصص المعني، وذلك إذا كانت نسبة التجاوز على الطاقة الاستيعابية تقل عن (50%).
ثانياً: يجب أن لا يتجاوز عدد الطلبة الأردنيين المرشحين للقبول من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد في الجامعات الرسمية ما نسبته (50%) من أعداد الطلبة الأردنيين الخريجين في جميع التخصصات الراكدة والمشبعة التي لا يوجد فيها تجاوز على الطاقة الاستيعابية.
علماً بأن النسب المسموح إضافتها على أعداد المقبولين في الجامعات الرسمية(موازي... الخ) الواردة في السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2019/2020، ستكون بناءً على أعداد الطلبة المقبولين بعد اجراء عملية التخفيض الواردة في البندين (أولاً ، ُثانياً) أعلاه.
من جانبٍ آخر وافق المجلس على النظام الداخلي للدرجات العلمية في جامعة الإسراء لسنة 2019، واعتمد نظام الهيئة التدريسية في الجامعة الهاشمية رقم (151) لسنة 2003 وتعديلاته نظاماً لأعضاء هيئة التدريسية في جامعة الشرق الأوسط.

كما وافق على إيقاف برنامج الماجستير بتخصص (صيانة التراث الحضاري) في جامعة اليرموك، وتعديل مسمى برنامج البكالوريوس بتخصص الصحافة في جامعة الشرق الأوسط ليصبح (الصحافة والإعلام)، كذلك وافق للجامعة الأردنية /فرع العقبة على تعديل مسمى كلية العلوم البحرية لتصبح كلية العلوم الأساسية والبحرية) شريطة تحقيق معايير الإعتماد.

من جانبٍ آخر وافق المجلس على تعيين (الأستاذة الدكتورة إبتسام توفيق أسعد أبو خليفة) قائماً بأعمال عميد كلية العلوم التربوية والآداب/ الأنروا وذلك لحين تعيين عميد أصيل.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.