سي إن إن: هجوم أرامكو تم من قاعدة إيرانية قرب حدود العراق
شريط الأخبار
(4) إصابات إثر مشاجرة في منطقة أم قيس شمال إربد ارشيدات: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر..والسيادة أردنية خالصة الخارجية: لا ملاحظات تتعلق بسلامة الاردنيين المقيمين في بيروت أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا العرموطي يعلّق على زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: "مارستُ حقي ولا تحبطوا الناس" "العمل الإسلامي" يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم بحق اللبدي "مياه اليرموك" تسيطر على تسرب غاز كلورين داخل بئر ضخ في سال باربد شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية
عاجل

سي إن إن: هجوم أرامكو تم من قاعدة إيرانية قرب حدود العراق

الوقائع الاخبارية : ذكرت شبكة (سي إن إن) الأمريكية، الثلاثاء، أن محققين أمريكيين وسعوديين خلصوا إلى أن الهجوم على منشأتي شركة أرامكو تم على الأرجح من قاعدة إيرانية قرب حدود العراق.

ونقلت الشبكة عن مصدر مطلع على التحقيقات، لم تكشف عن هويته، أن الهجوم تم بصواريخ كروز حلقت على ارتفاع منخفض، إلى جانب طائرات مسيّرة.

وأوضح المصدر أن مسار تلك الصواريخ كان من شمال منشأة بقيق.

وأشار إلى أن "الصواريخ حلقت فوق جنوب العراق ومرت بالمجال الجوي للكويت قبل وصولها لهدفها".

وكانت الكويت أعلنت، الإثنين، أنها فتحت تحقيقا في تقارير عن رصد طائرات مسيرة أو صواريخ في مجالها الجوي قبيل الهجوم على أرامكو.

وذكرت الشبكة الأمريكية أن وزارة الدفاع (بنتاجون) لم تعلق على ما ذكره المصدر.

ونقلت أمس شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية،عن مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية لم تكشف عن هويته، أن إيران أطلقت نحو 12 صاروخ كروز و20 طائرة مسيرة من أراضيها في هجوم السبت على المنشأتين التابعتين لشركة "أرامكو" النفطية السعودية، شرقي المملكة.

وتعرض مجمعا "بقيق" و"خريص" النفطيين شرقي السعودية، السبت، إلى هجوم قالت السعودية إنه تم بطائرات مسيرة، فيما تبنى الحوثيون المسؤولية عنه.

ويعد هذان المجمعان القلب النابض لصناعة النفط في المملكة؛ إذ يصل إليهما معظم الخام المستخرج للمعالجة، قبل تحويله للتصدير أو التكرير.

وحمّل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إيران مسؤولية الهجمات، وأفادت تقارير إعلامية أمريكية مؤخرا بأن البيت الأبيض يدرس خيارات عسكرية للرد.(الأناضول)


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.